وشهد شاهد من اهلهم
شهد على العبث الذي يسمونه ديمقراطية
شهد على الفساد
شهد على الانتهازية
شهد على الصورة السلبية للحزب لدى الراي العام
شهد على الاقصاء والتهميش
شهد على الوصايا الفوقية واسالوا اللجنة التحضيرية ما المقصود بذلك
…….
وعلى السيد الجبلي ان يحكم الان
الم ينتهي الى علمكم الكريم ما ذهبت اليه بعض المصادر التاريخي التى ارخت لتاريخ حزب الاستقلال بزايو أن مقره الحالي كان مقرا لتعذيب عناصر من الثوار الريفيين… فعن أي نضال تتحدث وعن أي مصداقية لهذا الحزب الذي عاث في الأرض فساد
انشر ازيو سيتي وكفى من الحذف
————————————————-
الاخ الكريم ، يتم حذف التعليقات التي لاعلاقة لها بالمقال والتي تحمل عبارات السب والشتم والسلام
حميد ناشط المناضل المفقود وجوده في الحزب هوا النضال في النميمة والوجبات التي تكون عبارت عن دجاج او دنانير يئتي بها الريح من عصابة الحزب لي دعم البلطجية .المناضلين الاحرار دهبو الى الجرار شكرا لي الاستاد عطية .اما بعض الاساتيدة .مناضلون من صنف اخر في حزب الاستغلال تخصص شعبة النفاق في زايو الى مكناس الدي اصبح مكروه عندا الجميع
انه حزب التخربيق اللاديموقراطي . دائما التوصيات او الاوامر الفوقية من الطيبي الدي اغتنى على اكتلف ابناء زايو الشرفاء . و من هنا نطالب بتقديم الخلاصات التي خرج بها المجلس الاعلى للحسابات و السلام
ان ما يحدث اليوم بحزب الاستقلال ما هو الا سيناريو متكرر من شخص له تجربة في تدمير هياكل الاحزاب فبعد ان انتهئ من حزبنا تطاول علئ حزب الاستقلال بزايو وعلى اثر ما وردنا انه كان يريد فرض سيطرته على الشبيبة وحين عرف على حقيقته تم طرده من الحزب كما طرد من حزبنا فالسؤال الطروح هو ما هدف هذا الشخص؟
بيان استنكاري مختوم باسم الشبيبة الاستقلالية اضن ان الاخ اسامة العموري لم يكن في المكتب السابق فمن اين لك هذا الخاتم يا اخي عيب عليك ان تقاد كما تقاد ال……….. من مختل ذهنيا
المختل العقلي هو من عنده عقدة من النحل لأنه فقد الذاكرة و عقله بسببها و أيضا المختل و بشواهد طبية من هولاندا نمتلك نسخها و قد جعلتموه رئيسا لكم فمن تكونون يا من يقودهم مختل هههههههههههههههههههه
الى المسمى الريفي : قراءة التاريخ يقي من الوقوع في المغالطات انا لا انتقدك ولككني اصحح لك المعلومة خلال حرب الريف وتعذيب الرفيين لم يكن زايو موجودا وكان عبارة عن طريق مرور التجار والفلاحين لان اول ظهور لزايو كتجمع بدأ سنة 1929
اخي الكبداني انا اتحدث عن المعتقلات السرية واماكن التعذيب التي انشأها النظام لقمع جيش التحرير بعد سنة 1956 حيث ذكر ذلك العديد من المؤرخين المشهود لهم بنسبة محتلرمة من النزاهة مثل David Seddon
ذلك ان جيش التحرير في الريف رفض جزء منه القاء السلاح بعد 56 «إن المنطقة بين تطوان والناظور كانت ما تزال تخضع لنفوذ أعضاء جيش التحرير الذين رفضوا الانضمام إلى الجيش النظامي في أواخر سنة 1956 وأصروا على مواصلة المعارك ضد الاستعمار» المرجع المؤرخ السابق وساستعمل تقنية النسخ واللصق لأحيلك على ما جاء في هذا الصدد —-في الجانب الحزبي، صعدت ميليشيات حزب الاستقلال من حملاتها المسعورة ولتحقيق الغرض أنشئ أكثر من مائة مركز للتعذيب والاعتقال في كل أنحاء البلاد. وفي ما يلي بعض المخافر والمعتقلات السرية الجهنمية بالريف:
…………
ـ دار حارس الغابة بالحسيمة.
ـ أجدير حيث كانت دائرة قبيلة آيث ورياغل.
ـ أربعاء تاوريرت في إدارة آيث بوعيّاش.
ـ عزبة بسفح جبل أزغنغان بضواحي الناظور.
ـ دار قرب قرية زايو.
——- وحسب اجتهادي المتواضع فأن الدار المقصودة ب قرب زايو لا تتعدو أن تكون المقر الحالي لحزب الاستقلال ونحن منذ مدة في اطار البحث وتجميع الشهادات والأدلة التاريخية لذلك
لذلك اقول لك اخي الكبداني انك تجانب الصواب في ردك مع كامل الاحترام والتقدير .
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة وسلام على سيدنا محمد اشرف المرسلين
اما بعد
كنا نتمنا من هذا الحزب ان يترك الخيار للشباب عن طريق الدمقراطية و التصويت من اجل اختيار المكتب من طرف القواعد كما فعل حزب التجمع الوطني للاحرا فرع زايو حيث اعطى هذا الاخير درسا لسياسين الكبار على السستوى الوطني ….. ولاكن حزب الاستقلال عفوا حزب الاسغلال معروف بمثل هذه اسلوكات التي تعكس سورة الحزب…
حزب الاستقلال ظهر بالمغرب بعد نهاية حرب الريف بوقت طويل ، نحن نحاسب الحزب على مستوى الاطر والكفاءات والانجازات التي يقدمها ونحن نرى ان حكومة الفاسي لم تقدم اية اظافة لما سبقوه من الاحزاب بل ورط المغاربة في امور هم في غنى عنها : مدونة السير قانون التعمير …
حركة عجيبة يعرفها حزب الاستقلال واللدي ينبغي ان يوضح هو ان اصحاب البيان الاستنكاري لزالو يعتبرون الطيبي يشكل الرمز السياسي الوحيد في ضل التشكيلة السياسية الحالية لزايو لان ما بعد الطيبي ادهى و امر فعليكم بلله بمن سنغير الطيبي ب…………………………… كلها اسماء لها ماضي و حاضر لا ياهلها لان تكون رموز سياسية فتجد احدهم سلاحه القبلية و اخر سلاحه النزعة العرقية و اخر سلاحه السب و القدف ثم اخر سلاحه النقد الفارغ .وبهدا اقول للمنتقدين قدموا لنا من هو خير من الطيبي و ستجدون اهل زايو صفا واحدا اما ان ننتقل من المتوسط الئ السيء فهدا مرفوض.الرسالة الوحيدة الئ محمد الطيبئ احدر ممن يدور من حولك و انضر الئ اولءك اللدين جعلك تنضر اليهم البعض ممن حولك انهم خطر عليك في حين انهم يريدون خيرا بك و بهده المدينة. اما رسالتي الئ اللدين جعلوا من البيان نجاحا لهم و مكسبا للمزيد من السب و النقد من اجل النقد لن تفلفحوا الا ادا غيرتم و جددتم نواياكم لتكن نيتكم خيراو محبة الخير لهدا المواطن والا فالله لا يضلح عمل المفسدين .
“الحزب أنا و أنا الحزب،هذه ديموقراطية زعيم الحزب المحلي يرشح من يشاء ويقصي من يريد،لا عليكم يا شباب 20 فبراير داخل هذا الحزب ،أنتم بمواقفكم الشهمة و غيرتكم استطعتم أن تكشفوا عن المستور،كان متوقعا منكم الانتفاضة الداخلية في غياب الدموقراطية ونشر سياسة الاقصاء ،أنتم استطعتم محاربة الفكر الوحيد الذي هيمن على حزبكم العتيد لا كما فعل مناضليكم في الفرع الجديد الذي تم فرض كاتب لها ليس له مع الفكر الحزبي الا السجود لولي نعمته .أنتم الطاقة البديلة حريصون على إعطاء حزبكم الصورة و المكانة الأحقين وضع حد للكولسة ومحوالطابوهات التي رسمها منذ فترة “مول الخيمة”
sir a …. tanssab ala nass f lahrig a chabiba bazzaf alik bach atkoun fiha
rah fiha nass mazianin o ankiyin alik
maandhoumch assawabik abhalak
wala attsala lik lagrissage o walit li chabiba
mandak madi biha
لمشكل القائم علامة صحية لبناء مستقبل شبابي انا شخصيا لا اؤمن بعمل الاحزاب ولكنني اتمنى ولو لمرة واحدة ان يعمل حزب معين بهمل سياسي يليق بالاسم او المغاربة اتمنى يوما ان ارى جمعية او منظمة او حزبا طبق الدمقراطية المنشودة الى حين ذلك مني لكم تحية خالصة
فصل المقال فيما بين الكباس و المثقب و الرئيس من اتصال
الكباس اخو المثقب في حب الظهور و البيان و الرئيس اخوهما من رضاعة ثدي الشأن و التجياف.
فالاول اي الكباس بارع في تكبيس الزرود و الدنانير في بيوت المرشحين و الاعيان.
اما المثقب فله اجازة ويحضر دكتوراه في ثقب الاحزاب و الهيئات من القنديل الى الميزان و بميزت ماجستير في التنقاز للحصول على مكان.
اما الرئيس فحاله كحال الاعمش في مملكة العميان ابهره منصب الرئيس حتى افقده القدرة على التمييز بين الحلال والحرام المهم قد اصبح رئيسا؟
اخنلفت الالقاب و الادوار و توحدت الرؤى و الاهداف
فبعد الفل و الياسمين و اليمن و الليبيين و شباب العشرين اتبه الرئيس و فكر وادبر و دعى الكباس و المثقب الى اجتماع مدبر و بعد اخد ورد وجذب و شد اتفق الثلاثة الكبار على اصدار بيان لتوضيح ما بين الثلاثة من اتصال.
ila a lakh slimani kangolak ila andak chi ahssab ama hamid nachit sir wajho nichan
hadak rah mounadil bi maana alkalima
balarbiya maf karjouch laajina
bach atji o attsabo bazzaf alik
ana ali kangoulak had alhadra wallah ma isstiklali
bach taaraf rassak mazian rah almaayra hiya alhaja assahla f had adanya akhouya
madirch alib raha almout katakhtaf
tassbah ala kheir
نعرف أن عبد اللو وشاوني ليس استقلاليا هذا معروف و لكن لماذا يريد الكتابة لانه يريد غطاء يوفر له الحماية من المآزق التي تحوم حوله و بين ايدينا شهادة تأكد أنه….
نحن نعلم من مدة ان الحل الانجع لخدمة مدينة الاجداد ليس عبر هذا الرجل الذي حملته ساكنة المدينة المسؤولية و لم يقدرها بل استغلها و استغل
جهل فئة عريضة من المواطنين الذين يقدمون البيعة لرجل كان من المفروض ان يقدموه للعدالة بدلا من وضع الثقة فيه
فهؤلاء الشباب الذين رفضوا ما الت اليه اشغال الجمع التجديدي للشبيبة الاستقلالية هم من انصار الحزب و خدامه لفترة طويلة و كانوا قبل
تحريرهم لهذا البيان و من مدة طويلة يدركون يقينا الاستبداد الموجود في الحزب و الوصاية التي تفرض عليهم
ولكن للاسف تحركهم كان يقتصر على كتمان الشهادة فمسؤول المدينة لم يقدم شيئا يذكر الا استفادة اعيان المدينة و تسترهم تحت مظلته لكن لكل شيء اذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان
ila konto rjal khass lhizb ythell wdik sa3a 3ad ncheklo makatib o matkonch 3ndha 3alaka m3a lkdim w khas romoz lfassad li flbaladiya w ljama3a ymchiw f halhommmmmmmmmm awla maghatkon la intikhabat wa la tesswit
المشاكل التنظيمية تناقش داخل مقرات الأحزاب، والمشاكل العائلية تناقش داخل المنازل، وأما المشاكل والعقد النفسية فتناقش داخل مصحات الأمراض العقلية والنفسية،نطلب لك الشفاء العاجل من امراضك المزمنة و الكثيرة ومن حساسيتك المفرطة من الأنظمة السياسية الناجحة ومن عنصريتك القبلية الزائدة، فقد عهد فيك ياصديقي العزيز القرمودي الجرأة والإصرار فكن جريئا وشجاعا وقم بعيادة طبيب نفساني وان لم تكن كثير الجرأة فعليك بعشاب متخصص في مداواة مثل امراضك فبزايو يوجد الكثير من العشابة والعطارة وانت ادرى بعائلة العطارة بزايو فهم من عائلة من تسبب لك في الأرق الدائم والمرض المزمن وأختم كلامي بالبيت الشعري الشهير ” وداويني بالتي كانت هي الداء “
باعتباري مواطن وشاب متتبع للمشهد السياسي المغربي فلا أستغرب مثل هاته السلوكات ،المخزية حقيقة، فبغض النظر على من يكون هذا الحزب،فعار على أناس يريدون فعل كل شيئ،ولا يستطيعون تقبل حقيقة أنهم هرمو على العمل السياسي جملة فبلأحرى العمل الشبابي،يكون جميلا لو وضعنا الثقة في الشباب،وساعدناهم بتربتنا وأموالنا،لكن فاقد الشيء لا يعطيه.كما أسفت على ضياع المتدخلة الأخيرة حنان ،على ضياع تكونها واستلاب عقلها،وظهور نزعتها النفسية،في تعليقها على الحدث،فالبيانات يا انسة هي أحد الممارسات المعروفة لدى الصغير ، والكبير،وهي شكل من أشكال الممارسة السياسية، وهي تعبير عن نضج داخلي، أما إن أرت يخط البيان ويلزم مكانه،فهنا تحتاجين لما أشرت إليه.، المعضلة أنها خربت العقول ونمطت،بحال قوالب السكر، فأصبح الحق باطلا، والباطل حقا.
فمتى يعي هؤلاء أن التغيير يقوده الشباب، لا الشياب ولاأبواقهم
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم. موافقاقرأ أكثر
Privacy & Cookies Policy
Privacy Overview
This website uses cookies to improve your experience while you navigate through the website. Out of these, the cookies that are categorized as necessary are stored on your browser as they are essential for the working of basic functionalities of the website. We also use third-party cookies that help us analyze and understand how you use this website. These cookies will be stored in your browser only with your consent. You also have the option to opt-out of these cookies. But opting out of some of these cookies may affect your browsing experience.
Necessary cookies are absolutely essential for the website to function properly. This category only includes cookies that ensures basic functionalities and security features of the website. These cookies do not store any personal information.
Any cookies that may not be particularly necessary for the website to function and is used specifically to collect user personal data via analytics, ads, other embedded contents are termed as non-necessary cookies. It is mandatory to procure user consent prior to running these cookies on your website.
اين كنت السي اسامة حينما وزرعت الزردة
لا يفلــــح مجمع فيه الت…….
و الله ولي التوفيق
mafhamt walo.
وشهد شاهد من اهلهم
شهد على العبث الذي يسمونه ديمقراطية
شهد على الفساد
شهد على الانتهازية
شهد على الصورة السلبية للحزب لدى الراي العام
شهد على الاقصاء والتهميش
شهد على الوصايا الفوقية واسالوا اللجنة التحضيرية ما المقصود بذلك
…….
وعلى السيد الجبلي ان يحكم الان
mara ataybi mohamed al monadilo alladi la yajodo azaman mitloho .
الم ينتهي الى علمكم الكريم ما ذهبت اليه بعض المصادر التاريخي التى ارخت لتاريخ حزب الاستقلال بزايو أن مقره الحالي كان مقرا لتعذيب عناصر من الثوار الريفيين… فعن أي نضال تتحدث وعن أي مصداقية لهذا الحزب الذي عاث في الأرض فساد
انشر ازيو سيتي وكفى من الحذف
————————————————-
الاخ الكريم ، يتم حذف التعليقات التي لاعلاقة لها بالمقال والتي تحمل عبارات السب والشتم والسلام
الحمد لله ان العبدلاوي لم يكن موجودا والا
منزربوش غدي يلقاو ليها التخلريجة ويقولو ربما رسلهم هذاك العبدلاوي
انت متهم حتى تثبت براءتك
حميد ناشط المناضل المفقود وجوده في الحزب هوا النضال في النميمة والوجبات التي تكون عبارت عن دجاج او دنانير يئتي بها الريح من عصابة الحزب لي دعم البلطجية .المناضلين الاحرار دهبو الى الجرار شكرا لي الاستاد عطية .اما بعض الاساتيدة .مناضلون من صنف اخر في حزب الاستغلال تخصص شعبة النفاق في زايو الى مكناس الدي اصبح مكروه عندا الجميع
انه حزب التخربيق اللاديموقراطي . دائما التوصيات او الاوامر الفوقية من الطيبي الدي اغتنى على اكتلف ابناء زايو الشرفاء . و من هنا نطالب بتقديم الخلاصات التي خرج بها المجلس الاعلى للحسابات و السلام
ان ما يحدث اليوم بحزب الاستقلال ما هو الا سيناريو متكرر من شخص له تجربة في تدمير هياكل الاحزاب فبعد ان انتهئ من حزبنا تطاول علئ حزب الاستقلال بزايو وعلى اثر ما وردنا انه كان يريد فرض سيطرته على الشبيبة وحين عرف على حقيقته تم طرده من الحزب كما طرد من حزبنا فالسؤال الطروح هو ما هدف هذا الشخص؟
دبا انت وجدي ههههههههه
بيان استنكاري مختوم باسم الشبيبة الاستقلالية اضن ان الاخ اسامة العموري لم يكن في المكتب السابق فمن اين لك هذا الخاتم يا اخي عيب عليك ان تقاد كما تقاد ال……….. من مختل ذهنيا
المختل العقلي هو من عنده عقدة من النحل لأنه فقد الذاكرة و عقله بسببها و أيضا المختل و بشواهد طبية من هولاندا نمتلك نسخها و قد جعلتموه رئيسا لكم فمن تكونون يا من يقودهم مختل هههههههههههههههههههه
الى المسمى الريفي : قراءة التاريخ يقي من الوقوع في المغالطات انا لا انتقدك ولككني اصحح لك المعلومة خلال حرب الريف وتعذيب الرفيين لم يكن زايو موجودا وكان عبارة عن طريق مرور التجار والفلاحين لان اول ظهور لزايو كتجمع بدأ سنة 1929
Zaio commence a être crée en 1912
اخي الكبداني انا اتحدث عن المعتقلات السرية واماكن التعذيب التي انشأها النظام لقمع جيش التحرير بعد سنة 1956 حيث ذكر ذلك العديد من المؤرخين المشهود لهم بنسبة محتلرمة من النزاهة مثل David Seddon
ذلك ان جيش التحرير في الريف رفض جزء منه القاء السلاح بعد 56 «إن المنطقة بين تطوان والناظور كانت ما تزال تخضع لنفوذ أعضاء جيش التحرير الذين رفضوا الانضمام إلى الجيش النظامي في أواخر سنة 1956 وأصروا على مواصلة المعارك ضد الاستعمار» المرجع المؤرخ السابق وساستعمل تقنية النسخ واللصق لأحيلك على ما جاء في هذا الصدد —-في الجانب الحزبي، صعدت ميليشيات حزب الاستقلال من حملاتها المسعورة ولتحقيق الغرض أنشئ أكثر من مائة مركز للتعذيب والاعتقال في كل أنحاء البلاد. وفي ما يلي بعض المخافر والمعتقلات السرية الجهنمية بالريف:
…………
ـ دار حارس الغابة بالحسيمة.
ـ أجدير حيث كانت دائرة قبيلة آيث ورياغل.
ـ أربعاء تاوريرت في إدارة آيث بوعيّاش.
ـ عزبة بسفح جبل أزغنغان بضواحي الناظور.
ـ دار قرب قرية زايو.
——- وحسب اجتهادي المتواضع فأن الدار المقصودة ب قرب زايو لا تتعدو أن تكون المقر الحالي لحزب الاستقلال ونحن منذ مدة في اطار البحث وتجميع الشهادات والأدلة التاريخية لذلك
لذلك اقول لك اخي الكبداني انك تجانب الصواب في ردك مع كامل الاحترام والتقدير .
tahiya nidaliya li lajna tahdiriya…mazidan mina somod a al akh ossama
تهلاو واها
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة وسلام على سيدنا محمد اشرف المرسلين
اما بعد
كنا نتمنا من هذا الحزب ان يترك الخيار للشباب عن طريق الدمقراطية و التصويت من اجل اختيار المكتب من طرف القواعد كما فعل حزب التجمع الوطني للاحرا فرع زايو حيث اعطى هذا الاخير درسا لسياسين الكبار على السستوى الوطني ….. ولاكن حزب الاستقلال عفوا حزب الاسغلال معروف بمثل هذه اسلوكات التي تعكس سورة الحزب…
فوقاش حزب الحمامة كانو عندو قواعد ماتزعقش على راسك باين نتا ولد محمد ذكرني باسم باباك كاتب فرع التجمع الوطي للا…..
حزب الاستقلال ظهر بالمغرب بعد نهاية حرب الريف بوقت طويل ، نحن نحاسب الحزب على مستوى الاطر والكفاءات والانجازات التي يقدمها ونحن نرى ان حكومة الفاسي لم تقدم اية اظافة لما سبقوه من الاحزاب بل ورط المغاربة في امور هم في غنى عنها : مدونة السير قانون التعمير …
akhiran 3a9o bik ya chahbon natamana an takona nihayatok
chafti asi 3alawi hyatak kamla wanta thafi sabat m3a taybi flintikhbat ofatali madar lik hata i3tibar ohasbak ri wahad malbaltajiya dyalo hchoma 3LIH walah
omachi ri anta ossama osi mostapha almotagaf:……. ya hasrah.nasiha likom kafakom mina almahana wa almadala almarhala marhalat chabab toro 3ala romoz listibdad ofardo raskom
ama taybi safi gda alrarad orah machi
hadok lintihaziyin ali dayrin bih homa ali rahom y aso almarhala jaya obmobarakat taybi bitabi3AT alhal
afigo wadarbo fasah asahbi rah walah al3adim ila 3andna rira 3likom
alah iwafagkom
أحييك على ما قلته و عن غيرتك و سترى المزيد و هذه كلمة شرف
نهايتك يا ……….. كانت على يدي و دفي الحزب على يد الشرفا ربي ينصرهم عليك و على التبلعيط ديالك غادي يخليوك تسعى في باب السوق
غدا نلقاو خطاب ديال شي ناس :
راني فهمتكم
حركة عجيبة يعرفها حزب الاستقلال واللدي ينبغي ان يوضح هو ان اصحاب البيان الاستنكاري لزالو يعتبرون الطيبي يشكل الرمز السياسي الوحيد في ضل التشكيلة السياسية الحالية لزايو لان ما بعد الطيبي ادهى و امر فعليكم بلله بمن سنغير الطيبي ب…………………………… كلها اسماء لها ماضي و حاضر لا ياهلها لان تكون رموز سياسية فتجد احدهم سلاحه القبلية و اخر سلاحه النزعة العرقية و اخر سلاحه السب و القدف ثم اخر سلاحه النقد الفارغ .وبهدا اقول للمنتقدين قدموا لنا من هو خير من الطيبي و ستجدون اهل زايو صفا واحدا اما ان ننتقل من المتوسط الئ السيء فهدا مرفوض.الرسالة الوحيدة الئ محمد الطيبئ احدر ممن يدور من حولك و انضر الئ اولءك اللدين جعلك تنضر اليهم البعض ممن حولك انهم خطر عليك في حين انهم يريدون خيرا بك و بهده المدينة. اما رسالتي الئ اللدين جعلوا من البيان نجاحا لهم و مكسبا للمزيد من السب و النقد من اجل النقد لن تفلفحوا الا ادا غيرتم و جددتم نواياكم لتكن نيتكم خيراو محبة الخير لهدا المواطن والا فالله لا يضلح عمل المفسدين .
“الحزب أنا و أنا الحزب،هذه ديموقراطية زعيم الحزب المحلي يرشح من يشاء ويقصي من يريد،لا عليكم يا شباب 20 فبراير داخل هذا الحزب ،أنتم بمواقفكم الشهمة و غيرتكم استطعتم أن تكشفوا عن المستور،كان متوقعا منكم الانتفاضة الداخلية في غياب الدموقراطية ونشر سياسة الاقصاء ،أنتم استطعتم محاربة الفكر الوحيد الذي هيمن على حزبكم العتيد لا كما فعل مناضليكم في الفرع الجديد الذي تم فرض كاتب لها ليس له مع الفكر الحزبي الا السجود لولي نعمته .أنتم الطاقة البديلة حريصون على إعطاء حزبكم الصورة و المكانة الأحقين وضع حد للكولسة ومحوالطابوهات التي رسمها منذ فترة “مول الخيمة”
almouchkil houwa anna achabab bab9atch 3andhoum ati9a la fi assayassa oual fiassayassyin ohadchi fi al3alam
sir a …. tanssab ala nass f lahrig a chabiba bazzaf alik bach atkoun fiha
rah fiha nass mazianin o ankiyin alik
maandhoumch assawabik abhalak
wala attsala lik lagrissage o walit li chabiba
mandak madi biha
o anta ya ………….sir wali algabss adyalak rak talafto
o siyassa raha abida alik
rak makatarfe fiha walo
achkour jamiae anass ali sahmo fi injah alouaatamar
tahia nidalia li chabiba isstiklalia
bravo bravo
aayaw ma aykharwdo o madaw walo
لمشكل القائم علامة صحية لبناء مستقبل شبابي انا شخصيا لا اؤمن بعمل الاحزاب ولكنني اتمنى ولو لمرة واحدة ان يعمل حزب معين بهمل سياسي يليق بالاسم او المغاربة اتمنى يوما ان ارى جمعية او منظمة او حزبا طبق الدمقراطية المنشودة الى حين ذلك مني لكم تحية خالصة
فصل المقال فيما بين الكباس و المثقب و الرئيس من اتصال
الكباس اخو المثقب في حب الظهور و البيان و الرئيس اخوهما من رضاعة ثدي الشأن و التجياف.
فالاول اي الكباس بارع في تكبيس الزرود و الدنانير في بيوت المرشحين و الاعيان.
اما المثقب فله اجازة ويحضر دكتوراه في ثقب الاحزاب و الهيئات من القنديل الى الميزان و بميزت ماجستير في التنقاز للحصول على مكان.
اما الرئيس فحاله كحال الاعمش في مملكة العميان ابهره منصب الرئيس حتى افقده القدرة على التمييز بين الحلال والحرام المهم قد اصبح رئيسا؟
اخنلفت الالقاب و الادوار و توحدت الرؤى و الاهداف
فبعد الفل و الياسمين و اليمن و الليبيين و شباب العشرين اتبه الرئيس و فكر وادبر و دعى الكباس و المثقب الى اجتماع مدبر و بعد اخد ورد وجذب و شد اتفق الثلاثة الكبار على اصدار بيان لتوضيح ما بين الثلاثة من اتصال.
اللي يشطح مايدركش وجهو بان انت اسي القرمودي في الساحة علاش كتورط معاك اسامة والعلوي الجباص
الفرحة ديال سي وشاون مكملتش هههههههههههه
afrah ama rassak ya wachawni
rahoum awnouk arjal
dima almaakoul
yahyaw almounadilin
بقي يوم واحد و سنعلن عن حقائق مهمة ستجعل البعض يبلع لسانه
assir takhdam algabss ya algabass rah atlaflak
assiyassa bazzaf alik bach adirha
nassiha fi sabil allah
tazhia nidalia l*ila alakh abdellah wachawni w nass ali awnouh
bal arbiya abrawah mazidan mina anidal w assmoud hadi ri albidaya
ila a lakh slimani kangolak ila andak chi ahssab ama hamid nachit sir wajho nichan
hadak rah mounadil bi maana alkalima
balarbiya maf karjouch laajina
bach atji o attsabo bazzaf alik
ana ali kangoulak had alhadra wallah ma isstiklali
bach taaraf rassak mazian rah almaayra hiya alhaja assahla f had adanya akhouya
madirch alib raha almout katakhtaf
tassbah ala kheir
نعرف أن عبد اللو وشاوني ليس استقلاليا هذا معروف و لكن لماذا يريد الكتابة لانه يريد غطاء يوفر له الحماية من المآزق التي تحوم حوله و بين ايدينا شهادة تأكد أنه….
tahiya nidalia ila chabiba isstiklalia
kamlo ala khadma adyalkoum o rabi rah amakoum
نحن نعلم من مدة ان الحل الانجع لخدمة مدينة الاجداد ليس عبر هذا الرجل الذي حملته ساكنة المدينة المسؤولية و لم يقدرها بل استغلها و استغل
جهل فئة عريضة من المواطنين الذين يقدمون البيعة لرجل كان من المفروض ان يقدموه للعدالة بدلا من وضع الثقة فيه
فهؤلاء الشباب الذين رفضوا ما الت اليه اشغال الجمع التجديدي للشبيبة الاستقلالية هم من انصار الحزب و خدامه لفترة طويلة و كانوا قبل
تحريرهم لهذا البيان و من مدة طويلة يدركون يقينا الاستبداد الموجود في الحزب و الوصاية التي تفرض عليهم
ولكن للاسف تحركهم كان يقتصر على كتمان الشهادة فمسؤول المدينة لم يقدم شيئا يذكر الا استفادة اعيان المدينة و تسترهم تحت مظلته لكن لكل شيء اذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان
ya …. sir wali alkhadma adyalak algabss
rah siyassa abida alik
wanta yal karmoudi rak maarouf batkhawid adyalak wal falssafa alkhawya
tih lard baraka batakabour
wach ri anta ali akrit
baraka madfae akbir rak walo
hchouma 3LIKOM tetebkhoha 3ADA tkhbrona
ila konto rjal khass lhizb ythell wdik sa3a 3ad ncheklo makatib o matkonch 3ndha 3alaka m3a lkdim w khas romoz lfassad li flbaladiya w ljama3a ymchiw f halhommmmmmmmmm awla maghatkon la intikhabat wa la tesswit
had nnass li kayna fhad lmekteb ma3ndha hta chi cher3iya w kolha wakla lkhmira omatkhdemch ssalih l3am
المشاكل التنظيمية تناقش داخل مقرات الأحزاب، والمشاكل العائلية تناقش داخل المنازل، وأما المشاكل والعقد النفسية فتناقش داخل مصحات الأمراض العقلية والنفسية،نطلب لك الشفاء العاجل من امراضك المزمنة و الكثيرة ومن حساسيتك المفرطة من الأنظمة السياسية الناجحة ومن عنصريتك القبلية الزائدة، فقد عهد فيك ياصديقي العزيز القرمودي الجرأة والإصرار فكن جريئا وشجاعا وقم بعيادة طبيب نفساني وان لم تكن كثير الجرأة فعليك بعشاب متخصص في مداواة مثل امراضك فبزايو يوجد الكثير من العشابة والعطارة وانت ادرى بعائلة العطارة بزايو فهم من عائلة من تسبب لك في الأرق الدائم والمرض المزمن وأختم كلامي بالبيت الشعري الشهير ” وداويني بالتي كانت هي الداء “
المعقد نفسيا من يندس وراء اسماء البنات هههه
باعتباري مواطن وشاب متتبع للمشهد السياسي المغربي فلا أستغرب مثل هاته السلوكات ،المخزية حقيقة، فبغض النظر على من يكون هذا الحزب،فعار على أناس يريدون فعل كل شيئ،ولا يستطيعون تقبل حقيقة أنهم هرمو على العمل السياسي جملة فبلأحرى العمل الشبابي،يكون جميلا لو وضعنا الثقة في الشباب،وساعدناهم بتربتنا وأموالنا،لكن فاقد الشيء لا يعطيه.كما أسفت على ضياع المتدخلة الأخيرة حنان ،على ضياع تكونها واستلاب عقلها،وظهور نزعتها النفسية،في تعليقها على الحدث،فالبيانات يا انسة هي أحد الممارسات المعروفة لدى الصغير ، والكبير،وهي شكل من أشكال الممارسة السياسية، وهي تعبير عن نضج داخلي، أما إن أرت يخط البيان ويلزم مكانه،فهنا تحتاجين لما أشرت إليه.، المعضلة أنها خربت العقول ونمطت،بحال قوالب السكر، فأصبح الحق باطلا، والباطل حقا.
فمتى يعي هؤلاء أن التغيير يقوده الشباب، لا الشياب ولاأبواقهم