فعاليات حفل ديني لجمعية العمل التنموي بحي السوق زايو ” صور وفيديو ”

آخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2011 - 10:53 صباحًا
2011 08 27
2011 08 31

زايو سيتي – مصطفى الوردي – تصوير محمد الحيمر

في إطار الانشطة التقافية المتنوعة التي تساهم بها جمعية العمل التنموي بحي السوق في تحقيق إقلاع تنموي بالمدينة ، وحرصا منها على تنظيم انشطة دينية  ككل سنة في العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم . نظمت هذه الأخيرة حفلا دينيا كبيرا بالهوء الطلق بساحة حي السوق يوم الجمعة 26 غشت إبتداء من الساعة العاشرة مساء ، على شرف الفتيان والفتيات الصائمات لأول مرة إلى جانب الاحتفاء بالطلبة الفائزين في مسابقة تجويد القرآن .

نشير إلى أن هذا العرس الديني عرف إقبالا منقطع النطير من ساكنة زايو التي تحن إلى مثل هذه المبادرات البناءة . وقد ساهم في الحفل كل من بلدية زايو ومجموعة من الفاعلين الخواص والمحسنين .

وكانت مواد الحفل غنية من حيث الفقرات التي تنوعت بين تجويد الفائزين لأيات من الذكر الحكيم ، وأناشيد دينية تميزت فيها الفرق المشاركة نذكر منها فرقة رياحين الجنة ، فرقة الرضوان ..

أختم الحفل بتوزيع جوائز رمزية على الفائزين والفائزات  في مسابقة تجويد القرآن وفرق الانشاد المشاركة  والمساهمين في انجاح الحفل .

نشير إلى أن هذه الدورة تعتبر الثانية للجمعية ، والتي جرت اقصائياتها بنادي النصر يوم 24 غشت  وأتت النتائج على الشكل التالي

 الذكور

المرتبة الاولى : محمد بسنتي / حسن البوعزاوي

المرتبة الثانية : أيوب بسنتي

المرتبة الثالثة : ياسين بجابجة

المرتبة الرابعة : عبد الصمد أصوفي

 

الاناث

المرتبة الاولى : فاطمة الزهراء لجبر

المرتبة الثانية : روان كنوخ

المرتبة الثالثة اميمة الرتبي

تصريح فيديو لرئيس الجمعية

فيديو لمقطع من الحفل الديني

 

————————————————————————— حفل يوم الصائم في نسخته الثانية بمدينة زايو

زايو : خالد أصغار في إطار حفل يوم الصائم الذي دأبت جمعية العمل التنموي حي السوق على تنظيمه كل سنة نظمت هده السنة النسخة الثانية منه ، ودلك مساء يوم الجمعة 26/08/2011 الموافق 25 رمضان بفضاء زنقة بلغراد بحي السوق بعد صلاة التراويح عرف هدا الحفل حضور كبير تمثل في ساكنة الحي وأساتدة وممثلين جمعيات ووسائل الإعلام الالكترونية وبراعم الحي افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم وبعده تناول الكلمة رئيس الجمعية تطرق فيها الى أهداف الجمعية والحصيلة التي نظمتها الجمعية من الأنشطة خلال السنة الماضية وكدا التنويه بالعمل الذي قام به العامل المخصص للنظافة وتم تكريمه غلى دلك عرف برنامج الحفل مشاركة عدة فرق منها فرقة ريحانة الجنة و فرقة الرضوان لأنشودة بزايو و مشاركة الطفلتين وئام ومروان كنوخ وكدا تجويد للقران الكريم من طرف الفائزين بالمسابقة التجويد التي نظمت يوم 24 غشت 2011 بنادي النصر زايو وفي الختام تم توزيع جوائز على الفائزين بالمسابقة وكدا شواهد تقديرية على المشاركين ـ نلاحظ غياب ممثل الساكنة بالحي وأعضاء المجلس البلدي وباشا المدينة عن الحفل

مقتطفات من الحفل من انجاز خالد أصغار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • très bonne idée, que dieu bénisse tous les participants . On a vraiment besoin de tels compétitions pour améliorer la culture religieuse des jeunes dans la ville .

  • هنيئا للكتكوتة الجميلة روان كنوخ بالجائزة. اناجد فخور بهذا النجاح الكبير الذي شرفت به اسرتك الصغيرة وعائلتك الكبيرة.
    صغير سعيد ابن عم جد ابيك