مدينة العيون الشرقية في الموعد مع أكبر مسيرة لشباب 20 فبراير

آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2011 - 11:42 مساءً
2011 05 02
2011 05 02

شبكة العيون 24 الإخبارية

طارق تدارين / زكرياء ناجي

شارك مئات المواطنين والمواطنات في مسيرة حاشدة بمدينة العيون الشرقية تم تنظيمها عشية اليوم الأحد فاتح ماي استجابة لنداء حركة 20 فبراير الداعي إلى التظاهر، واحتشد المحتجون بداية بساحة المرشي ،  قبل أن ينطلقوا في مسيرة جابت العديد من شوارع المدينة ( شارع الحرية – طريق جرادة – شارع المحطة – شارع بئر أنزران – شارع محمد الخامس …) . وطالب خلالها المتظاهرون  في شعاراتهم بتغيير الدستور وإسقاط لجنة المانوني ، فضلا عن شعارات تطالب برحيل الحكومة وحل البرلمان و محاربة الفساد و المفسدين . كما حضرت المطالب الاجتماعية في هذه المسيرة التي شاركت فيها فعاليات سياسية و حقوقية و عدد كبير من المواطنين و المواطنات ، وخلالها طالب المتظاهرون بتوفير فرص الشغل للعاطلين الذين يعيشون في وضع محجوز ينخره غلاء المعيشة وتدني القدرة الشرائية، وتدهور الخدمات العمومية.و هشاشة البنية التحتية . وندد المتظاهرون بتفجيرات مراكش كما صبوا جام غضبهم على المجلس البلدي و المسؤولين بالمدينة محملين إياهم  ما وصلت إليه هده الأخيرة من تهميش و إقصاء .

وقد عرفت المسيرة حضور بعض الأسر التي هدمت منازلهم بحي لكرابة ، حيث قدر عدد المشاركين بأكثر من 1200 مشارك ، مما جعلها أكبر مسيرة من حيث العدد تعرفها مدينة العيون الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.