ثلاثة قتلى في انهيار جزئي لمسجد في طور الإصلاح بفاس

آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2011 - 7:17 مساءً
2011 04 21
2011 04 21

و. م . ع

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “ماب” اليوم الخميس أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب اثنان اصابات خطيرة، صباح اليوم إثر انهيار جزئي بمسجد يوجد في طور الاصلاح بمنطقة باب السيفر بفاس.

وتتواصل عمليات الانقاذ، التي تباشرها مصالح الوقاية المدنية، لانتشال ضحايا محتملين تحت أنقاض المسجد الواقع في عين هارون، بالمنطقة الشعبية باب السيفر.

ووقعت المأساة حوالي الساعة العاشرة حينما فوجئ الضحايا، وكلهم من عمال البناء، بانهيار جزئي لسقف مساحته 150 مترا مربعا، بورش الترميم.

وفي تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عزا بعض ساكني منطقة عين هارون الشقوق التي ظهرت على جدران المسجد الى صخب الآليات القوية المستخدمة في أوراش للنجارة تحاذي ورش اصلاح المسجد، بينما ربطها آخرون بالرياح القوية والأمطار العاصفية التي تهاطلت على المدينة في الايام الأخيرة.

وفتحت السلطات المحلية تحقيقا للكشف عن الملابسات الدقيقة لهذه المأساة.

ويعود تاريخ تأسيس هذا المسجد الذي تبلغ مساحته الاجمالية 1000 متر مربع، الى سنة 1998. وتم إغلاقه منذ شهر يوليوز 2006 حيث تم إصلاحه من طرف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، ثم توقفت الأشغال فيه الى حين زيارة لجنة تقنية بتاريخ 25 فبراير 2010 ،والنتائج التي أسفر عنها المختبر العمومي للتجارب والدراسات بسبب شقوق في الجدران، حيث أثبت إغلاقه بتاريخ 26 فبراير 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.