حفل تنصيب رئيسي مصلحتين وتكريم المتقاعدين بنيابة الناظور

آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2011 - 6:11 مساءً
2011 07 23
2011 07 25

 

بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2010-2011، وبعد التنظيم الموفق لحفل تشجيع التميز الذي أقامته نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور يوم الأربعاء 13 يوليوز، برئاسة السيد عامل إقليم الناظور وحضور الفعاليات المدنية وممثلي السلطات المحلية والمنتخبين، وكرمت خلاله التلاميذ والتلميذات الحاصلين على أعلى معدلات في الامتحانات الإشهادية، إلى جانب المؤسسات التعليمية المتميزة؛ نظمت النيابة يوم الجمعة 22 يوليوز 2011 على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال، حفلا لتنصيب رئيسي مصلحتي الموارد البشرية والبناءات المدرسية، إلى جانب تكريم ثلة من موظفي النيابة ومفتشي التعليم الذين أحيلوا على التقاعد

هذا الحفل الذي تابعه عدد من الموظفين المنتمين لقطاع التربية والتكوين، وممثلي الهيئات النقابية، والجمعيات الشريكة، وأفراد من عائلات المحتفى بهم، افتتح بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، بعده ألقى الأستاذ محمد البور النائب الإقليمي كلمة بالمناسبة، قدم فيها السيدين ميمون قرضال رئيس مصلحة الموارد البشرية، وحسان الناصري رئيس مصلحة البناءات المدرسية، وعرف بتكوينهما ومسارهما المهني ومهاراتهما وكفاءاتهما التي يتمتعان بها وخصالهما الحميدة التي يتميزان بها، والتي تؤهلهما لأن يتوليا المهام الجديدة بروح المسؤولية المبادرة، معبرا عن متمنياته لهما بالتوفيق والسداد. كما نوه بالمناسبة بالسادة الموظفين المحالين على التقاعد، الذين أفنوا زهرة شبابهم في خدمة قطاع التربية والتكوين وتربية الأجيال، معبرا  عن الشكر  والتقدير على ما بذلوه من جهد في سبيل أداء مهامهم الوظيفية طيلة حياتكم المهنية التي أبلوا خلالها، وأبانوا فيها عن حس مهني رفيع وأخلاق تربوية سامية ومواظبة وجد واجتهاد، مما خلف الأثر المحمود في نفوس زملائهم الذين رافقوهم وعملوا بجانبهم

إثر ذلك وبعد الإشادة بالموظفين المحالين على التقاعد وعرض موجز لمسيرتهم المهنية، تسلموا من أيدي السيد النائب ورؤساء المصالح النيابية ومديري المؤسسات التعليمية الحاضرين شهادات  تقدير وبعض الهدايا التذكارية

وعبر المتقاعدون عن مشاعر الامتنان والتأثر الذي غمرهم بهذه الالتفاتة النبيلة المعبرة عن التقدير الأخوي والمشاعر الإنسانية الفياضة التي تطبع عمل قطاع التربية والتكوين، وتضفي عليه مسحة من الحيوية والصدق الإنساني يظل ملازما لكل العاملين فيه طيلة حياتهم المهنية وبعد تقاعدهم

اختتم اللقاء بحفل شاي دعي له الحاضرون كلهم، التقطت خلاله صورا تذكارية جماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • bent 3la 7a9i9tak asi lahyan hna foulouwal kona saktine 3la lwad3e walakine daba ghadi twali takhedam fal9issam lianak tarmite fa7dane tadlaoui limazale mawalache moudir o kima kaygol lmatal cha3bi lidarha byadih yfakha bsanih ^^

  • برافو سي لحيان المناضل الكبير

  • أرد على صاحب الرد الأخير وأقول له إن العمل إداري فيه تعب كبير وعناء أكبر . أما عن تكليفات المعلمين فأنا مغك هناك تكليفات لمعلمين للاستجمام ، وليس للعمل الاداري ، ولكن إنصافا لرجل نقدره جميعا أساتذة وإداريين والكل يشهد له بالاخلاص في العمل بل هو قلب الادارة والمواظب والنشيط ورحل كل العمليات أنه الأستاذ لحسن أطال الله عمره وأكثر من أمثاله ، فما أحوجنا لمثل هدا الاداري المتمرس .

  • نحن لك يا تدلاوي و يا لحيان و كل من تسول له نفسه ان ان ينتهز الفرص بالمرصاد من تكونوا انتم حتى ترتاحوا في الادارة و نحن نعمل في القسم. وكدلك نحن اولى بالمعلمين الملحقين بالادارة اهل الدار اولى بالعرس كما يقول المثل — علاش الربراني- نقول للسيد النائب ان كل تكليف مشبوه خلال السنة المقبلة سينتج عنه اضرابات و احتجاجات لم تشهدها الثانوية من قبل

  • ادا تطرقنا للامر من الناحية الانسانية هناك اساتدة من باب الرحمة اولى من السيد لحيان ان يشغلو مناصب ادارية لان صحتهم فعلا لاتسمح لهم بممارسة العمل داخل القسم لا من ناحية السمع و لا ن البصر . لقد بدأت اتصالات بعض الاساتدة من الان بالمدير الجديد كي يتركهم فائضين هم و زوجاتهم .

  • السيد حدو من الناس الذين يفضلون العمل في الظل . عمل جاهدا طيلة تكليفه على توفير كافة شروط ممارسة العمل التربوي ، لكن للأسف كان دائما يصطدم بعقليات تعرقل ، والكل يعرفها وبالأخص السادة الاساتذة . أما عن مادة التاريخ والجغرافيا ف‘ن اساتذة المادة مطالبين بالتكتل كي يشتغل الجميع ولا يندس احد في الادارة ، إن المنصب الذي سيشغله السيد لحيان هو من حق أحد الاساتذة الذي قد يستفيد من نقط التكليف وليس لكي يذهب جفاءا . وننبه النيابة وكل من يساهم في تكريس الوضع ان الدخول تالمقبل لن يكون سهلا ” مريحا ” ” وهادئا ” سيما إذا ما التكليفات من هذا النوع ظهرت من جديد . ولنا عودة

  • النفاق والانتهازية هماالنهج المتبع لدى شردمة من الافراد المحسوبين على الادارة التربوية بثانوية حسان بن ثابت الله يستر

  • لم افهم سبب وجود التدلاوي و الحيان في هدا الحفل كان من المفترض ان يحضر السيد حدو بومدين الدي مازال يشغل منصب مدير ثانوية حسان بن ثابت بزايو . نقول للتدلاوي ان مهامك كمدير تبدأ من 2 سبتمبر 2011 . اما السيد الحيان فكما قال صاحب التعليق فقد رفضت منصب حارس عام بمحض ارادتك و النيابة قد خرقت القانون بتكليفك اداريا لانك محروم من الادارة مدة خمس سنوات وبهدا قد تفوت الفرصة على شخص اخر بان يتول هدا المنصب . . وبدلك اوجه خطابي الى السادة الاساتدة ان من حقهم مطالبة النيابة بحركة استثنائية ادارية بمجرد انطلاقة الموسم الدراسي 2011/2012. و بالمناسبة و من خلال هدا المنبر اوجه تحية خاصة الى السيد حدو بومدين و نشكره على المجهودات التي بدلها خلال الثلاث سنوات . لقد وفر لنا نحن الاساتدة جوا مريحا للعمل نتمى ان يوفره لنا السيد التدلاوي .

  • هل السيد الحيان مدعو كذلك إلى الحفل ؟ وبأية صفة ؟ أم أن رائحة تكليفه مرة أخرى بدات تزكم الأنوف ؟ أستاذ الحياني رفض الحراسة العامة بمحض إرادته والنيابة تخرق القوانين وتكلفه مع العلم أن القانون واضح في هذا المجال وهو ان يعفى من جميع المهام الادارية لمدة خمس سنوات .فلا تتركونا نبخث عن اساتذة مادة التاريخ والجعرافيا مع العلم ان الخصاص واضح في هذه المادة بغد انتقال استاذ وانتهاء تكليف أخر والبقية تاتي ….