زايو سيتي – مصطفى الوردي – البوطيبي محند
ابتداء من الساعة الخامسة مساء من يومه الأحد 15 ماي 2011 ، خرج بعض شبان حركة 20 فبراير في مسيرة سلمية ، انطلقت من ساحة الشهيد الرتبي بشارع سيدي عثمان مرورا بشارع الزلاقة وشارع أحد ، حاملين شعارات تطالب باسقاط الفساد والمفسدين ومتابعتهم ومحاسبتهم وعدم الافلات من العقاب ، كما رفعوا شعارات أخرى من قبيل المطالبة بدسترة الامازيغية والمطالبة بحهة الريف وعدم تقسيمه ، اضافة الى أن حناجر المحتجين طالبت أيضا بحل الحكومة والبرلمان ..
نشير الى أن المسيرة عرفت مقاطعة من طرف مجموعة من الفصائل كالعدل والاحسان ، والطلبة القاعديين والشبيبة الاتحادية … هذا ولم يتم الكشف عن الأسباب الكامنة وراء مقاطعة مسيرة اليوم التي اكتفت بخروج عناصر من الحركة الامازيغية النشيطة على المستوى المحلي مؤازرة بمناضلين من حركة شباب 20 فبراير من الناظور .
ولم تخل المسيرة من مفاجئات من قبيل قراءة الفاتحة على البرلمان والحكومة المغربية بالقرب من المسجد القديم ، والاشارة الى كون الحركة كان من الأجدر أن تتلتحم لتحقيق أهدافها الكبرى والتي من بينها اسقاط الفساد وتحقيق التغيير المنشود وهي رسالة حاولت الأصوات المحتجة ايصالها الى قوى اليسار التي لم انساقت الى طرح بعض القوى التي سمتها الشعارات بالضلامية .
وانتهت المسيرة بشارع ابن خلدون بتلاوة البيان والذي حمل مجموعة من المطالب من قبيل التعجيل بفك الارتباط بالرشوة التي أصبحت سمة لصيقة بشتى القطاعات والمطالبة بدستور ديموقراطي يتماشى وتطلعات المواطنيين والعمل على تشغيل الشباب من حاملي الشواهد والسواعد .. ولم تفوت الحركة الاشارة الى أن الحركة الامازيغية لن تخضع لأي مساومة ، موضحة بأن حركة 20 فبراير ليست لأي جهة كانت وأن قوى الضلام حسب رأيها أرادت أن تستحوذ عليها لن تنجح في ثنيها عن الخروج مرة ثانية وثالثة حتى اسقاط الفساد والمفسدين .
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh makatahachmochi ma3andkom bowjah liyatkalam baraka baraka rakom chawahto lharaka 20 bikom machi choha walakin nass dyal zaio 3arfokom mazian bghito trakbo 3la lharaka dyal zaio lifiha kol wlad zaio taycharko siro rahom 3ako bikom darham tayjilkom man israel
المهزلة الشوهة لا سبيل لك يا بوهدوز إلا أن تلتحق بشرذمتك التي قدمت من الناظور. كل من هب ودب يتحدث باسم 20 فبراير.لا مكان لك في زايو إلى الجحيم
mazian krito lfatiha 3likom bach mara khra matkarbochi lharaka dyal chorafa zaio
kolchi likan m3akom jabtohom man nador macharak hta wahad m3akom man zaio 3ako bikom
التمسك بالكتاب والسنة هو العصمة من الفتن وديننا يأبى المظاهرات والغوغائيات
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد في هذه الأيام تعصف بالعالم الإسلامي والعربي فتن تهدد أمنهم واستقرارهم وتفرق جماعتهم وتزعزع دولهم بتخطيط من الأعداء وتنفيذ من الغوغائيين والأغرار من أبناء تلك الدول المستهدفة دون تفكير في العواقب ومآلات الأمور تأثراً بالوعود الكاذبة وجرياً وراء السراب الخادع حتى أصبحت لا تسمع ولا تقرأ في وسائل الإعلام إلا ما يزعجك من تقتيل وتشريد وسقوط حكومات وتغير أحوال وقد تحقق في هؤلاء الذين يوقدون تلك الفتن قول الرسول صلى الله عليه وسلم أنهم “دعاة على أبواب جهنم من أطاعهم قذفوه فيها”، وقد رسم لنا النبي صلى الله عليه وسلم الخطة التي نسير عليها للسلامة من شر هؤلاء الدعاة لما سأله حذيفة بن اليمان رضي الله عنه لقوله: “فما تأمرني إن أدركني ذلك” قال صلى الله عليه وسلم: “تلزم جماعة المسلمين وإمامهم”، قال حذيفة رضي الله عنه: “فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام” قال صلى الله عليه وسلم: “فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك” هذا بالنسبة للفرد وأما بالنسبة للأمة فقد أمرها صلى الله عليه وسلم عند حدوث الاختلاف والفتن بالتمسك بالكتاب والسنة حيث قال صلى الله عليه وسلم: “فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ”، وهذا تفسير لقول الله تعالى: (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا)، [آل عمران: 103]، وقد وجدنا ثمرة هذه الوصايا الربانية والنبوية عندما عصفت تلك الأحداث الأخيرة التي سببت الهيجان والمطالبة بتغيير أنظمة الحكم في البلاد العربية والإسلامية وتضرر بها من تضرر من الشعوب والحكام وقد بقيت هذه البلاد السعودية آمنة مطمئنة لأن دستورها القرآن الذي (لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) [فصلت: 42]، (وَمَنْ أَحْسَنُ مِنْ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ) [المائدة: 50]، أما الدساتير البشرية فإنها لا تثبت أمام الهزات لأنها لم تبن على الوحي المنزل الصالح لكل زمان ومكان والذي لا يستطيع أحد أن يأتي بآية من مثله ولن يستطيع أحد أن يستدرك عليه (وَاللَّهُ يَحْكُمُ لا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ) [الرعد: 41]، ولما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن وقوع الفتن قيل ما المخرج منها يا رسول الله قال: كتاب الله أما الدساتير البشرية والقوانين الوضعية فهي عرضة للانتقاد ولا تصلح لكل زمان ومكان فهي تنهار عند أول حادثة فهي كبيت العنكبوت لا يقي من الحر ولا البرد ولا المطر ولا يصمد أمام الرياح، ولذلك أول ما رد به أهل هذه البلاد على الدعوة إلى الاضطرابات والمظاهرات والاعتصامات ردوا بأن ديننا يمنع من ذلك كله ولا يجيزه ويأمر بالهدوء والسكينة والتلاحم بين الراعي والرعية وينهى عن الفوضى ويأمر بالقضاء على الفتن وأهلها فهو ينهى عن البغي والعدوان والخروج على ولي الأمر ويأمر بالإصلاح بين البغاة والمبغي عليهم إن أمكن الإصلاح وإلا فإنها تقاتل الفئة الباغية حتى تفيء إلى أمر الله قال تعالى: (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ* إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) [الحجرات: 9-10]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: “من أتاكم وأمركم جميع على واحد منكم يريد أن يفرق جماعتكم ويشق عصاكم فاقتلوه”، هذه هو موقف الإسلام من الفتن وعلاجها عند حدوثها وهو موقف هذه البلاد حكامها وعلمائها ولله الحمد عندما حدثت هذه الفتنة وهو الموقف الذي ألجم كل عدو وعلم كل جاهل ونبه كل غافل ومن تمسك بهذا المنهج فلن تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض بإذن الله والحمد لله رب العالمين.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.
ايوا صافي باراكا من الهدرة راه الجميع فهم
زايو سيتي أو المنبر الأعور: كيف تجرؤون على تسمية أفراد لا يتعدون رؤوس الأصابع بحركة 20 فبراير ؟ كم أعطاكم بوهدوز حتى تسوقوا له هذه المهزلة ؟
——————————————–
الاخ الكريم ، نحن نلتزم الحياد فحركة 20 فبراير للجميع وليس من حقك توجيه نقد للموقع غير بناء ، ورغم ذلك سننشر ردك
اينكم يا احرار زايو كما تدعون. شكرا زايو سيتي المنبر الحر منبر من لا منبر له وتحية عالية لكل الحاضرين و تبا لكم ايها الخونة وعاش المغرب والمغاربة عرب و امازيغ و لا ثم لا للفاسدين و المفسدين.
azul
lah yardi 3likom al amazighiyin al ahrar waslo lmassira dyalkom okhaliw l3onsoriyin ihadro bohadozz kayhioyik tahiyat ihtiram wata9dir wana chakhssiyan rani m3ak ana amazighi hor ohyati kolha l amazighiya wata9afa dyalna incha allah ghadi nwaslo lhadaf dyalna ohadoz li kayhadro okay3al9o daba ifahmo hata homa khalihom it3arbo mazian chokrane zaio city
إلى صا حب الموقع كان عليك أن تقرأ جيدا اللافتة المرفوعة إنها 20 فيراير وليس فبراير
hadi haraka dyal 4abril machi 20 fabrayar
اكبر مهزلة تاريخية تقع بمدينة زايو من طرف مجموعة بن بربر الدين كانوا عبارة عن مهرجين .يجب ان تعريفوا جيدا بان .ريات زعفران من زايو وهران .لى قيمة لكم .ولكن قد نعضروكم لجهلكم الدي يجعلكم تخطئون ولا تصيبون ..مناضل من الخيمة من البادية .الى الامام لى رجوع .يجب الاستماع الى رشيد بغدادي .الدي يعلمكم النضال
تحية نضالية إلى كل إنسان حر في هذا العالم وتحية حارة الى الأمازيغ الأحرار قاطبة وإلى كل المغاربة التواقون الى الديمقراطية التي هي شعار دولة المستقبل لكل المغاربة بجميع إثنياته * والله وأنا أتصفح هذه الصور لعلي أجد صورة للمناظل الأمازيغي الأخ نورالدين شوقي ولكن لا أعرف أين هوـ أرجو أن تدلوني وشكرا لإخواني المناظلين في زايو
عرفة مدينة زايو إقليم الناظور يوم 15 ماي خروج لحركة 20 فبراير إبتداء ا من الساعة الخامسة مساء ا في مسيرة سلمية ، إنطلقة من ساحة شهيد أحداث 84 عبد الكريم الرتبي وطافت أهم شوارع المدينة ، وقد حمل المتظاهرون شعارات لإسقاط الفساد تطالب باسقاط الفساد والمفسدين ومتابعتهم ومحاسبتهم وعدم الافلات من العقاب ، كما رفعوا شعارات أخرى من قبيل المطالبة بدسترة الامازيغية والمطالبة بحهة الريف وعدم تقسيمه ، اضافة الى أن حناجر المحتجين طالبت أيضا بحل الحكومة والبرلمان .
نشير الى أن المسيرة عرفت مقاطعة من طرف مجموعة من الفصائل كالعدل والاحسان ،وبعض التنظيمات السياسية ، كما عرفت المسيرة مشاركة وازنة وفعالة لحركة 20 فبراير بالناظور التي ساندت حركة زايو كما تم رفع شعار البلطجية تساوم والحركة تقاوم في إشارة للتنظيمات التي قاطعت حركة 20 فبراير إستجابة للدعاية التي تبثها جماعة العدل والإحسان ضد الحركة في تناقض صارخ مع موقف نفس الجماعة من الحركة بباقي المناطق ، كما أكد ناشطون بحركة 20 فبراير زايو أن محسوبين على العدل والإحسان إستحودوا على لافتات الحركة ورفضوا تسليمها للحركة ساعة قبل بدئ المسيرة في محاولة لعرقلة المسيرة لكن شباب الحركة تداركوا الأمر بخط لافتات جديدة .
ولم تخل المسيرة من مفاجئات من قبيل قراءة الفاتحة على البرلمان والحكومة المغربية بالقرب من المسجد القديم ،كما تأسفت الحركة على باقي التنظيمات التي تعتبر نفسها تقدمية ( في إشارة لقوى اليسار ) كونها إنساقت خلف الدعاية المغرضة لقوى الظلام ( العدل والإحسان ) لمقاطعة حركة 20 فبراير .
عجبت لهذا الشعب الذي يحمل جبالا من الإحباطات كيف يصبر على الهوان لو كان الصبر رجلا لتمرد وأعلن العصيان لكن هذا الشعب الجبان يحب عيش الجرذان وحكم النسوان
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
الحركة تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والبلطجية تساوم ، الأمازيغية تقاوم والأحزاب تساوم ، الأمازيغية تقاوم والخوانجية تساوم
viva imazighan
تحية لمناظلين الحركة الأمازيغية بزايو ونحن نعرف أنهم لا يساومون قوى الظلام كما قال أحدهم ، أكملو الطريق ونحن معكم
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=31666
http://www.youtube.com/watch?v=4ihcV3n8Er0&feature=player_embedded
أول مرة نرى زايو بمنابر وطنية فتحية لكم يا شباب 20 فبراير الحركة الأمازيغية
في الحقيقة نعتذر لمناظلينا الأمازيغ بزايو لأننا لم نحضر بكثافة لأنه كانت هنالك حفل غداء صدقة حج إليه أغلب أمازيغ زايو ، لكنه أعجبني لنوعية التظاهرة التي قمتم بها كما الوجوه الواعدة التي برزت ، أما الخونة التي تبيع نفسها للأحزاب فلا مكان لها وهم مشوهين محليا
والله إلى تلات بيكم مازال لكم 2 ديال الخرجات اتخرجوا على راسكم شحال باش بديتووشحال انتما الآن أين العبدلاوي راه بان في الصورة الأولى واختفى خوفا من الحشومة هو غير يلقى التجمع قليل ويضربها بهربة لكان كان التجمع كبير لكان دار شي خطبة من الخطب ديالو العفنة .
يقول مثل أمازيغي : تكوميشت نتزيزوا خير زي أعرام نييزان أي حفنة نحل أفضل من شواري دبان . هذا ما أثبته شباب 20 فبراير حينما أخرجوا المشبوهين من صفوفهم
أول مرة تقرأ الفاتحة علانية بمسيرات 20 فبراير . كيف يقولون أن الأمازيغ ملحدون . لعنت الله على الياسنيين المنافقين
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
محتجون بزايو يشيّعون الحكومة والبرلمان
http://www.youtube.com/watch?v=4ihcV3n8Er0&feature=player_embedded
slm ,
wach had lafdiiiiha ladarto chawahtooona am3akom malhagna fin andiro wjahna basbabkom asahbi mat9adoch adiro chi haja rayho fadyourkom .
achmen haraka amazighiya omana3raf fin baghyin atwaslo antoma gaa3.
ahna wakha amazigh kanast3arfo abraya wahd li hiya raya adyal lablad achmen dik araya adyal z3efran
otahiyati aljami3 waastasmih ila goult chi haja machi hiya
awdi anas anta3 almghrib achnoma daro fina a9lil a3lach a7na akbar bargag akbar khwfa basif almkhzn walmsolin idiro fina mabraw
..العز والكرامة للمناضلين الامازيغ.لاتكترثو للحاقدين القوميين البلاطجة من الحركة العدلوية البتكازية الوهابية ،والجمعيات الاخرى المشبوهة .
أري أغلب المشاركين في هذه المهزلة قد أتوا من الناظور ,فهل هم بصدد القيام بجولة دعائية للعنصرية القبلية؟ ننتظركم الأحد المقبل في مدينة حاسي بركان!!!
بهدوز خرج مرة واحدة وحدة والأمازيغ وبان زايو في هيسبريس أما البلطجية كايخرجو ديما كايبقا خبارهوم حدا دارهوم
المعطلين باعو القضية بمكتبة وكيوسك .
أكد لي صديق مطلع أن المعطلين تفاوضوا مع العدل والإحسان وقد قامو ببيع نفسهم للجماعة مقابل كيوسك ومكتبة . حيث قدمت لهم وعدا إن لم يخرجو مع 20 فبراير 15 ماي وترك الأمازيغ وحدهم سيتكفل أحد قياديي الجماعة بزايو بتمويل فتح كيوسك لأحد المعطلين …. كذا مكتبة ل….. وبهذا أثبت العدل والإحسان عنصريتهم والمعطلين إنتهازيتهم
اغسل فمك بالماء والصابون الف مرة قبل ان تتكلم عن الشرفاء والمناضلين يا حقير
اسلوبك في تلفيق الاكاديب والباطل ليس بجديد عن انتمائك الى حركة اساسها زرع الفتنة والتفرقة والكراهية بين ابناء الشعب المغربي الواحد
لتعلم يا صغير ان حركتك العنصرية لا تمثل اخوتنا الامازيغ الشرفاء في هده المدينة الصامدة و الدليل انك خرجت مع بضع حلايقية من الناظور وحفنة من كلاب الرجعية ولم يخرج معك شرفاؤها الامازيغ من ابناء المدينة لانهم واعون بمخططكم العنصري الصهيوني الداعي الى الفتنة و التفرقة
اما كبار المناضلين في جمعية المعطلين يا صغير فلن يردو على افتراءاتك و اكاديبك لان الصغير صغير والكبير كبير
موعدنا في الساحة مع شباب 20 فبراير الحقيقيين اليها الانتهازي
أختلف مع الحركة الأمازيغية في توجهها لكن لا يسعني إلا أن أحييهم لهذا العمل الكبير الذين قامو به عكس الآخرين الذين باعوا أنفسهم للعدل والإحسان
الفصيحة الفضيحة الفضيحة يا بوهدوز اذا كنت تدعي ان حركة 20فبراير من دعا الى المسيرة فسنرى جميعا يوم الاحد القادم 20فبراير الحقيقية
أريد أن أسأل بعض( المناضلين) الذين شاركوا هل باسم كدش أو الهيئة أو الانطلاقة أو المؤتمر
مناظلي الحركة الأمازيغية لم يكونو حاضرين كلهم لكن نعد ساكنة زايو بمسيرات أكبر في اأسابيع القادمة كنت أتمنى الحضور لكن إلتزاماتي حالت دون ذلك . حذاري ممن يريد تقزيم الحركة الأمازيغية بزايو
aslamo 3maykom hna mamatfahmin hata binatna hna kanakharjo kanadlo basmayat cha3b lmagribi walakin balai kanaraj3o lha9i9a kanal9aw kol wahad kay9alab 3la lmaslaha dyalo osafi lmowadaf likatkhalso dawla zadatlo 600darham safi nsa shab lakraras dyal lkhadra olmo3atalin olmstakhdamin (lmanobraya) amatasmahch fkhok 3la walo alikayahsab raso monadil oli brit n9olkom akhoti khasna nzagiw 3la din dyalna machi ri3la lkarch dyalna osafi azanyat rahom katro flablad diro bhal khotkom lgazayraya harbohom lmokhadirat katba3 falmahalat btaytay bhal lmarchi dyal marjan khasna nharbohom makhasnach nasakto 3la hadchi rabi 9alana daf3o 3la lislam khas lislam yal9a lmakana dyalo falmagrib wachokran .
vivaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa imazighan n zaioooooooooooo
ntoma sok9om khawi 3lach lokan rjal kon kharjo m3akom nass hadak si dialkom rachid bouhdouz howa li khala al amazighia rotar f zaio yahya c.d.t. yahya al3adl wali7ssan yahya almo3atalin almaout li harakat bouhdouz haka tbkaw f mahzalat tarikh ma3amar mitiko fikom nass li khaikhraj man jma3a chitan 3lach mabritoch tdakhlo f tanssi9ia ntoma mchi bnass wala hta wahad mabaki itik fikom daba ban kolchi f ssoora dialkom kolchi mahzala mahzala tayahto b alamazighiin alahrar mat3awdoch tchawho som3at al amazighiiin choha choha choha
nta mafaham wallo awalan hadok ri baltaja osafi tama chia dial rjal walakin srakhhom rachi l39al dialhom ozaidon zaio 3amar man al amaziigiin walaki maikharjoch m3a wahad baltaji f hamt wala nzidak hhhhhhhhhh……….. khawana dial zaio bkat f radi nkharjo o l3adad finahowa chkon mcha m3akom ri 3abdalawi +hrab likom kbal matkamlooo hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
ألاحظ أن أصحاب تعليقات كثيرة برروا فشل المسيرة بالتعبئة المضادة التي مارستها العدل والاحسان فكافة المصائب التي تقع في العالم وليس المغرب وراءها العدل والاحسان
أقول للمتمخزنين كفاكم حقدا و كفاكم تزلفا لأسيادكم الخزي والعار لخدام المخزن ولو مجانا
سحقا للبيادقة و سحقا لكل المدجنين الأنذال
ياسيدي اذا كنت لاتتوفر على أية قاعدة شعبية فتلك مشكلتك والاخر يتوفر على قاعدة جماهيرية فلأنه عرف كيف يستثمرها
لاتعاقوا فشلكم على الاخرين
AZUL
في البداية لا يسعني سوى شكر كل المنابر الإعلامية التي غطت الحدث المحلية والوطنية من زايو سيتي لمواقع الناظور المختلفة لجريدة هيسبريس الوطنية .
وبعد :
فإننا كحركة 20 فبراير بزايو دعونا لمسيرة يوم الأحد ، وقد سجلنا خلاف بين الفعاليات المكونة للحركة حول المشاركة في المسيرة لتنسهب في آخر المطاف لكننا كنا قد وجهنا دعوة لحركة 20 فبراير بالناظور الذين قرروا مشاركتنا هاته المسيرة بزايو ردا لمشاركتنا المتميزة معهم في مسيرة 8 ماي .
إن مقاطعة حركة 20 فبراير بزايو للمسيرة كان لها عدة أسباب :
أولا علمهم بنزول رموز حركة 20 فبراير بالناظور والذين هم في غنى عن التعريف محليا ووطنيا كرموز للحركة بالريف . والذي أزعج بعض الظلاميين كون هؤلاء الرموز أغلبهم من التيار الأمازيغي لأن تيار ” لحية العنزي ” أي جماعة العدل والإحسان ليس لها قوة لدى ساكنة الريف إلا بزايو حيث تستغل سذاجة وأمية الساكنة .
كذا الخلاف الذي تبديه بعض التنظيمات التي تكن عداء ا للأمازيغ وتريد منعهم من حمل راياتهم محليا عكس السائد وطنيا حيث ترفع في كل المدن المغربية ، وتسقط علينا خطاب مخزني كون زايو حال خاصة كما سبق وقال النظام أن المغرب حالة خاصة .
لى جانب الدعاية المغرضة لمن كنا نعتبرهم رفاقا بالأمس في حركة 20 فبراير وإنقلبوا وكان العديد منهم يتبع من يلصق النداءات وأول ما يتوارى يقومون بتمزيقها ويحرضون الناس على عدم التظاهر يوم 15 ماي . هذا ما أدى إلى إنقسام بين أعضاء المتبقيين بالحركة الأمازيغية أنفسهم حيث طلب مني العديد التريث ليوم 22 ماي. أجبتهم أن دعوتي ليست إجبارية فأنا لو خرجت مع ضيوفي فقط ونسجل موقفنا أفضل من الإعتذار ، ببساطة لأن تلك الوجوه التي قدمت من الناظور عندي أفضل من 1000 متظاهر .
ولقد كان متوقعا أن الكم سيكون ضعيفا ولو خرج كل أعضاء حركة 20 فبراير نظرا للمستجدات التي سبقت والأحداث الغبية التي قام بها البعض بفاتح ماي ، فقد كانت العدل والإحسان فقط من ستملأ الساحة بقطيعهم ونسائهم وأطفالهم …
كما أسجل سرقة ممثل الجماعة الظلامية بحركة 20 فبراير للافتات الحركة ورفضه تسليمها لنا ساعة قبل التظاهرة لكننا تداركنا الأمر وإشترينا القماش وكتبنا اللافتة دقائق قبل البدئ وقر رفعت اللافتة والصباغة لم تجف .
، وهذا ما سنناقشه داخل التنسيقية ومن الآن فصاعدا فلن نسمح لتلك الجماعة المحضورة التي تمارس علينا التكفير والبلطجة أن تركب على حركتنا .
لقد قررت أن أتحمل تكاليف طبع البيانات وإستقدام سيارة هوندا من الناظور وكراء مكبرات صوت ومحرك للكهرباء كل هذا على حسابي الشخصي كمساهمة مني لحركة 20 فبراير ومساندة لها لكن من لهم أفق ضيق ويساومون في الخفاء حاولو أن يقتلوا هذا العرس وكانوا يتجمهرون على هامش المسيرة ويحرضون الساكنة عليها .
كما لا يسعني أن أنوه بكل من دعمنا بحضوره بالمسيرة من فعاليات زايو وكذا أشكر كل من إتصل بي ليعتذر عن الحضور لتواجدهم خارج زايو .
أما الذين يريدون الشماتتة فينا فحركة 20 فبراير بزايو كانت الحركة الأمازيغية أول من لمت شملها وأسستها وعلمت من يتبجحون الآن بالحديث بإسمها مبادئها وكينونتها ، وهم يسجلون أننا رفضنا أن نكون ناطقين بإسمها محليا أو نقفز للواجهة لتلاوة البيانات أو الكلمات … كما يفعل بعض الظلاميين فكل مسيرة يرسله مريدوه ليقفز على المنصة ويتلو شعاراتهم وفضلنا نحن أن نكون مع الشعب وداخل المسيرة .
لقد كنا نريدها مسيرة متميزة تجعل زايو في واجهة الأحداث بالمغرب ( كما هي مسيرات الناظور التي تبث بالقنوات العالمية الإخبارية ) وكنا قد ربطنا إتصالات في هذا الصدد لكن تخاذل باقي أطراف الحركة بزايو جعلنا نكتفي بالنشر بهيسبريس التي ولأول مرة تنشر خبر يخص زايو .
لو كنت أريدها مسيرة أمازيغية لكنت دعوت بإسم الحركة الأمازيغية لا بإسم 20 فبراير .
في الأخير سأقول لأعداء الأمازيغية سواء أمازيغ أو ناطقين بالعربية أن أمازيغية زايو والحركة الأمازيغية بها لن يطفئها عبدالسلام ياسين ولا ماركس ولا الفاسي ولا المخزن والحركة الأمازيغية بزايو ليست رشيد بوهدوز فقط بل هي تتسع وتكبر يوما عن يوم ونحن باقون هنا من أجلها وأنتم أعلم مني أن في المستقبل القريب ستظمحلون أمامها لذا فأنتم تحاربونها الآن .
أما فيما يخص حركة 20 فبراير فنحن كنا ولا نزال فيها إلى أن تتحقق مطالبنا المشروعة كاملة ، أما أدعوا ساكنة زايو إلى الإلتفاف حول الحركة وكذا ندعوا المزيد من الشباب المستقلين الإنضمام لها .
وفي الأخير أقول لمن يكتبون تعاليق وينسبوها لي خسئتم فنحن نقول رأينا ولو كره الحاقدون بأسمائنا . والكل يعلم لقبي الذي أكتب به دائما : إيثري ن ريف زايو .
ithri_n_Rif ZAIO
رشيد بوهدوز
الحركة الأمازيغية تقرأ الفاتحة على نفسها
الحركة الأمازيغية تقرأ الفاتحة على نفسها
الحركة الأمازيغية تقرأ الفاتحة على نفسها
الحركة الأمازيغية تقرأ الفاتحة على نفسها
الحركة الأمازيغية تقرأ الفاتحة على نفسها
الحركة الثقافية الأمازيغية هي حركة منبوذة من كل الأمازيغ والدليل أن لا أحد خرج مع المرتزقة الحاملين لرايات زعفران يوم 15
ماي حتى من سمى نفسه تنملال فضل الذهاب ليملأ بطنه بالحمص في الصدقة بدل أن يساند إخوته في تلك المسيرة.
الشعب يريد اسقاط المظاهرات
الشعب يريد اسقاط المظاهرات
الشعب يريد اسقاط المظاهرات
الشعب يريد اسقاط المظاهرات
الشعب يريد اسقاط المظاهرات
الشعب يريد اسقاط المظاهرات
إن بقيتك هكذا ستسقطون في منزلقات ومستنقعات.
كونوا عاقلين وكبروا عقولكم شويا ما تكونوش براهش.
النضال خاصو النضج الفكري والعلمي وحتى الاخلاقي ……….
للم يسبق لي أن رأيت مسيرة بهذا الكم الهائل من الحصور ، لو كنت مكانك يا بوهدوز البلعاط لشنقت نفسي في صبيحة اليو م الموالي بدلا من انتقادأسيادك من المناضلين الحقيقيين
الجميع عرف الحقيقة جميع الامازيغ في زايو يتبرؤون منكم يا دعاة العنصرية و الفتنة الخزي والعار والفضيحة للمغفلين امثالكم
مسيرة الأمازيغ كانت أقوى وأفضل من مهزلة المعطلين هذا اليوم الذين سارو في صفين كتلاميذ الإبتدائي .
بوهدوز قام بمسيرة حضارية وهزت عقولكم وحركت قلوبكم المريضة أما أنتم فمسيرتكم اليوم كانت كأنها لم تكن ولا داعي للتعليق عليها كي لا نجرح مشاعركم وعقولكم التي خلخلتها هراوات المخزن
بيتكم من زجاج فلا تلقو الحجارة على القلعة الأمازيغية
3ako ofako m3akom asi bouhadouz nass 9arya alhamdolilah machi jahla bhalak o zaidon maikharjoch m3ak nass 3lach ntaya ma3ndakch cha3bia li 3and al3adal walihssan ana 3dlawi hta nokha3 walakin bkito fina za3ma katchafo l hjar wallah ila mahzala dartoha chawahto bina o chawahto bnass zaio
choooooooooooooohhhhhhhhhhhhhhhaaaaaaaaaa tbka 3abra l3ossoooor ntaya katssab f l3adall wa lihssan 3lach li anaka jahl hadok nass makatswa hta robo3 dialhom f l3ilm nass karrin o wa3iin hadllillah trabina f ljaa3a o 3rafna tarbya kidaira hna mankadoch ntayholak alhadra isswa ila dazt alhodod alhamra walakin rak daztha asi bouhadouz radi nchofo ach yaw9a3 nhar 22 mai l3a alharaka dialak …………
alhamdo lilah rabatna al jama3a o 3alatna allah ijaziho bikhir nta mazal jahl o radi tabka jahl had solok dialak aljail li kat3abar 3lih 3la aljamaa 3adl waihssan rjal machi chmata bhal chi nass ikariwak ila makarich aji mrahba ta9ra bach imchi 3lik hafak aljahl
العلم نور و الجهل عار asi bouhadouz
Alma3dira L Zaiocity,!!
TAZZZZZZZZZZZZZZZZZZZ 3la harakat 20 Taz
kangolak asi HAFID SIDI OTHMAN nta machi manha9ak anak taktab chi rad li anaho nta 3araf rasak chkon nta odima kangolhalak fwajhak rak 3arafni chkon ana wallah ma3andak chi wjah li kayahcham abaya3 khotak……………………………………………………………………………………………..viva amazigh
ما دامت الجمعية الأمازيغية عميلة اسرائيل فلن يلتحق بكم أي أحد
مادام رشيد بوهدوز يتخد قرارات أحادية فلن يلتحق بكم أي أحد
أقسم بالله العظيم لو فتحت الأرض فمها لدخلت فيها من تلك المشاركة الهزيلة و التي جعلتني أستحيي ولو متابعتها من بعيد
مسكينة هاد الحكومة بقات كتلاوخ الله يرحمها والله يرخم لكوم الولدين الي شيعتوها وقدام الجامع والله إلا مساحيط هاد المغاربة ديما عنكم الجديد
بغيت نقول للعنصريين الي يقولون أننا نحن شعب زايو ضد حركة أمازيغية ولا ضد بوهدوز بلا مايحلمو بزاف حنا كولشي عارفينو وحنا معا امازيغ ديالنا حتا تالي واخا شكاما أحزاب معجبهومش الحال نقولهوم سيرو تق…. أمازيغ بزاف عليكوم
salam alikom . nachakro haraka amazighiya ala had masira alola f madina . ntmanaw ikono masirat ktar waktar bach had lahmir ifiko . bazz walah ila khalithom it7arko al7ad jay ghankono kolach hdak bach i3arfo m3aman kaytkalmo
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
القافلة الأمازيغية تسير وقوى الظلام الرجعية تنبح
HAFID SIDI ATHMAN::baraka banifa9 obaraka mta3adod alwojoh khali ghir awjah wahad,ila 3andak chi niza3 binak obin rachid okima gatgol anta trabit 3la yad aljama3a roh wajho mobachara,obla matahdar fal amazighiya laha9ach rak tahdar ghir f aslak o jdodak….omachhal man mara wanta katahdar faljama3a hadra khawya ogadami nfakrak wala blach, sobhana alllah odaba tbali katachkarhom…………..wallah lokan ana bhalak ima nahdar walakin chno ghadi dir allah yahsan 3wanak rah machi ghir awjah wahad li 3andak………………………………………………………………………………………viva amazigh
brit nkol li rachid bohdoz kamal trikak matsmaachi li hasdin
لدي ملاحظات على الجماعة العدل والإحسان :
_ غارقة في الأحلام والرؤى.
_ تنظيم معتز بكثرة أفراده.
_ تنطيم منغلق على نفسه،لا يقبل انتقادات الآخر.
_سلوكات بعض أفراده تنفر من الجماعة وفكرها.
أعتقد أنه تنظيم لم يبلغ مرحلة النضج ليقول كلمته.
ليس من الضروري أن ينظم الناس اٍلى جماعتكم ليدخلوا الجنة، وليس من الضروري أن يكون خليفة المسلمين-اٍن شاء الله- من جماعتكم.
المطلوب هو العمل لاٍحقاق الحق واٍبطال الباطل.
أشكر كل من تعاطف معي وأخبركم أنه لا خلاف للحركة الأمازيغية مع حركة 20 فبراير ولا مع العدل والإحسان لدا فأدعوا الذين يتهجمون علي وعلى الحركة الأمازيغية أن يوقفوا تلك الأفعال كما أدعوا المتعاطفين معي أن يوقفوا الردود على من يتهجم علينا ويسبنا لنعطي نموذج للخطاب الهادئ والرزين . وأنا أتقبل أي مساس بشخصي بصدر رحب .
وأريد إعلامكم أننا سنخرج في مسيرة 22 ماي جنب باقي مكونات الحركة وقد إجتمعنا هذا المساء وتوافقنا على الخروج .
وشكرا مجددا لكل شباب زايو
رشيد بوهدوز إيثري
*
شكرا لزايوسيتي على موضوعيتها وحيادها
حركة 20 فيراير من الامازيغ .هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
قلت لكم بئنكم جهال هده الكون وانتم لتسمعون .اخطاء في الشعار متل …. الدي يقودكم في حركة 201فيراير هه هه هه هه هه هه هه هه …..تحية نضالية لي حركة 20 فبراير الدي خرجت وقادة المسيرات تعلموا ايها الجهال قافلة 20فبراير …
hamdo llah mnin trabit 3la yadhom almochkil fin 3lach had alharaka matnasakch m3a khotha lakhrin wach lakhrin walaw yahoud chkon ntoma?brit tawjahni aji 3andi wala nji l3andak o na9cho had lmochkil 3lach had nass dairin haka ana wakaf m3ah okaissab f ljama3a makaihchamch kol wahad hor fima bra imchi imchi ard allah was3a daba chinass rahom m3a si rachid walay kaigololia aji man bassif walla anta machi mazian 3lach had al3onsoria asi samir ana m3a aljama3a onta m3a alamazighia walakin hna khot asahbi hadak siad 3asabni wa astasmeh ila golt chi haja machi hia hadik………………………………
nta katatlab smaha daba 3lach kont katsab f ljama3a o katgool aljama3a raha katharad nass bach maihadroch m3aya okatgol hadra makainach f ljama3a daba walit katgool ma3andich khilaf m3a aljama3a 3lach makatrdach blhak ?3lach nta daiar hakda?kon f janeb wahad ima mo3ared wala m3a 20fev…?daba walit bhal madarty walo hta chi haja makaina hchoma 3lik rak sabithom khassak tatlab manhom smaha
jتحية للشعب المغربي ولشباب المغرب
حركة 20 فبراير ليست لاي احد ولا لاي تنظيم بل هي ملك الشعب المغربي فيها يذوب الامازيغي وغي الامازيغي فيها يذوب الكدشي والمعطل والحزبي والشاب …. لذلك من هذا المنبر ادعو كل الاراء المتطرفة والتي تزعم وتدعي قيادتها هذه الحركة محليا ان تخرج الى العلن كما هو الشان على المستوى الوطني
ام بوهدوز فقد صلى الجنازة على نفسه وعلى الامازيغ المتطرفين مثله لانه انسحب من المجلس المحلي ورفض تقديم الدعم المادي لهذه الحركة كما هو الشان لباقي الاطارات المكونة للمجلس . فاما اصحاب اللحي فعلى الجميع ان يحذر منهم لان اسلوب التقية وارد عندهم وهم لا يختلفون عن الشيعة في هذا الاطار
تحية لكل المناضلين الشرفاء وحذار من كل المنزلقات ولا تطفؤوا هذا القبس من فضلكم
asi samir rabi mnin khla9ni 3tani wahad lwjah machi 10 thawal chwia 3la alhadra ana magotlak hta chi haja daba kanakcho osafi machi kantayho lhadra lb3diatna rah 3ib walakin khot f lisslam………………………….?
… ايها الامازيغ الاحرار … تابعوا مسيرتكم تابعو نظالكم ان القضية الامازيغية ليست مسألة عرقية اوطائفية بل مسألة وجود . واني اقول للمتدخل الخنث(محسن) من المهجرين نحن ام انتم محح التاريخ ههههههههههههههه؟