إعلان – صلاة عيد الفطر بمصلى مدينة زايو

آخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2011 - 10:44 مساءً
2011 08 29
2011 08 29

زايو سيتي – متابعة

  أعلن المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية أن صلاة عيد الفطر المبارك  لهذا العام 1432ه ، ستقام شعائرها : بمصلى مدينة زايو  على الساعة : السابعة والنصف صباحا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • اختيار الساعة السابعة و النصف كان با يعاز من الموا طنين و اعتقد ان هدا توقيت مناسب لاننا في فصل الصبف اما مناسك الحج فليس فيها اختيار

  • عيد مبارك سعيد لكل المسلمين ان شاء الله وشكرا

  • الأخ أبو أنس :
    ما بالك لو أنك موجود في الديار المقدسة هل تطالب من القائمين على الحج بأن يجنبوك ضربات الشمس كم من ساعة ستبقى تحت الشمس في صلاة العيد ولو كنت تتابع مباراة في كرة القدم لا تبالي بضربات الشمس ، فضربات الشمس تهون أمام أدائك صلاة تقابل بها ربك حر شمس الدنيا أهون بكثير من حر نار جهنم .

  • الأخ بوشتى لا تنسى أننا في فصل الصيف وشروق الشمس على الساعة 5و40دقيقة ، وفي الثامنة والنصف تكون الشمس حارة، وفي السنة الماضية كانت الصلاة في الثامنة، وطالب الكثير من المصلين بتقديم الصلاة في الأعياد المقبلة وتمت تلبية طلبهم حتى لا يتعرضوا لضربات الشمس ، أما سكان معمل السكر فبسبب البعد فهم يؤدون الصلاة في مساجد هم

  • إذا كانت صلاة العيد بمدينة زايو ستبتدأ على الساعة السابعة والنصف صباحا فأنا أقول للمقيمين على ذلك والذين حددوا هذا التوقيت يجب مراجعته لأنني على يفين أنكم ستحرمون الأغلبية من المصلين بأداء هذه الشعيرة ، فلماذا هذا التسرع ونحن دائما عندما نصلي صلاة أي عيد ونرجع إلى منازلنا ونشغل جهاز الراديو أو التلفاز نجد جل المدن المغربية لا زال سكانها لم يؤدوا هذه الشعيرة ، ممكن صلاة عيد الأضحى نقول أن هناك شعيرة أخرى تنظرنا وهي ذبح الأضحية ، أما عيد الفطر فليس هناك ما يشغلنا سوى التصافح مع الأهل والأحباب والأصدقاء . فأنا من هذا المنبر أوجه هذا النداء لأصحاب القرار أن يغيروا ساعة الصلاة وجعلها بدلا من السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الثامنة والنصف صباحا خصوصا وأن الناس تعودت في هذا الشهر المبارك تسهر الليل حتى صلاة الفجر من أجل أداء صلاة التهجد وصلاة الفجر ومن ثم الخلود إلى النوم فكيف لهم أن يستيقظوا في تلك الساعة أو قبلها من أجل الوضوء وخصوصا وأن مكان الصلاة بعيد جدا على جل السكان بزايو كأمثال سكان معمل السكر وحي بوزوف ولافراي وأفراس والأمل وغيرهم ….. أرجو مراجعة التوقيت وشكرا مسبقا .