قرش تلتهم جثة بن لادن

آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2011 - 8:08 مساءً
2011 06 10
2011 06 13

فيديو مفبرك بثته شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية لسمكة قرش تلتهم جثة بن لادن في البحر

 

تناقل رواد الإنترنت على “يوتيوب” مقطع فيديو بثته شبكة سى ان ان الإخبارية الأمريكية قيل إنه لسمكة قرش تلتهم جسد أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

وفيما لا تظهر ملامح الجسد الذي يُلتهم، شكك خبير مصري في علوم البحار في صحة هذا الفيديو، معتبرًا أنه خديعة على طريقة فيلم هوليوود الشهير “الفك المفترس”

وقال د. أحمد أبو الرجال الباحث بمعهد علوم البحار بمدينة الغردقة بمصر، في تصريحات خاصة لـmbc.net: “إن سمكة القرش يمكن أن تأكل الجثث إذا ألقيت في المياه؛ لأن وظيفتها هي تنظيف البيئة البحرية من الأجسام الميتة، لكنها لا تصعد إلى مستوى المركب لتفعل ذلك كما في الفيديو”

 

وأضاف: “في تصوري.. هذا الفيديو جرت فبركته على طريقة فيلم “الفك المفترس” للمخرج ستيفن سبيلبرج”.

واعتبر الخبير أن نقطة أخرى تؤكد “فبركة” الفيديو؛ هي وجود الجثمان على المركب، وهو وضع يصعب معه التفرقة بين كونه ميتًا أو حيًّا. وتساءل: “كيف فرقت السمكة إذن لتلتقط الجثمان؟! مع أن من سلوكياتها أنها لا تحب لحوم البشر”

واستطرد: “سمكة القرش يمكن أن تؤذي البشر، سواء بالعض أو القطع، لكنها لا تأكل لحومهم، بدليل وجود أجزاء من أجسام آدمية غير مهضومة في الأسماك التي هاجمت الإنسان، وهي حالة نادرًا ما تحدث، ويكون سببها وجود مثيرات، مثل الدماء”.

وكان هذا الفيديو قد انتشر بصورة كبيرة على موقع يوتيوب، ولم يَحْظَ بتصديق كل من شاهده أيضًا؛ حيث اتفقوا مع ما ذهب إليه د. أبو الرجال من أن الفيديو “مفبرك”

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • Hadi Dafcha Waha !!

  • اضن انهآ لقطة من فيلم امريكي ،،
    هههههههههههه

  • اكبر قرش عرفته البشرية هي امريكا ، بل القرش الوحيد الذي يصول ويجول في العالم هي امريكا ، يفرحون لموتانا وننعي موتاهم منتهى التناقض لاننا فقط شعب له تاريخ وحضارة وهم شعب لا تاريخ لهم منذ ظهور امريكا بدأت بإبادة الهنود والآن تبيد الشعوب العربية ، فصبرا جميلا لأن ساعتهم قريبة انشاء الله

  • macha allah

  • ًاشكر السيد خالد البدوي على ما ذكره فهناك فعلا الكثير من القروش التي تأكل الاحياء و تحياتي الى مدينة زايو و الى الحي الجديد وشكرا زايوسيتي

  • انه القرش الوحيد الذي يدخل الجنة.افيعذب وفيه بن لادن.
    اما انت ايتها القروش التي تلتهم الاحياء…..اما انت……
    يقول درويش
    نيرون مات ولم تمت روما
    بعينيها تقاتل
    وحبوب سنبلة تموت
    ستملا الوادي سنابل
    …..

  • مساكين هؤلاء الامريكان يثيرون الشفقة. كل شيء مفبرك حتى القرش اصطناعي وسينمائي لا اكثر.
    شيء مضحك ان نرى شعب اقوى دولة في العالم ( كما يقولون ) يصدق تفاهات واكاذيب صبيانية هوليودية تعرض على الشاشة، وأ ية شاشة تلك التي كذبت ولا تزال تكذب على العالم. يا امريكا الشعوب ليست بغبائك. هههههههههههههه