ناضوري مصاب بمرض الكلي المزمن محروم من العلاج وملاذه الأخير الجمعية المغربية لحقوق الانسان بزايو

آخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2011 - 2:55 مساءً
2011 08 26
2011 08 28

زايو سيتي – مصطفى الوردي – تصوير محمد الحيمر

يعاني السيد هشام  .أ   البالغ من العمر 39 سنة من مرض القصور الكلوي منذ أزيد من أربع سنوات ، وقد كان يخضع للعلاج قبل ثلاث سنوات بمدينة مراكش ، لكن شاءت الظروف أن يلتحق قبل سنة تقريبا بمدينة الناظور ، حيث كان يداوم على تصفية الدم بجمعية خيرية بالناظور مرتين في الأسبوع بالمجان ، لكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن كما يقال ، حيث نتيجة خلاف مع أحد الأشخاص كلفته الكثير لدرجة أن كاد ان يتسبب في قتله نتيجة تصرفاته المتهورة  والمتمثلة في حرمانه من اكياس الدم من المستشفى الحسني بالناظور ومنح رفضه دفتر الدم  ، بل الاكثر من ذلك تواطؤ بعض المسؤولين بقسم المداومة معه وطلبوا منه اضافة الدم بالجمعية التي يداوم بها مرتين في الأسبوع ، وهو امر خطير وممنوع على حالته الصحية التي تتطلب إضافة الدم بطريقة خاصة في وقت التصفية .

امام تدهور حالة السيد هشام أصيب بازمة حادة  مرة ثانية وتم نقله الى مركز تقاحن الدم بالمستشفى الحسني ،  ليتم إخراجه من طرف حارس المستشفى رافضا تقديم يد المساعدة لمريض . ولولا تدخل شخصين لآلت الأمور الى مالاتحمد عقباه .

 

هشام الذي لاتنتهي مآسيه امس الخميس 25 غشت 2011 وبينما هو ممدد على سرير الجمعية وخضوعه لعملية تصفية الكلي ، طالب بتوقيف المكيف الهوائي الذي كان بجانبه لكنه سمع من السب والشتم مالايمكن ان يتقبله أي إنسان فيه دم ..

وأمام تكرر هذه المضايقات والتي ان استمرت ستتسبب في قتله العمد ، لجأ الى الجمعية المغربية لحقوق الانسان بزايو في شخص رئيسها السيد العموري أحمد الذي طلب منه أن يساهم في ارجاعه لتلقي العلاج بعيدا عن هذه المضايقات والتهديدات ،ووضع نداء بإدارة الجمعية . وناشد جميع المسؤولين الوقوف الى جانبه في هذه المسالة الأنسانية .

هذا وتحتفظ زايو سيتي بنسخ الشكايات التي تقدم بها هشام بخصوص مسألة التطبيب وفي حالة ماإذا تمادت تلك الجهات في مضايقة هشام فإننا مستعدون لنشرها ومتابعة الموضوع بكل حياد وموضوعية .

تصريح فيديو لهشام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • bravo amdh section zaio
    شكرا للاخوان في ج م ح إ . دائما في الموعد
    مزيدا من العطاء والوقوف إلى جانب الضحايا . إن مشكل الصحة ببلادنا يحتاج لوحده لأكثر من وقفة . بل إن ما نسمعه ونعاينه من مشاكل المواطنين مع قطاع الصحة يندى له الجبين . شكرا مرة اخرى للجمعية شكرا لفرع زايو . bravo amdh .bravo bravo

  • …..نرجوا من الاخوة في الجمعية ان يقفوا مع الاخ المريض كما عودون دئما
    كما نتمنى للاخ الشفاء

  • nachekor ljam3iya 3la aye 7aja kat9ome biha o hiya fal7a9i9a dima katabharna bhade ala3mal nabila likadir o natmanaw lhade lmaride nchaalah achifae l3ajile ^^chokran ljam3iya lmagheribiya ^^

  • tahiya nidali ljam3iya lmaghribiya li 7o9o9 linsan wala kan ghiyaboha malhopdan .natamana laho achifae al3ajil