شاب من بركان يضرم النار في جسده على طريقة ” الكنوني”

آخر تحديث : الخميس 18 أغسطس 2011 - 4:56 مساءً
2011 08 17
2011 08 18

كمال لمريني – زايو سيتي

ما زالت عمليات إضرام النار في الأجساد متواصلة بمدينة بركان، ففي اقل من 10 أيام، أقدم شخص ثان من المدينة على إضرام النار في جسده، غير أن مصدر أمني أشار إلى إن ذلك تم عن طريق الخطأ بواسطة البنزين.

ومن خلال المعلومات المتوفرة من مدينة بركان، فان شاب يدعي ” عبد القادر عزيماني ” أقدم ليلة يوم الاثنين 15 غشت الجاري في حدود الساعة العاشرة ليلا على اضرام النار في جسده. وحسب المصدر ذاته، فان مضرم النار في جسده شاب في الثلاثينيات من عمره عاطل ولايزاول أية مهنة، وان عملية الانتحار هاته نفذها بمدخل مدينة بركان وذلك على مقربة من جسر سيدي سليمان شراعة. وقد تم نقل الشاب المذكور إلى مستشفى الدراق ببركان، لتتم إحالته بعد ذلك في حدود الساعة الحادية عشر ليلا نحو مستشفى محمد الخامس بمكناس قصد العلاج، وان حروقه صنفت من الدرجة الثانية. مباشرة بعد أن نفذ “عزيماني” عملية الانتحار هاته توافد على مستشفى الدراق، كل من حركة 20 فبراير والهيئات المدنية والسياسية والحقوقية ببركان لمعرفة أسباب الحادث، وأنها قد استنكرت الاستخفاف الحاصل بحياة المواطنين المتمثل في انعدام وجود مراكز لمعالجة الحروقات الخطيرة بالجهة الشرقية. ومن جهة أخرى أكد مصدر امني، أن عملية الانتحار الذي أقدم عليها ” عزيماني ” جاءت عن طريق الخطأ، وان الحادث وقع أمام منزل والده، نقلا عن التصريحات التي أدلى بها لنائب وكيل الملك لدى نقله يوم 15 غشت الجاري إلى مستعجلات مستشفى الدراق ببركان. وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء أن النيابة العامة تشرف حاليا على التحقيق.

ويذكر أن حميد الكنوني، وهو بائع متجول بمدينة بركان قد أضرم النار في جسده يوم الأحد 7 غشت الجاري، وتوفي بعد ثلاثة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • هذه الارواح التي تحرق أنفسها ,, قد تدعي إنها تقوم بهذا لغرض قيام الثورة
    ولكنهم في اعماقهم مايفعلون هذا إلا يأس بالله ,, كيف تطاوع له نفسه بإن يحرقها !!
    والاخ التونسي ,, كيف نقول انه احرق نفسه لتقوم الثورة في حين انه لم يكن له علم بشئ
    وفي بقيه البلدان الاول والثاني احرقوا انفسهم في مصر او اليمن وماصارت ثورة ..
    ما يعني هذا انه لابد إذا أن يحرق الشعب كله نفسه ,,
    حتى يتخلصوا من حكوماتهم

  • حركة عشرين فبراير حركة علملنية.

  • وقد كان رجل من الصحابة أبلى في الجهاد بلاء حسناً، وكان له مواقف جيدة في قتال الكفار، ولما انتهت المعركة وكان به جرح لم يصبر على الألم، فقتل نفسه فسئل عنه النبي صلى الله عليه وسلم، – فقال هو في النار – وأخبر صلى الله عليه وسلم – أنه من قتل نفسه بحديدة فإنه يعذب يوم القيامة في النار بهذه الحديدة التي قتل بها نفسه.

  • ana mafhamtch 3lach 20 fev katchjja3 had ljohalaa li kayhrgo rashom okatsandhom wakha homa masirhom nnar howa ms2ol 3la raso yom l9iyyama

  • fdahtouna bhad ……………..!!! ali 9nat f raso ha asam dial alfiran ychrbo w yhnina ..kol nhar tsma3 khbar… wach had chi wla moda,?w hrakat 20 fag3a 3lach ghadia 3ando wach bach t3ziiiiiiiiiiiiiiiiii …allah yrhmak aba alhassan 2

  • اين انت ايها المجلس العلمي؟؟؟؟؟؟
    هل انت فعلا مهمتك هي حماية الامن الروحي لدى المغاربة؟؟ ام ان مهمتك تقتصر على مراقبة المساجد هل فيها مراحيض هل فيها افرشة هل فيها خطيب ام امام فقط هل فيها انارة ………………….
    لماذا لا تصدرون بيانا يحث الشباب المغربي على الحفاظ على حياته وان ما يقدم عليه من احراق للذات ليس الا انتحارا، والانتحار جزاؤه حهنم وبيس المصير.
    لاحول ولا قوة الا بالله
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الدولة سامحة في كل شي حتى في العقيدة
    وتقول لرجال الامن —– ما تهدروا معا حد ……….
    لا ندري هل نضحك ام نبكي