إلى السيد :عامل صاحب الجلالة على إقليم الناضور الناضور

آخر تحديث : السبت 19 مارس 2011 - 4:10 مساءً
2011 03 19
2011 03 19

إلى السيد :عامل صاحب الجلالة على إقليم الناضور الناضور

الموضوع : شكاية جماعية

المراجع :الرسائل و الملتمسات و العرائض الموجهة إلى اتصالات المغرب بالناضور

وبعد

يشرفني السيد العامل المحترم أن أكاتبكم بصفتكم ممثل صاحب الجلالة على الإقليم و منسق جميع المصالح بالإقليم ,باسم عدد من ساكنة و فعاليات مدينة زايو ,وذالك بشان ملتمسا تم تقديمه منذ أكثر من ثلاث سنوات وجه إلى الإدارة الإقليمية لاتصالات المغرب بالناضور من اجل فتح وكالة تجارية بمدينة زايو .

لقد جاء ملتمسنا بناءا على عريضة موقعة من طرف ما يزيد على 1000موقع من زبناء هذه المؤسسة منذ اكثر من ثلاث سنوات, الراغبين بطريقة حضارية في ممارسة حقهم في الاستفادة من الخدمات المختلفة المقدمة من طرف وكالات اتصالات المغرب على غرار باقي مدن الإقليم . علما أن عدد الزبناء ,وبشهادة المدير الإقليمي,يتعدى في مدينة زايو و ضواحيها بكثير العتبة المطلوبة لاتخاذ قرار فتح الوكالة. إننا سيدي الفاضل , إذ نلجأ لهذه الطريقة من التواصل معكم ,فلان جميع المحاولات الحضارية للمطالبة بهذا الحق سواء منها الإعلامية وغيرها قوبلت بالصمت من طرف المسئولين الإقليمين لاتصالات المغرب وكذاك لتنامي قناعتنا على حرصكم منذ أن حظيتم بالثقة المولوية على اعتماد مبادئ التواصل والقرب و الحسم فيما يتعلق بتقديم حلول ناجعة لكافة مشاكل المواطنين على مستوى الإقليم .

كما نريد أن ننبه بهذه المناسبة, أن مثل هذه المقاربات التقليدية في الاستجابة إلى مطالب المواطنين البسيطة من طرف مسئولين لم يستطيعوا بعد إدراك ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولا التحولات التي أصبحت تفرض تغييرا جذريا في التعامل مع قضايا المواطن,يشكل احد العوامل التي ترفع درجة الاحتقان لدى المواطن بل و تضعف لديهم الشعور بالواجب و المواطنة و الانتماء للوطن .

كما نود أن نحيطكم علما أن المسئولين على اتصالات المغرب بالإقليم قد استجابوا ,في البداية , لهذا الملتمس و ذلك بعقد جلسات للتشاور حول العقارات التي يمكن أن تحتضن هذه الوكالة ,قمت بعدها بتحديد عدد من العقارات الموجودة في نقط هامة بالمدينة ,تلتها عدة زيارات للجن إقليمية وجهوية لمعاينة المكان المناسب إلا أن في كل مرة يكون الجواب بعدم توفر المدينة على المكان الاستراتيجي لإقامة الوكالة وفق ما تشترطه معايير اتصالات المغرب و هكذا ضل عدد كبير من المواطنين يضطرون الذهاب إلى الناضور لحل بعض المشاكل البسيطة المتعلقة بأنواع اشتراكاتهم كزبناء.

أملي أن تعلموا سيد ي العامل على التدخل لفك هذا الحصار الممارس على مدينة زايو و أنا على أتم الاستعداد لتقديم الوثائق و البيانات .

زايو سيتي – التدلاوي محمد فاعل جمعوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.