جوهرة التاج” إبراهيم عبد القادر دياز يقول : لا للبارصا

آخر تحديث : السبت 9 يوليو 2011 - 7:19 صباحًا
2011 07 06
2011 07 09

هكذا عنونت مجلة الماركا الإسبانية مقالها بعد اهتمام فريق البارصا باللاعب المغربي “إبراهيم عبد القادر دياز” الموهبة صاحب 11 سنة،الذي تكون في مدرسة لامسيا قبل تفريط النادي الكاتلوني فيه لصالح فريق ملقا وقد تفاجأت إدارة نادي برشلونة الإسباني برفض اللاعب المغربي الانضمام للفريق الأقوى والمهيمن على الملاعب الأوروبية، ولم يكتف صاحب الموهبة الكروية برفضه العرض الكاتالوني، بل أشعل حرباً خفية بين بطل أوروبا المعروف باحتضانه للمواهب في مدرسة لامسيا ونادي ملقة، وذلك بعد اجتماع المدرب غوارديولا ونجمي برشلونة انسيتا وديفيد فيا باللاعب في يناير الماضي من غير علم ناديه واصطحابه بجولة في كامب نو معقل الفريق، والتي شملت عرضاً لضمه، قبل أن تتبخر جهودهم جميعاً أمام رغبة إدارة ملقا في عدم التفريط في اللاعب.

دياز كشف عن طموح كبير يوازي ما فعله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما كان في سنه، ولديه من الحيل الكروية ما مكّنه من حجز صفحات على صحف الرياضة الإسبانية، والتي بدورها انبرت بالحديث عن مهاراته حتى سُمّي بـ “ميسي الجديد” و”ميسي ملقا”، فيما تشير إليه صحيفة “ماركا” المقربة من النادي الملكي بـ”جوهرة التاج” في محاولة يائسة في لفت أنظار إدارة ريال مدريد لتحفيزها على السعي للظفر بخدماته.

وتعاني عائلة الطفل المقيمة في إسبانيا من مشاكل اقتصادية وقانونية في الإقامة كادت أن تؤدي إلى ترحيلهم على ظهر سفينة قبل عدة أسابيع قبل أن تتدخل إدارة نادي ملقا بتوجيهات من مالك النادي القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني بجهود كبيرة ابتدعت الكثير من الدبلوماسية، بالإضافة إلى تقديم 10 آلاف يورو للعائلة و20 ألف يورو لمصاريف السكن والتعليم لدياز.

فيما تلقت عائلة اللاعب وعوداً بأن يواصل الفتى تطوره الفني إلى جانب تحصيله الدراسي، ويتابع نائب رئيس النادي عبد الله غبن توفير كل ما يحتاجه اللاعب ليواصل تألقه وليقطع الطريق على الأندية الأخرى الساعية لضمه مقابل عروض مالية مغرية.

المحرر الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات