تدشين ملعب مدرسة بروال ببني سيدال

آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2011 - 4:44 مساءً
2011 04 04
2011 04 04

ترأس الأستاذ محمد البور، النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور، إلى جانب السادة قائد جماعة بني سيدال ورئيس المجلس القروي لبني سيدال الجبل ورئيس جمعية بروال للتنمية الاجتماعية، الثقافية والبيئية يوم الجمعة فاتح أبريل 2011 حفل تدشين الملعب الرياضي لمدرسة بروال التابعة لمجموعة مدارس بني سيدال، هذا الحفل الذي أقيم بمناسبة انتهاء أشغال تأهيل الملعب والمدرسة، بفضل الجهود التي بذلتها الجمعية التي تربطها بالنيابة اتفاقية شراكة وتعاون، حققت من خلالها عدة مشاريع وأنشطة استفادت منها عدد من المؤسسات التعليمية وتلاميذها. منها على سبيل المثال لا الحصر، عملية الدعم الاجتماعي للتلاميذ، وربط المؤسسة بشبكة الماء الشروب، وإنشاء المرافق الصحية وغيرها، إلى جانب دروس التربية غير النظامية ومحاربة الأمية. تمكنت من ذلك بفضل تعبئتها جهود الجماعة المحلية وجمعيات المجتمع المدني، وعدد من الفاعلين.

هذا الحفل التربوي الشيق الذي تابعه عدد من العاملين في قطاع التربية والتكوين، إلى جانب ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين، والتلاميذ وآبائهم وأمهاتهم، تضمنت فقراته مسابقات ثقافية بين تلاميذ التعليم المدرسي، وتلاميذ التربية غير النظامية، وأناشيد تربوية ووطنية، ومباراة في كرة القدم، وتكريم رجال التعليم المحالين على التقاعد، وتقديم عرض للزي المدرسي الموحد ستعممه الجمعية على جميع تلاميذ المؤسسة في الموسم الدراسي المقبل، ثم توزيع الجوائز على التلاميذ المشاركين في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.

كما سلم الأستاذ محمد البور النائب الإقليمي، للسيد أحمد النوح رئيس جمعية بروال للتنمية والاجتماعية والثقافية شهادة تقدير، تعبيرا عن شكر النيابة وامتنانها للجهود الطيبة المباركة التي تبذلها الجمعية لفائدة المؤسسات التعليمية والتلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.