دعوة للتظاهر ضد قطاع الطرق بإسبانيا

آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2011 - 9:10 مساءً
2011 07 08
2011 07 11

تعرف هذه الفترة من كل سنة، عملية عبور مغاربة المهجر إلى وطنهم لقضاء العطلة الصيفية، و خصوصا المتواجدين بالديار الأوربية، حيث غالبيتهم يستعملون السيارات الخاصة، و كل سنة يتعرضون لمجموعة من المضايقات في طريقهم للمغرب، و لعل النقطة السوداء في هذه الرحلة هي عند وصولهم لإسبانيا حيث، يتعرض الكثيرين للعمليات سرقة منظمة من طرف عصابات مختصة في ذلك. و حسب مصادرنا الخاصة فمجموعة من المهاجرين تعرضوا هذه السنة لعمليات سرقة بإسبانيا، و أخر هذه العمليات هي التي تعرضت لها عائلة قاطنة ببلجيكا يوم الأربعاء 07 يوليوز 2011، حيث نصب لها كمين من طرف 4 أشخاص مرتدين زي الشرطة الإسبانية، و أوقفوهم بدعوى التفتيش، و سطو على كل ممتلكاتهم ، من مال و مجوهرات و حتى الهدايا التي إقتنوها لعائلتهم.

و قد تصاعد عدد السرقات في الآونة الأخيرة التي تعرض لها المغاربة المتجهين من أوروبا للمغرب، بدون أن تتحرك السلطات المعنية و بدون أن تتحرك الدولة المغربية لضغط على المسؤولين في الدولة الأوربية لإيجاد حلول لهذا المشكل خصوصا في هذه الفترة من السنة، لأن عدد مهم من المهاجرين المغاربة تتحول عطلتهم إلى معانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • almagreb kaya3raf gi marhaban baljaliyya o ara al euro makayhamhomch ga3 almowatin almo9im balkharij wa khayro dalil almagariba fi ispanya yo3anona katiran mina almodaya9at wala ahad yatadakhal .wizr almokallaf biljaliyya ya3rifo fa9at almagariba fi faranca bilgica holanda almania amma ispanya fala ya3rifohom batatan

  • هذه حقيقة فكل المهاجرين يتعرضون للسرقة من طرف عصابات منضمة الى متى سنبقى مكفوفين الايدي،وكما يعلم الجميع المغرب ساكت على هذا.