تدشين قاعتين للإعلاميات بثانوية المطار بالناظور

آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2011 - 12:40 مساءً
2011 04 20
2011 04 21

الانفتاح

أشرف الأستاذ محمد البور النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور، يوم الثلاثاء 19 أبريل بالثانوية التأهيلية المطار بمدينة الناظور على تدشين قاعتين للإعلاميات.

القاعة الأولى أنجزت في إطار مشروع جيني، وتضم 16 حاسوبا وتجهيزات معلوماتية، ومسلاطا وحقيبة تربوية متعددة الاستعمالات، .بينما القاعة الثانية أنجزت في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع النيابة بحكومة الأندلس، وتضم 13 جهاز حاسوب ومسلاطا وحقيبة تربوية أيضا، تحققت هذه الخطوة بفضل الدعم الذي قدمه مجلس تدبير المؤسسة بتعاون مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ لأجل توفير شروط نجاح المشروع التربوي وتحقيق غايته المتمثلة في إدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في دعم العملية التعليمية.

وأقيم بهذه المناسبة، حفل قدم خلاله تلاميذ الثانوية عروضا فنية، وتم تقديم نتائج المباراة التي نظمتها المؤسسة لفائدة التلاميذ لإعداد هوية بصرية خاصة بالثانوية، (لوغو) عرفت مشاركة مكثفة للتلاميذ الذين يستهويهم النشاط المعلوماتي، وأسفرت نتيجة المباراة على اختيار العمل الذي شارك به التلميذ فؤاد المرابط، حيث نال صحبة رفاقه جوائز تشجيعا على مواصلة السير في هذا المضمار التكنولوجي المهم.

عبر الأستاذ محمد البور في كلمة ألقاها بالمناسبة عن ثنائه وشكره لجمعية آباء وأولياء التلاميذ وللعاملين بالمؤسسة من أطر إدارية وتربوية وأساتذة وغيرهم، كما نوه بالنشاط المحمود للتلاميذ والدافعية التي أبانوا عنها في حياتهم التعليمية ومواهبهم العلمية التكنولوجية. داعيا إياهم لمواصلة الجهود من أجل تحقيق أفضل النتائج، وترجمة شعار جميعا من أجل مدرسة النجاح.

هذا الحفل الذي حضره إلى جانب السيد النائب بعض رؤساء المصالح والمكاتب النيابية، وعدد من مديري المؤسسات التعليمية وهيئات المجتمع المدني والشركاء وغيرهم، اختتم بحفل شاي أقيم على شرف الحاضرين والتلاميذ والضيوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.