زلزال إسبانيا: وفد رسمي مغربي يتوجه إلى مدينة لوركا لتفقد أحوال الجالية المقيمة بهذه المدينة

آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2011 - 3:55 مساءً
2011 05 13
2011 05 13

و.م.ع

توجه وفد رسمي مغربي, صباح اليوم الجمعة, إلى مدينة لوركا التابعة لإقليم مورسيا (جنوب إسبانيا) للاطلاع على أوضاع المواطنين المغاربة المقيمين بها (حوالي7000 فرد) على إثر الزلزال الذي ضرب هذه المدينة مؤخرا.

وأوضح بلاغ للوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج أن هذا الوفد سيتفقد أحوال المتضررين من هذه الفئة, والإنصات لهم, والوقوف على حجم وطبيعة الأضرار التي لحقتهم والعمل على التدخل لدى السلطات المحلية لتجاوزها.

وأشار البلاغ إلى أن الوفد يضم سفير صاحب الجلالة بمدريد, والقنصل العام للمملكة المغربية بفالنسيا, ومدير ديوان الوزير المكلف بالجالية المغربية بالخارج, ومدير التواصل بالوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد أي فرد من المغاربة المقيمين بلوركا بين ضحايا الزلزال الذي بلغت آخر حصيلة له9 قتلى و260 جريحا, باستثناء بعض المصابين بجروح طفيفة الذين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية, فضلا عن العشرات الذين تم إيواؤهم من قبل السلطات المحلية داخل الخيام بعد تضرر منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.