نجاح كبير لحفل إحياء ليلة القدر المباركة بالمعلمة الدينية زيد بن ثابث لتحفيظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية بزايو

آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2011 - 2:37 صباحًا
2011 08 28
2011 08 31

زايو سيتي – مصطفى الوردي – تصوير محمد الحيمر

نظمت جمعية زيد بن ثابث لتحفيظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية بزايو أمس السبت 26 رمضان 1432 هجرية الموافق ل 27 غشت 2011 ، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد الجمعية .

وجدير بالذكر أن الجمعية تحرص سنويا على إحياء هذه المناسبة ، لكن في السنين الاخيرة عرفت صلاة التروايح بهذه المعلمة الدينية إقبالا منقطع النظير ، حيث يتوافد على المسجد المصلون من كل حدب وصوب .

وفي تواصلنا مع بعض المصلين بالجمعية أكدوا لنا بان السمعة الطيبة التي تحظى بها المؤسسة الإحسانية إلى جانب الصلاة بالفضاء الخارجي للمسجد والنظافة التي تلازمه وتوفير المياه لأزيد من ألف وخمس مائة من المصلين بالمسجد هي التي حفزتنا على الإقبال على مسجد الجمعية .

 

الحفل الديني أستهل بختم القران مع الدعاء ، ليتم بعده تقديم مأدبة عشاء على شرف المصلين وهي بادرة طيبة إستحسنها الجميع لكون الطهي تم بالجمعية كما ساهم العديد من المحسنين في توفير مايلزم لهذه المادبة .

 

وفي إطار برنامج الحفل الديني احيلت الكلمة للسيد محمد زعيمي عن الجمعية الذي شكر جميع الذين ساهموا من قريب أو بعيد في إنحاخ الحفل .. ليتم بعد ذلك نكريم طلبة التعليم العتيق  التابعين لمدرسة الجمعية والذين حصلوا على شهادة الدروس الأبتدائية للموسم الدراسي 2010 ، 2011 ، إضافة الى تتويج تلاميذ الدورة الصيفية لهذا الموسم   .

هذا وتخلل الحفل الديني أناشيد وامداح تألق فيها تلاميذ المدرسة .

في الأخير تم ختم البرنامج بموعظة دينية من إلقاء الأستاذ الفاضل لمريني عبد الرحيم .

 معلومات عن الجمعية

مدرسة زيد بن ثابث للتعليم الخصوصي العتيق والتي هي إحدى المشاريع المهمة التي أنجزتها جمعية زيد بن ثابث لتحفيظ القرآن وتدريس العلوم الشرعية بزايو . هذه المؤسسة تتوفر على رخصة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عدد 4 / 09 بتاريخ 20 مايو 2009 . الجمعية تأسست سنة 1996 وسطرت مجموعة من الأهداف ، نذكر منها تحفيظ القرآن الكريم على رواية الإمام ورش ( حاليا أزيد من 60 طالبا رسميا إضافة إلى غير الرسميين من الذكور والإناث ) التعليم الشرعي. محاربة الهدر المدرسي ……. فيما يخص منجزات الجمعية: *اندماجها في التعليم الخصوصي العتيق ( الطور الابتدائي ) في إطار قانون 01 . 13 الصادر في 11 / 02 / 2002 . * تخرج عدد من الطلبة لممارسة مهام الإمامة بمساجد المنطقة . * تخرج عدد من الطلبة التحقوا بمدارس عبر تراب المملكة لاستكمال دراستهم * بناية المدرسة بمواصفات عصرية بثلاث طوابق على مساحة 700 متر مربع * إيواء الطلبة الداخليين المنتمون المنحدرون من ضواحي زايو وباقي مدن الإقليم . ونظرا للدور الذي تلعبه الشراكة في إخراج المشاريع إلى الوجود قامت الجمعية بعقد عدة شراكات : *اتفاقية مع وزارة التشغيل والتضامن لتجهيز قاعة الإعلاميات وقسم داخلي *اتفاقية مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتجهيز أقسام دراسية وقسم داخلي *اتفاقية مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإتمام أشغال القسم الداخلي و المدرسة تساهم في التشغيل في حدود امكانياتها الخاصة : *مدرر ( فقيه ) لتلقين القرآن الكريم *أستاذ لمادة اللغة الفرنسية والإعلاميات *أستاذ لمادة اللغة العربية والعلوم الشرعية *حارس عام *حارس للبناية

تصريح فيديو للكاتب العام لجمعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • atbarkallah allah alik mr zami anta wa si majni nawaro dar alokran layali ramadan momtaza

  • من هذا المنبر الاعلامي زايو سيتي احيي اعضاء جمعية زيد بن ثابت بزايو على المجهودات الجبارة التى يقومون بها واشد بحرارة على القائمين على هذه الملمة الدينية بهذه المدة وخاصة الاستاذ محمد الزعيمي الذي لا يدخر جهد في خدمة القران الكريم وخدمة مدينته انه بحق رجل المواقف الصعبة الذي ساهم بشكل كبير في انجاخ عذا العمل الخيري الكبير
    ولن انسى الجهد بذله طيلة شهر رمضان وفي سائر الشهور من اجل خدمة المصليين الذين توفدوا بكثرة على مسجد هذا الصرح من اجل اداء صلاة التراويح التى كانت حقا صلاة للتراويح لان المصلي وجد فيها راحته من فضاء واسع وماء بارد تمنى لو كان رمضان طيلة السنة
    اذا هنيئا للجميع بهذه الجمعية