“طلعت زين” في ذمة الله بعد صراع مع المرض

آخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2011 - 6:37 مساءً
2011 08 14
2011 08 14

 

توفي إلي رحمة الله منذ قليل الفنان طلعت زين، بعد صراع طويل مع المرض، منذ ما يقرب من عامين، حيث أصيب بخراج في الرئة، مما استدعي تدخل جراحي واستئصاله بأحد مستشفيات لندن.  ومن المنتظر أن تتم الصلاة على زين ودفنه بمقابر العائلة قبل صلاة المغرب. 

ولد طلعت زين عام 1955 بمدينة الإسكندرية لأب وأم يعشقان الغناء، فتربى على عشق الموسيقى خصوصا الموسيقى الغربية، وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية مثل (بلاك كوتس)، (بتى شاه)، وارتبط مع أعضاء الفريقين بصداقة قوية، وانضم إلى فرقة (الدريمرز)، التي كونها طلاب الهندسة جامعة الإسكندرية. 

في عام 1985 غنى طلعت بمطعم ونادى ليلى اسمه (بيانو.. بيانو)، وكان هو النجم الأساسي له، وترجم أغنية إسبانية شهيرة في العالم كرقصة اسمها (مكارينا)، وغناها بعد أن عربها الشاعر عادل عمر وحققت نجاحا كبيرا. 

أنتج ألبوما غنائيا باسم (تيك تاك)، وغنى فيه أغنية باسم (فاضل إيه)، وقد شارك في التمثيل في بعض الأفلام السينمائية منها: (أنياب)، (لحم رخيص)، (جمال عبدالناصر)، (أفريكانو)، (أحلام عمرنا)،(الديلر)، كما شارك في مسلسل (الحاوى) ومسرحية (شبورة).

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.