يبدو أن الحجارة الجميلة التي تسقط في بركة الله هذه الأيام أخرجت بعض القنافذ من جحورها
الآن , عندما نقول بصوت عال أيها المغاربة، إفطروا علانية في رمضان . أيها الإنسان , فلتخرج من كهوف القرون الوسطى , لأن الشمس مدهشة وفاتنة…. وليس في نيتنا أن نجرح مشاعر الإسلاميين بتلك السيجارة التي سنشعلها في العاشرة صباحا من كل يوم رمضاني . كل ما نصبو إليه بكل بساطة هو بناء ثقافة جديدة على أنقاض فكر ساد لأكثر من أربعة عشر قرنا من الآلام
كنت أفضل أن أفتح باب النقاش الديني حول رمضان الذي أصبح من أكبر ركائز الإسلام بواسطة معاوية بن أبي سفيان، أوالدردشة قليلا عن ديانات وثقافات شبه الجزيرة العربية التي انتقلت إلى الإيديولوجية الإسلامية راسمة بذلك ملامح الدين المحمدي . الأمر ذاته , كنت أرغب في مناقشة بعض الأفكار المتعلقة برمضان صحيا واجتماعيا ونفسيا .. حيث تعشعش الخرافات والأوهام القادمة من مجتمعات الرعي البدائية . لكن المقام هنا , لا يسمح بذلك . إذ , سأقتصر على المسألة السياسية للدعوة لإفطار رمضان
إن الحديث عن الإفطار العلني في رمضان داخل المغرب ليس نزوة عابرة، بل هو مشروع مجتمعي يطرح نفسه كضرورة ملحة وعاجلة من أجل إنقاذ البلاد من براثين الرجعية والظلام. ولا تقتصر المسألة على رمضان وحسب , بل تتعداها إلى مجموعة من النقاط السوداء التي تجثم على أنفاسنا وتمنعنا من استنشاق عطر الحرية، منها على سبيل المثال : تحرير المرأة وكسر أصنام الطابوهات والمؤسسات الرجعية… وعلمانية المغرب وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا بدون أكذوبة الخصوصية الثقافية المحلية …وغيرها من المواضيع
عندما ندعو إلى إفطار علني في رمضان، نحن نسعى إلى تأسيس ثقافة جديدة تحترم الآخر كيفما كان دينه أو معتقداته. إذا كان المسلمون يخافون على إيمانهم برؤيتهم لشخص لا يصوم , فهذا أمر يستدعي منهم إعادة النقد والتفكيك لدينهم الإسلامي جملة وتفصيلا. نحن لا نفرض على المغاربة المسلمين إفطار رمضان، بل نطلب من الصائمين أن يقبلوا الآخرين فقط . ففي الجوهر، نحن نوجد في نقطة دفاع عن النفس بدعوتنا للإفطار العلني وليس في موقع هجوم
الديموقراطية ثقافة شمولية، لا يمكن للإسلاميين والمطبلين والمزمرين لهم بأن ينتقوا منها ما يستهويهم ويتركوا ما لا يتماشى ومصالحهم
إن بعض الأطياف المحسوبة على الخط الحداثي سهوا، التي غيرت من قناعاتها الفكرية بخصوص علمانية المغرب والحرية الدينية في إطار تحالف ضيق للنهج الديموقراطي الماركسي مع جماعة عبد السلام ياسين تحت عنوان عشرين فبراير مثالا لا تخلو من إحتمالين
الاحتمال الأول
سعيها إلى ربح قاعدة شعبية استنادا على الشعبوية واللاوضوح النظري وإيجاد موقع قدم في الساحة السياسية ولو تطلب الأمر التحالف مع العدو الأبدي الإسلام السياسي ودولة الخلافة في مواجهة النظام السياسي الديكتاتوري المخزني القائم . وهنا، تبدو سذاجة هذه الطروحات السياسية وطوبويتها . لأنه استنادا على كل التجارب السياسية السابقة , مثل هذه التحالفات السوريالية المحلية والدولية لا تنتج إلا الكوارث . هذا، إن علمنا أن ديكتاتورية النظام الملكي المغربي لا يمكن أن تكون أكثر سوءا من ديكتاتورية الجماعات الدينية وإرهابها . بالإضافة، إلى عامل موازين القوى الذي ليس في صف هذه التيارات المحسوبة على الحداثة. إذ أن أي تحالف غير مبني على ورقة ثقافية واضحة تحترم الحريات وحقوق الإنسان سيقود في نهاية المطاف إلى هيمنة الخط الشعبوي الإسلاموي على ميكانيزمات الصراع، وهو ما تبدو ملامحه بشكل ميكروسكوبي في حركة عشرين فبراير
الاحتمال الثاني
البحث عن مصالح شخصية ضيقة ومكاسب آنية بدون أي تصور أو تمثل لشكل وطبيعة الفعل السياسي، ولا يندرج في أي خانة من خانات البراغماتية السياسية أو التكتيك، وهو ما يعرف بالإنتهازية والوصولية طمعا في ربح شخصي آني كمنصب سياسي عبر المقايضة السياسية بشكلها البسيط والمباشر , أو طمعا في المال أو الشهرة … وهو ما يظهر في بعض الأفراد والجماعات الموجودة داخل عشرين فبراير . عموما , تبقى غالبية الإنتقادات والتهجمات الموجهة إلى حركة ماصايمينش قادمة من أشخاص ضعيفي التكوين النظري والممارساتي , بل يمكن القول أن هؤلاء الوصوليين لا يفقهون في السياسة والفكر سوى الكاميرات والأرقام الهاتفية للصحفيين والشخصيات العامة , إنهم باختصار مثقفو مجلات تسريحات الشعر والبلاي بوي داخل حركة عشرين فبراير
عود على بدأ
إننا ماضون في حملتنا من أجل إفطار علني في رمضان داخل المغرب، وهو ما ينسجم مع مبادئنا وقناعاتنا، إذ لا بديل عن علمانية المغرب كشرط أساسي من أجل ضمان كافة حريات وحقوق الإنسان
إن دمقرطة المغرب والنضال من أجل بلد الكرامة والمساواة والعدالة يبدأ من الإيمان بالحريات الفردي، إن الذي يشوش على حركة عشرين فبراير ضد الديكتاتورية المغربية ليست حركة ماصايمينش، بل هم هؤلاء المنافقون الذين ليست لهم الجرأة على إعلان مواقفهم ومبادئهم علانية، سواء من طرف أتباع دولة الخلافة المحمدية أو نقيضهم
نحن ندافع عن مبادئنا وقناعاتنا، ولا يهمنا أن تلتف حولنا غالبية الأصوات داخل المغرب في الإنتخابات المقبلة، كل ما يهمنا , هو أن نشارك بفعالية ومسؤولية في بناء مغرب حداثي ديموقراطي علماني ولو تطلب منا ذلك عقودا. نعرف أنه سباق المسافات الطويلة، ونحن مستعدون لذلك
أيها المغاربة، إفطروا علانية في رمضان
لعنة الله عليك
هل أصبحتم بوقا للملحدين ما هذا يا زايو سيتي ؟
المشكلة ليست في الإلحاد كفكرة ولكن المشكلة في استفزاز مشاعر الآخر تخت ذريعة الحرية إذا كنت تريد أكل رمضان فأرض الله واسعة ولا داعي للتبجح بأنك تقدمي ووووووشعرك الطويل يدل على قصر نظرك وغرورك
سيروآ تآكلو رمضآن يآ قوم لوط ،
يآ شوآذ ،
حسبنا الله ونعم الوكيل.
الكلاب المسعورة والضالة بدأت تنهش في جسد الاسلام ونحن لا نحرك ساكنا، اين الفعاليات الدينية المغربية والغيورة على دينها وعلى وطنيتها ومغربيتها واصالتها وحضارتها التي عمرها 12 قرنا ؟؟؟؟
لقد اكثرتم من المسيرات والوقفات والاحتجاجات هذه السنة 2011 فقد كانت سنة استثنائية ومميزة بالعديد من الابواق كل ينادي على هواه وبما يريد. الآن حان وقت المسيرات الحقيقية التي تدافع اكثر مما تنادي، تدافع عن القيم الراسخة للأمة المغربية الاسلامية.
كما سمعنا وشاهدنا مرارا المسيرات المليونية، هلموا أيها المغاربة إلى مسيرات رمضانية من اجل ان تفضحوا هؤلاء الشواذ والجراثيم امام المسلمين والعالم أجمع. تحركوا
تحركوا
تحركوا
تحركوا
تحركوا
تحركوا
تحركوا
بالله عليكم.
لا حول ولاقوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم احفظ شبابنا وعقيدتنا من المفسدين
الموت للحركات الضالة المضلة.
لا إله إلا الله محمد رسول الله.
Zaiocity you need reserve your list before we attack your site .
put attention
la hawla wala 9owata ila bilah al3aliyi al3adim hadi hiya 3alama man 3alamat sa3a yarabi ta7fad otastar yarabiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii ach had al9om fin ghadyin ta9aw lah fi9o…………….
hada 5aso itarjam 7ata almot.achkon asidi li galak faya9 cha3b yak mant an3as o7sabak as kamlin na3sin cha3b alhamdolah kolo faya9 anta kanti na3ass ofa9tibayan bila ba9i fik an3as 3liha rak kat5araf sir awlidi kamal 3la na3asak omali atfi9 ansi7a sir hayad dik cha3koka rah sahd 3lik ama banisma alhad zaiocity makanch 3likom tnachro had wjah chaytan had alkalam makancvh 3lih itanchar bataaaaaaaaaaatan ohad sora maknach 3liha t7at kayaw9a3 alom 3likom 7ata ntoma katsahmo falfasad madam 3atyin alwa9 alhad chtan
إذا كان كلام مثل هذا على مواقعنا فلا نستغرب لأن طلبة مدينة زايو هم الآن قواد الفكر القاعدي من داخل الجامعات، عذرا الفكر الإلحادي و فكر الشرك و الضلال الذي نجى منه الله عز وجل الكون منذ 14قرن ببعثة المصطفى صلى الله عليه وسلم ،و الله إن القلب ليحزن و إن العين لتدمع لكن ما عسانا أن نقول إلا طلب الهداية لإخواننافي هذا الشهر المبارك قبل فوات الأوان.
salam ou 3alaiakoum
iwa had chi li bka hna men zaio ou 3arfin takalidna ou mou3takdatna hna massalmin
ou had lahmar li ktab had chi khasso el katl ou lmaout lianaho yad3ou ila ridda
ou zaio city hetta hiya khassha te3ref chnou tencher 3la had safha makhasshach tbalegh ou tencher mithl had el makalat
lahawla wala 9owata ila bilah roh takol inchalah takol fiha sam
إستمرار هذا الموضوع على زايو سيتي تشجيع لهؤلاء السفلة والملحدين
هذا الموضوع كباقي المواضيع التي تقرا فمن لم يعجبه لايفرض رايه اننا نريد ان نعرف الراي الاخر والسلام
ساصوم ولا افطر
désole nous sommes des musulmans et nous sommes fiers et quand tu parles parle seulement de toi
بسم الله الرحمان الرحيم
والله لا افهمكم.في كلامكم تناقضات شاسعة وغريبة جدا لدرجة انني انفجرت من الضحك.
تقولون بأنكم تحترمون ثقافة ودين الاخر وفي نفس الوقت تدعو الناس للافطار بدعوى سلك طريق الحداثة والحرية وبلا بلا بلا والاوقح من هذا انك تتكلم باستهزاء عن معتقداتنا نحن المسلمين فيما يخص الصيام
تدعون الديموقراطية والحرية وفي نفس الوقت تقول نريد مغرب علماني…هل انت مريض نفسي او ما شابه….اذا تحدثنا بالديموقراطية التي تتخذها شعارا لك .فان الاغلبة الساحقة في المغرب مسلمين وشرذمة قليلة جدا جدا جدا من وكالين رمضان .اذن ديموقراطيا كيف ستكون الدولة.اسلامية ام علمانية؟
اذا كنت تريد الافطار .افطر لا احد يقول لك لا لكن لاتدعو المغاربة لهذا و ليس علنيا هدا يسمى احترام مشاعر الاخر.ففي المغرب مسيحيون و يهود رغم انهم لا يصومون رمضان الاانهم يحرمون المسلمين ولا يأكلون علنيا امامهم اما انتم الذين تدعون احترام الاخرين تريدون ان جرح مشاعر المسلمين بوقاحة
سأقول لك كلمة اخيرة لن نسمح لك بالتحذث عن الدين الاسلامي بهذه الوقاحة والاسلوب الهابط لانك اصلا لاتعرف عنه شيئا ايها الجاهل ثم ااكد لك انه لن يكون هناك مغرب علماني ابدا ما حييت فوفر طاقتك في النباح انت و زملائك الشواذ واستمعوا لعضامكم في هدوء
لا اشكرك
يا هدا انت لا تستحق الرد بل تستحق اللعن الى يوم القيامة فلقد جئت بالكفر البواح الم تجد للحداثة مفهوما سوى الافطار في رمضان ثم من انت ايها الشاد حتى تود فتح النقاش الديني حول رمضان الم تعلم ان لهدا الحقل جهابدته فاولى لك ان تفتح النقاش حول الموضات الجديدة في قص الشعر و صباغة الوجه وان تبحث عن الطرق الجديدة لاسترجاع رجولتك فهده هي الحداثة التي يجب ان تكتب عنها وارجو من اصحاب الموقع الا يتركوا لامثال هؤلاء ان يبثوا سمومهم ويجرحوا المغاربة في اعز ما يملكون تحت مسمى الحرية الفكرية. فللحرية ضوابط وموانع والا لكنا استغنينا عن القوانين والتشريعات ولفعل من شاء ما شاء وقال من شاء ما شاء. وسيعلم اللدين ظلموا اي منقلب ينقلبون.
بسم الله الرحمان الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183) صدق الله العظيم . سورة البقرة
هولاء المرتدون وجب فيهم القتل شرعا لكن الفاروق رضي الله عنه غير موجود .