نقابة مستخدمي الصيادلة بزايو تنظم وقفة احتجاجية أمام صيدلية “المحمودي ” تضامنا مع زميلتهم المطرودة

آخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2011 - 10:40 مساءً
2011 05 25
2011 05 25

 

 

كمال لمريني

نظمت نقابة مستخدمي الصيادلة بزايو المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل مساء اليوم الاثنين 23 ماي الجاري وقفة احتجاجية أمام صيدلية  ” المحمودي ” ،احتجاجا عن صاحب الصيدلية الذي قام  مؤخرا بطرد المستخدمة ” دنيا .ك ” نتيجة انتمائها النقابي ومطالبتها بالحد الأدنى للأجر

وجاء تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية في إطار تفعيل البرنامج النضالي الذي سطره الاتحاد المحلي من اجل صون كرامة العاملات والعاملين بالقطاع الخاص ، نظرا لبشاعة الاستغلال ، وكذا لامتهان الكرامة بهذا القطاع

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات منددة بالوضع الكارثي الذي يعانيه مستخدمي الصيادلة بزايو مع  ” الباطرونا ”  ، وكذا رفع شعارات متضامنة مع المستخدمة المطرودة  والمطالبة بصون كرامة المرأة  المغربية العاملة

وعرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة واسعة لساكنة زايو رجالا ونساء الذين أعلنوا عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع ” المستخدمة ” ، وشجبهم التام لمثل هذه التصرفات الغير اللائقة واللامقبولة  التي قام بها صاحب صيدلية ” المحمودي

وأكد الكنفدراليون أنهم بعد أن استنفذوا كل أساليب الحوار مع قطاع الصيادلة والمسؤولين في الاتحاد المحلي بحضور السلطة المحلية والمتمثلة في شخص ” الباشا ” إلا أنهم تفاجئوا بتملص المحمودي بالتزاماته مع الكنفدرالية والسلطة في جلسة مشتركة.مما عجل بخروجهم إلى الشارع العام من اجل فضح كل أشكال الاستغلال الذي تمارسه الباطرونا وتسكت عنه السلطة المحلية بشكل اقل ما يقال عنه بالتواطؤ المكشوف

وأدان الكنفدراليون  في الوقفة الاحتجاجية بشكل صارخ أي مساس بالحق النقابي المكفول دستوريا وفق القوانين والأعراف المنصوص عليها عالميا ، مع رفضهم القاطع للقرار الانتقامي الذي التجأت إليه صيدلية المحمودي بطرد مستخدمتها

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بتطبيق قانون الشغل والكف عن الاستهتار بكرامة المرأة العاملة بصيدليات زايو

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات29 تعليق

  • صاحب صيدلية محمودي رفع دعوى قضائية بالمحكمة على اجعير نجيب من اجل السب والشتم والنعل اضافة بشفار كما اقول لي اجعير هت تك شئ ادلة تثبت بان صاحب الصيدلية بانه شفار ان المحمودي معروف لدى ساكنة اولاد ستوت ان صاحب الصيدلية هو من المؤسيسين مدينة زايو واولاد ستوت من هو الفارسي قائد الباشير ونعود الى التفاصيل بان السيدة عمتت عنده من اجل استاج فقط وكان يعاونها ب 800و1000درهم اما واتدتها مكن تها 3000درهم لانها مريضة اما صاحب المقال قريبا يستمع له الشرطة لاحالته على القضاء

  • كفا كلاما فارغا من حق السيد الا يعطيها ما طلبته منه. هو ليس شركة اودولة هو خاص إيلا عجلها مرحباً ايل ما عجبتاه الله يعاون

  • ayna hiya tilka alfatate an-ane ..hal wajadtom laha hkidmatane bi 2500dh kata tatloboune
    daya3touha fi khadmatha mine ajli tasfiyate hissabate bayna ahadokoum wa sahib al-saydaliya
    kolokom 3odtom li 3amalikom ma3ada tilka alfatate allati lane okhadimaha ayo wahid fi zaio al-ane wa satajlisso fi manziliha..goulo li ashab nakaba i3awnouha ou ya3tiwha ta3wide ala al-akal dak chi li kante katchado fi la farmacie
    walou ..mchat fiha maskina la anaha lame tastakhdime 3aklama ou mchat moura awham ou kdoub dial chi wahdine

  • الأمازيغي صاحب الرد وما هو حر كالأمازيغ دائما يقف ضد المحتجين في تدخلاته إذا لم يكونوا من طرف أحمد… راكو عارفين أما النقابة فلا تدافع إلا عن الذين يتقدمون لها بطلب المؤازرة أما الذين يقبلون الاستغلال فلا يمكن أن تتحدث بصوتهم . السيد الأمازيغي ثم صديق المحمودي شيئا من الحياء إنها فتاة طردت من العمل وإذا كنتما حقا تنصحان بالخير فلا تختبئا وراء الجهاز وأقنعا صديقكما الحميم بقبولها وهناك ستحييكم الكدش وكل الشرفاء مرة أخرى قليلا من الحياء

  • الآلاف من المطرودين من العمل في المقاهي والصيدليات وورشات النجارة واللحامة ، اين نقابتكم من كل هذا؟؟؟؟؟؟؟ اين نقابتكم لتدافع عن حقوق التلاميذ الذين كادوا يضيعوا موسما دراسيا بكل همومه ومصاريفه على الآباء طبعا ؟؟؟؟؟؟ اين انتم من حقوقنا لتنفس هواءا نقيا دنستموه بسمومكم؟؟؟؟؟؟ انكم فقط جوق للفرجة ونحن احيانا نتفرج عليكم ونضحك وفي النهاية نبكي لجهلكم وانسياقكم وراء التفاهات وتركتم الرسالة الكبرى وهي كيف نبني مغربا دمقراطيا حرا من امثالكم ؟؟؟؟

  • ana wald zaio city arrifo asi al mahmodi mondo zamanin tawil kan sadik atofolo ila ana adorof farrakat baynana inaho insan radi wa motahkalik wa al faham yafham .ana orido an akol limada lam tochariko fi al masari alati nadamatha harakat 20 fabrayar .22 may bistitnan abrahim wa nzidkom wankol ana mahmodi hadara hadihi al masira min bidayatiha ila nihayatiha .wantoma fin konto jawbi acdt.

  • هذا هو الحقد الطبقي

  • hhhh galak C.D.T wa l2asatida wa9baal matchooof 3yoob nas otalbi btaghyri ljadri ghayro nfooskom wantoma kathdro ofwasstkom chfaar olkdab o lbl3aaat mnin tghayro nfooskom ghyro c.d.t ochofo chwiya lal2ajhiza dyalkom ossi l2amawi alli man 76 wala man3ref ohowa kaymthlkom manb9awch nchofo ghi 3youb nass ontalbo brahil dyal lbacha otaybi olfassi onb9aw dima nfakro ntayho ghi rasse lkbir al2ikhwa rwaho nsawbo l9a3ida 3ad nfkro fra2ss dyal lharaam on3lo chitan ya had nass dyal c.d.t ma3a kol 7tiramati lalmo2assasa wahad yab9a ray bidon 2ay 3odwaniya aw ntima2e na9abi aw ssiyasi ….

  • اين عقول المواطنين
    يمشون وراء المتسكعين العبدلاوي وشهبون
    على حسب علمي هناك مشكل شخصي بين شهبون بلال و المحمودي
    و شهبون يستغل الكونفدرالية لتشويه المحمودي
    ان كانت العاملة قد طردت فهناك مؤسسات تسهر على حل هده المشاكل
    و الكونفدرالية ليس من اختصاصاتها هدا العمل
    ان كنتم حقا تريدون مصلحة الوطن ف هناك كتير من المشاكل التي يمكن النضال من اجلها
    انا تساألت لمادا هؤلاء يمشون وراء هؤلاء المتسكعين
    فقالو لي انهم في كل مرة يساندون واحد منهم
    وان لم يكن دالك حق مشروع المهم انهم يطبقون المتل القائل يوم علي و يوم عليك.

  • إذا كان من ينتقد هذه الوقفة بسبب ان القائمين عليها مممن لا شغل لهم الا التسكع في الشوارع
    فاقول له طيب لما تركت الساحة لهؤلاء المتسكعين ليدافعون عن حقوق هذه المستدخمة و جلست في بيتك كالنساء
    و إن كان المحمودي رجل طيب معك فهذات لا يعني حسن سيرة و سلوك قد يكون طيبا معك ربما لمصالح مشتركة بينكما قد تظهرها الايام او قد تكون مجرة رقة يلبعب بها ريثما تنتهي مدة صلاحيتها

    اما مثلك الجميل القافلة تسير و الكلاب تنبح

    فالذي اعلمه ان المحتجين هم من كانو يسيرن و انت جالس تن……. …..

  • mahmoudii rajool tayiib mééé abdelaouii kaydawar 3laa maslaha dyaloooooooooooo

  • nta li hassab rask ami de mahmoud hdar b lougha dyalak abrabia -darija-chalha .tji m3ak w radi ngolahalak lhadra b 3 dyal lorat w nhcham nahdar bihom m3a nas li makafayhohomch 1english- you who think you’re a friend of Mahmoudi. speaks your language-arabia-chalha darija it, get better
    2 casstellano-tu que crees que eres un amigo de mahmoudi .habla tu idioma arabia-chalha-darija ,te queda mejor 3française- vous qui pensez que vous êtes un ami de Mahmoudi. parle votre langue darija-arabia-chalha il, obtenir de meilleurs

  • mahmodi dyalna.vive saydaliyat mahmodi.

  • شكرا لزايو سيتي على التغطية لكن الصور لم تف بالغرض ….لا نريد أن نتحدث في هذا الموضوع من باب الاستهلاك واللغو في الكلام ، لكن أقول لكل من تدخل وناصر المشغل في كل تصرف قام ويقوم به :أنت واهم واهم من كل النواحي : قلتم لا مستوى دراسي للمستخدمة طيب ولم تشغلون لمدة سنة من لا مستوى له ’؟ هذا مردود عليكم ..من عمل معكم عملا فكافئوه وإلا على الأقل فأعطـــــــــــــــــــوه حقه ….. ما سبب طرد عاملة طالبت بحق بسيط من حقوقها كبشر …كرامة المرأة : أن تشتغل أزيد من ثمان ساعات يوميا …ولا تتقاضى حتى ألف درهم هذا منكر كبير حقا …..ألم تمر عليكم أحاديث المصطفى ص : بأن تعطوا الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ….لا إنسانية ولا خلق يتغنى بها ولها من لا يحترم إنسانية الانسان ….لا قدر ولا احترام لمن لا يعامل عماله با حترام …والاحترام ليس هو الضحك في الوجه وأكل عرق المستخدم … قانو الشغل في المغرب لا تحترمه حتى الدولة التي سنته فما بالك بالخواص وقد أعمت بصيرتهم المادة يجمعونها ويسبون من ساهم في جمعها لهم متهمينه في حال الخصام بالجهالة وانعدام الكفاءة …. مفارقة غريبة يا دنيا أنا الشريف لوحدي وكل من خالفني لا يساوي عندي شيئا …أنا إنسان عظيم حقي في الكرامة والعيش العظيم ولا حق للآخرين لأنهم دون المستوى

  • Moun3im Al mahmoudi inssan taib bi chahadat aljami3 ………. 🙂
    daba ghir li mal9a midir ykhroj idi lhtijajat ..allah irahmak ya Al HSSAN 2
    wlakom wasi3 anadar ya shab zaio
    WLD ZAIO HOR

  • معلم كسول شبح و ا خر موطف مطرود و مجموعة من ذوي السوابق اضافة الئ مجموعة من للمتسكعين هم من احثشدوا امام صيدلية المحمودي

  • السلام عليكم و رحمة الله. من المؤسف جدا أن أرى أناسا نعتبرهم من ركاءز التربية و التعليم يرفعون شعارات فيها سب و شتم .فغياب الحكمة سيؤدى بتضييق فرص الشغل بالنسبة للفتاة الضحية التي كانت ايضا ضحية خروج الكدش بسرعة الى الشارع.كل المتظاهرون رجعوا الى عملهم باستثناء المسكينة التي جنوا عليها بسبب غياب الحكمة و التريث.نحن مع الحق و الانصاف ولكن ليس مع التسرع و التهور.فانا أبكي على مسوى الوعي للمسؤولين في الكدش أكثر مما أبكي على مصير الفتاة الضحية التي استنجدت بكدش لا تعرف الا السب و الشتم.قال تعالى “ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد” والسلام عليكم.

  • je demande à mon ami mahmoudi de poser une plainte au tribunal contre ces gens qui n’ont aucaun travail sauf poursuivre les fautes des autres et qui n’ont aucune dignité

    j’etais present ce jour pour rugoler un peu car c’etait une vraie comedie et seulement il y avait deux et je souligne deux employés à des pharmacie pas plus..les autres presents en fros 10 -15 etait soit abdallaoui qui est limogé de son travail et deux prof au lycée et jam3at al mo3ataline

    au site dites la verité avant de publier

    rendez vous tribunel

  • مغالطة في المقال لم تطرد لانتمائها النقابي على كاتب المقال الاستماع الى الطرفين لتحديد سبب الطرد اما القول عن الحد الادنى للاجر واشاء اخرى يجب الحديث اولا عن عقود العمل مع جميع الصيدليات لا داعي لاثارة اشهار مجاني لبعض الصيادلة ومحاربة آخرين بدعوى عدم احترام قانون الشغل ادعو كاتب المقال للقيام ببحث عن جميع العمال في الصيدليات ، اما العاملة بصيدلية المحمودي فكانت مجرد مؤقتة وفي فترة تدريبية ، اعتقد ان النقابة تسرعت ووقعت في خطأ كبير ستبينه المحكمة قريبا لان المحمودي لن يسكت على تشويه صورته وسمعته

  • إلى المستخدم المأجور
    إذا كان مستوى العملة هو التاسعة إعدادي فما هو مستواك الخلقي قبل الدراسي لأن مشغلك دفع لك لكي تقول هذا الكلام البعيد عن مصلحة العمال الذين من المفروض أن تنتمي إليهم
    أما السيد المحمودي فلماذا يشغلها سنة كاملة إذا كان مستواها ضعيف وحين مارست حقها النقابي وطلبت حقوقها طردها
    ثم عن أي رجل طيب القلب تتحدثون هل الذي يسرق عرق العامل طيب؟ هل الذي يكذب على العمال ويدعي أنهم لم يشتغلوا لديه هذه المدة طيب؟ العجيب ليس المحمودي بل الناس الفقراء الذين يصدقون كل شيء ويثقون في البورجوازية المتعفنة لأنها فقط تبتسم لهم
    المحمودي يضحك مليح بصح ياكل رزق العمال غير لا تضحك ليش وعطيني رزقي
    بعض الناس يعميهم حقدهم على cdt المناضلة في المدينة لأنهم إما مخزنيون أو عاجزون فيناصرون كل من تفضحه من المفسدين

  • يقول المثل المغربي الدارج : لكان الخوخ يداوي لكان داوى راسو
    العبدلاوي الذي يقف مع الناس لإرجاعهم لشغلهم ، هل هو قادر بأن يرجع نفسه إلى عمله المطرود منه ؟
    سؤال يجب على نقابات العالم تجيب عليه ولا أحد يقدر على الإجابة .
    الجواب مخزون فقط في ذاكرة النقابي الكداشي ابراهيم العبدلاوي ولم يقدر أن يفصح به .

  • الكدش ستنشر الغسيل الوسخ لكل المفسدين في مدينتنا زايو البداية بقطاع مستخدمي الصيدلة فلا يعقل ان يزداد صاحب الصيدلية غنى على ظهر مستخدم عاطيه جوج ريال بينما ويقوم بكل شيء في العمل .. صاحب الصيديلة لا يعود الى الصيديلية الا في تمام منتصف النهار واخره لحساب الصرف … هناك من هؤلاء الصيدليين من له هواية تغيير المستخدمين المستخدمين موازاة مع هوايته تغيير سيارته كل مرة دون ان ينسى ان يعلق يافطة طبيب على الواقية الأمامية لسيارته… وهناك من الصيدليين في مدينتنا من يحلام مستخدميه حتى من الدواء المجاني الاشهاري والذي طبعا يوزعه على فلان وعلان.
    تحية للسي دي تي وتضامنا مع المستخدمين وان شاء الله سيأتي الدور على باقي المفسدين من الإستغلاليين سواء بالتعليم الخصوصي أو مستخدمي المقاهي ومستخدمي العيادات الطبية و الحبل على الجرار…

  • أنا مستخدم في احدى الصيدليات و أقول لكم أنا ضدكم لأنكم تستغلون الوضعية ايها النقابيون ،
    انا مع المحمودي لأنه إنسان طيب كما أن الصيدلية ملكه الخاص و ليست ملك عمومي و ان كانت الأخت قد تضررت فيجب أن تذهب عند مفتش الشغل لـاخذ حقوقها و فوقهم زيادة و ليس بهذه الطريقة الإستبزازية التي ينهجها اصحاب النقابة و هي تتبعهم ..و ذلك المدعو ابراهيم فعليه ان ترى نفسه قبل الآخرين و هو الذي ترك مكان عمله و يتسكع في الشوارع وراء عيوب الناس فاتق الله يا هذا.
    من قال لكم ان السيدة كانت تعمل و هل تملك دبلوما لتعمل في صيدلية مستواها الدراسي اي لا يتعدى التاسعة إعدادي و يجب ان تشغل منظفة حسب كفائتها و ليست مستخدمة كما ان السيد المحمودي معروف بطيبته
    اقول لكم القافلة تسير و الكلاب تنبح ..فانبحوا ايها …..

  • تحية للكونفدراليين الاحرار الدين عبروا عن مواقفهم الباسلة الشجاعة وان ساكنة زايو كانت في امس الحاجة لهدا النضال الجديد المتميز واني من هدا المنبر الاعلامي احيي الطبقة العاملة المحلية التي انظمت الى نقابة الام الصامدة في وجه الباطرونة المتوحشة مثل صيدلية المحمودي و صيدلية زايو و ……. وقس على دلك

  • لست كنفدراليا و لم أشارك في الوقفة الاحتجاجية أمام صيدلية الدكتور محمودي. و لكن بعيدا عن لغة الضغط و الضغط المضاد، أرجو من الدكتور محمودي و هو الانسان الطيب الودود أن يوقف هذا الاحتجاج ضده باستجابته الفورية لما تطالب به هذه المستخدمة عنده حتى لا تهتز الصورة النمطية التي شكلتها ذاكرتي عنه وهي : إنه الانسان الديقراطي المحب للناس و المتشبع بثقافة الحوار…فاستجابتك -في اطار القوانين الجاري بها العمل- سيرفع من قدرك و يبوئك مكانة عالية ، و لن يينال أبداً من قدرك إن لبيت لها هذا المطلب. الله سبحانه و تعالى سيبارك في تجارتك .

  • الوقوف بجانب المطرودين واجب ،ولكن أين الوقوف ضد الأشباح الكعلمين اللي خلاو خدمتهم وتلهاوا بغيرهم ، على المجتمع المدني بزايو أن ينظم وقفة ضد الأشباح الذين لاهم لهم الاتعكير صفاء مدينتنا الفتية ، وفين اما يحشروا أنوفهم ، اللي بغى يتسيس ماشي على ظهر الأبرياء ، وينطبق عليهم القول / فين ما اقلبت حجرة تلقى خنفوس.

  • تحية نضالية للموقع الذي يسجل من حدث لاخر احترافية متميزة في نفل الخبر /الحدث
    اما صاحب الصيدلية فكبرياؤه ونرجسيته المفرطة واللامسؤولية التي ابان عنها في تعامله مع المستخدمة والك.د.ش اساسا اعطى فرصة قلما تتاح لفضح الاستغلال والاستعباد من جهة واسترجاع اللحمة التي كانت قد اصيبت بجرح عارض يوم فاتح ماي وفرصة كذلك وجهت فيها رسائل مشفرة لمن كانت لديه القدرة على فك رموزها
    تحية لكل من حضر من اجل فضح هذا الغول المتعجرف ورسالة لكل القطاع الخاص لفك رموز هذه الوقفة والفاهم يفهم
    راه الهدرة علي والمعنى على جارتي كما يقول المثل الدارجي وفيه ما فيه من البلاعة والحكمة

  • viva cdt .ila al amam dida al fassad .

  • wa baz chaftou ghi saydaliyat fil9ita3 lkhass sirou choufou restaurants les cafés les grands magasins.