مندوبية وزارة الثقافة بالناظور تحتفل باليوم الوطني لمحترفي المسرح

آخر تحديث : السبت 14 مايو 2011 - 12:33 مساءً
2011 05 14
2011 05 14

احتضنت قاعة المركب الثقافي بالناظور يوم الخميس 12 مايو 2011 عرضا مسرحيا تحت عنوان : خرايف زمان  لمحترف الجوهرة السوداء للمسرح والسينما جرادة ، المسرحية من تأليف : قاسم مطرود و اقتباس ، الشيخ حمامة عن النص الأصلي ، الجرافات لا تعرف الحزن وإخراج : لخضر مجدوبي .

العرض المسرحي قدم بدعم من وزارة الثقافة ، وتحت إشراف مندوبية وزارة الثقافة بإقليم الناظور بمناسبة اليوم الوطني لمحترفي المسرح .

ورقة حول العرض :

تدور أحداث مسرحية خرايف زمان حول هروب أحد الشباب إلى الخارج بسبب الأوضاع السياسية  التي يعيش فيها بلده ، في ظل نظام يتسم بالظلم والاستبداد وغياب الديمقراطية ، وعلى إثر ذلك يعتقل أب الولد العجوز ويتم التحقيق معه ، ويتم تعذيبه حتى الموت .

وقد استمتع الجمهور الذي حضر العرض المسرحي بمشاهد فنية رائعة، تجاوب معها بشكل تلقائي وعفوي ،  واعتبر هذا العرض  بمثابة افتتاح للأيام المسرحية التي تنظمها مندوبية وزارة الثقافة بالناظور احتفاء باليوم الوطني للمسرح ، على أساس أنه سيقدم يوم 13 مايو 2011  عرض مسرحي آخر تحت عنوان ـ المهد ـ لفرقة كومي دراما  من وجدة ، وودع الجمهور أعضاء الفرقة وسط تصفيقات حارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.