تلاميذ إعدادية المسيرة بالناظور ينظمون معرض الحجارة والمتحجرات

آخر تحديث : السبت 2 أبريل 2011 - 7:49 مساءً
2011 04 02
2011 04 02

إعدادية المسيرة: مراسلة محمد مهداد

أقامت إعدادية المسيرة بالناظور معرضا للحجارة والمتحجرات، عرضت خلاله مجموعة الحجارة والمتحجرات التي جمعها التلميذ محمد مهداد الذي يتابع دراسته بالسنة الثالثة بالإعدادية.

خصصت الثانوية للمعرض قاعة الأنشطة وعينت فريقا من التلاميذ للمساهمة في تنظيم المعرض وإرشاد الزوار، بإشراف السادة المدير والحراس العامين والأساتذة. دام المعرض ثلاثة أيام من الخميس 31 مارس إلى السبت 2 أبريل، وزاره تلاميذ الإعدادية والأساتذة والآباء ومراسلو الصحافة المحلية.

ويوم الجمعة زار مؤسستنا لمشاهدة المعرض الأستاذ محمد البور النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور رفقة الأستاذ عبد الله شريق رئيس مصلحة الشؤون التربوية، وزوار آخرين، كلهم عبروا عن إعجابهم بالمعرض ومحتوياته من عينات الحجارة والمعادن والمتحجرات التي جمعها التلميذ محمد مهداد من خلال هوايته.

تعتمد هذه الهواية على جمع الصخور وعينات المعادن والمستحثات وتحديد نوعها وقيمتها ومكوناتها بدراستها وتصنيفها.

وقد شرع التلميذ مهداد في الاهتمام بهذه الهواية منذ سنتين، وجمع عينات منوعة من الحجارة والمتحجرات، أغلبها من الجهة الشرقية الغنية بالمعادن.

تضم المجموعة المعروضة أزيد من سبعين عينة من الحجارة والمعادن، إلى جانب خمس لوحات علمية للمتحجرات عرفت بعشرات العينات لمتحجرات من مختلف الأصناف.

يغتنم التلميذ محمد مهداد المناسبة لتوجيه شكره للسيدين محمد البور النائب الإقليمي، وعبد الله شريق رئيس مصلحة الشؤون التربوية، والسادة أطر الإعدادية وزملائه التلاميذ لدعمهم ومساعدتهم على تنظيم المعرض وتوفير شروط نجاحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.