مواجهات مسلحة بين قبيلة القذافي ومعارضين له في مصر

آخر تحديث : الخميس 25 أغسطس 2011 - 4:06 مساءً
2011 08 25
2011 08 25

 

نورالدين شوقي – زايو سيتي

إندلعت معركة بالأسلحة النارية بين مصريين ينتمون لقبيلة القذافي وآخرين معارضين له في محافظة المنيا جنوب القاهرة، وأسفرت عن إصابة خمسة أشخاص من الجانب المعارض.

ووفقاً لشهود عيان فإن عائلة مصرية تنتمي لإحدى القبائل التي دعمت الثورة منذ إندلاعها في 17 فبراير الماضي، أقامت إحتفالات طوال اليومين الماضيين، إبتهاجاً بسقوط نظام العقيد معمر القذافي، في حين كانت العائلة الثانية التي تنتمي لفرع قبيلة القذاذفة  في محافظة المنيا تعاني من الحزن الشديد، وأضاف الشهود  أن قبيلة القذافي فاجأت العائلة المناهضة له بإطلاق النار عليهم أثناء الإحتفال في الشوارع مما أدى إلى إصابة نحو خمسة أشخاص منهم بجراح طفيفة.

ووفقاً لمحضر الشرطة الذي حرره عبد السلام علي محجوب وحمل رقم 5004 إداري سمالوط، فإن قبيلة الجوازية أحد بطون قبيلة القذاذفة أطلقت النار على عائلته أثناء إحتفال أفرادها بإنتصار الثورة وإنهيار حكم القذافي.

هذا، ونشرت وزارة الداخلية المصرية قواتها في مدينة المنيا، خشية تجدد الإشتباكات بين الجانبين، وألقت القبض على المشتبه بهم في إطلاق النار، وتجري تحقيقات موسعة معهم، فيما يجري بعض وجهاء المنيا مشاروات لعقد صلح بين الجانبين. وتنتشر بطون قبيلة القذافي في عدة محافظات مصرية، منها الفيوم والمنيا ومطروح والبحيرة والإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.