العصبة الامازيغية لحقوق الانسان تدعو الشعب المغربي الى التصويت بنعم على الدستور الجديد دستور 2011

آخر تحديث : السبت 18 يونيو 2011 - 7:55 مساءً
2011 06 18
2011 06 18

 

العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان- المغرب La Ligue Amazighe des Droits Humains- Maroc

العصبة الامازيغية لحقوق الانسان تدعو الشعب المغربي الى التصويت بنعم على الدستور الجديد دستور 2011

اجتمع المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان ، وهي منظمة حقوقية وطنية غير حكومية مستقلة لتدارس الدستور المغربي الجديد الذي اعلن عنه الملك محمد السادس يوم الجمعة 17 يونيو 2011 والذي سيتم التصويت عليه يوم الجمعة فاتح يوليوز 2011 واصدر البيان التالي: *يدعو الشعب المغربي الى التصويت بنعم على مشروع الدستور الجديد لما تضمنه من توجهات ديموقراطية حقيقية يمكن ان يبنى عليها التطور الديموقراطي المغربي على الصعيد السياسي على الاقل. *يثمن الشجاعة السياسية التي تحلى بها الملك محمد السادس في الاستجابة لمطالب الشعب المغربي وقواه الحية، رغم ضغوطات ومثبطات اعداء الديموقراطية المغربية الناشئة يمينا ويسارا، خصوصا في موضوعي ترسيم الامازيغية والبعد المدني الديموقراطي التعددي للهوية المغربية ومقوماتها الحضارية المتنوعة وفي صلبها البعد العبري . *يطلب المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان الشعب المغربي افرادا واحزابا ومنظمات مجتمع مدني الى تحمل مسؤولياتهم التاريخية في اختيار من يمثلهم في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بكل شفافية وديموقراطية بعيدا عن اي تدخلات من المال والنفوذ بعدما حقق الملك محمد السادس ما وعد به من اجل تطوير الحقل السياسي الوطني و ارساء دعائم دولة الحق والقانون.

عن المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • اعلن مقاطعتي استفتاء الدستور وعلى الشباب الامازيغي ايضا المقاطعة ولو رسمت تامازيغت
    لغة رسمية لان مطلبنا ترسيم الغة الامازيغية في دستور دمقراطي شكلا ومضمونا
    وليس في دستور ممنوح كما هو في الوقت الراهن. لا ثم الف لا ان تستغل لغتي
    وهويتي من اجل تمرير دساتير ممنوحة.0

  • baraka al3onsori matdhak hna lmgharba wahd

  • hahhahah…ka ana mochkil al maghreb yatamatal siwa fi alogha amazighiya …kona nkoloha dayman ana harakat amazighiya haraka farigha hamoha howa la langue…iwa chab3o loga hahhah