ويستمر مسلسل الرحل الملتحقين بحزب الأصالة والمعاصرة بزايو والدور على وديع تنملالي

آخر تحديث : الخميس 17 مارس 2011 - 8:58 مساءً
2011 03 15
2011 03 17

زايو سيتي – البوطيبي محند

ان الظهور الأخير لوديع تنملالي  في اللقاء الاخير الذي عقدته  جمعية الريف للتضامن   والمعاصرة ” أريد ”  التابعة لحزب الأصالة  والمعاصرة  كان رسالة واضحة  الى أن هذا الأخير قد فك الأرتباط بحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية فرع زايو .

وهذا ماأكدته مصادر موثوقة لزايو سيتي ، والتي أكدت ان هذا الأخير بصدد البحث عن مقر لفرع سيؤسس قريبا بزايو ، هذا وأكدت نفس المصادر أن بعض الاتحاديين قرروا هم الآخرين ركوب الجرار  والالتحاق بصديقهم الشاب وديع تنملالي ، يذكر أيضا أن هذا الأخير كان مترددا بين الالتحاق بحزب الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية ليقرر في الأخير الالتحاق ب ” التراكتور ” .

هذا وقد ترشح وديع تنملالي باسم الاتحاد الإشتراكي  في الانتخابات التشريعية وقد كان منافسا للطيبي والمنصوري ، كما ترشح في الأنتخابات الجماعية السابقة بزايو وفاز بمقعد في المجلس البلدي لزايو . وهو من رجال الأعمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات10 تعليقات

  • كلام السي محند بوطيبي يفتقر تماما الى الدليل القاطع و البرهان الساطع على صحة مايقول.أليس من الأجدر و الأليق السي محند في أدبيات العمل الصحفي المحترم لقواعد المهنة و أدبياتها أن تتصل بالمعني بالخبر و تستفسره عما يروج حوله من أكاذيب و إشاعات مغرضة . فإذا أكد لك صحة مايدور حوله . فيحق لك عندئذ أن تخبر قراء الموقع بذلك . و سيصدقوك . و أذكرك السي محند أنه سبق لك أن طردت بطريقة دونكيشوتية بعض المناضلين الاتحاديين من صفوف حزبهم و حشرتهم في صفوف حزب آخر لا علم لهم بذلك . و كذبوا الخبر فيما بعد . في الأخير ننصح موقع زايو سيتي أن يتحرى جيدا في كل موضوع قبل نشره ضمانا لمصداقيته. و تجسيدا لنبل الرسالة الإعلامية الملقاة على عاتقه. و تقبلوا في الأخير بصدر رحب نقدي لأنه صادر من انسان حريص على تالق الموقع و نجاحه و ليس السعي لتحطيمه و الزراية بمسؤوليه .

  • الى اللقاء في الحلقة القادمة من مسلسل ” الوعود الكاذبة وشراء الاصوات “

  • الشعب المغربي يريد اسقاط الهمة وحزب الجرار و هؤلاء يخونون احلام الشباب .يريدون ربط المال بالسلطة عنوة.سبحان الله

  • ana kangooool al had wald zaio ………. anta ma3araft ahta ,,,,,,,,, o zaydon wadiiiii3 isan 3adim howa maslahto ………………………………….

    wafiii9o achabab zaio rah almosta9bal ahna li khasna nabniwah machi had achwaban rahom kharfo

  • khitab sahib aljalala kana wadihan wa ta3dilat dostoriya almorta9aba laha hadaf wadih kadalik. ala wahowa gat3 atari9 amama samasirat alintikhabat wa ashab almal alharam walmortazi9a siyasiyin . monachada lil akh wadi3 9ad takono najihan fi majal ala3mal birad anadar 3an masdar ro os alamwal alma3rof lada sarir gabla alkabir lakin majal siyasa ba3id kol albo3d 3alayka akhi almarhala al9adima fi almajal siyasi satakono linokhab almotagafa wal otor fala tohrij nafsaka aktar ihtamo bi amwalikom wacharikatikom wada3o asiyasa lichorafaa wal otor anakhbawiya rahmatan bilfo9ara walmostad3afin fi hada alwatan wi in lam tastaho faf3alo machitom

  • يا دافنين رؤوسكم مثل النعام تنعموا وتنقلوا بين المبادئ كاللقالق ودعوا البطولة لي حيث الباطل حق و الحق زاهق
    أكثر شيئ في بلدتنا
    الأحـزاب
    و الفقـر
    و حالات الطـلاق
    عندنا عشرة أحزاب و نصف الحزب
    في كل زقـاق !
    كلها يسعى إلى نبذ الشقاق
    كلها ينشق في السـاعة شقين
    و ينشق الشقين شـقان
    و ينشقان عن شقيهما ..
    من أجـل تحقيق الوفـاق !
    جمرات تتهاوى شرراًَ
    و البرد بـاق
    ثم لا يبقـى لها إلا رمـاد الإحتراق !
    **
    لم يعد عندي رفيق
    رغـم أن البلدة اكتظت بالاف الرفـاق !
    و لذا شكلت من نفسـي حزب
    ثم إني
    – مثل كل الناس –
    أعلنت عن الحزب انشقاقي

  • iwa wa9ila anjiw fi alentikhabat had al3am bayna alasswat ghadi itachraw bitaman aktar bi3am 2007,taz a3la alentikhabat almaghribaia,taz a3la anoukhba assayassaya,taz a3la almojtam3 ali kaybi3 alkarama adyalo.

  • لا يهم الانتماء الحزبي المهم دخول الشباب ساحة المعركة في الانتخابات

  • انه خطء الاحزاب التي تستقطب رجال الاعمال واصحاب الدولار لضمان القدرة على شراء الذمم وتتخلى عن مناضليها حيث تضعهم في المراتب الاخيرة من اللائحة والخطء الاكبر لهؤلاء المناضلين الذين يرضون بهذا السلوك . بالنسبة لهذا المستجد اعتقد ان وديع قد احرق اوراقه وهوالان خارج الزمن السياسي فلا مستقبل للتراكتور ولا لغير الترتكتور المستقبل للشباب ولمن يرضى عنه الشباب

  • السي محند تحية نضالية ونحيي فيك هذا النبوغ الصحفي وهذه العصامية والجرأة التي تتميز بها وأشد على يديك.
    مسألة الترحال من حزب الى حزب هي مسألة صحية ومستقيمة لكل من يمارس السياسة .. والسياسيون هم دائما ينقلبون ويتقلبون وإلا لماذا يسمون بالسياسيين :أي المتحولون حسب الظروف وحسب المصالح … وقلما نجد في الدول الديموقراطية من يتمسك بحزب لزمن طويل .. عكس ما هو عندنا من كون البعض يؤمنون بالحزب ايمانا عقديا بل هناك من ادى القسم في عام بلافريج وفي عام علال الفاسي ان لا يخون حزب الاستقلال وما زال على قسمه رغم النجاة ورغم مجالس استقلالية بلدية مفبركة … نحن شعب يحب القديم …. شعب مخلص في حبه ووفي لكلمته وقسمه .
    . ترى متى سيس,, رئيس بلدية زايو … السيد التنملالي من الذين يجتهدون في الاطاحة بالرئيس ولو بالتحالف مع الجرار او التراكس او حتى الشيطان …. لكن ما صار مؤكدا ان قدماء المحاربين لم يبق منهم حسب ما انتهى الى علمي غيلر اشخاص يعدون على رؤوس الأصابع.. والذين أقسموا على الميزان ايام علال الفاسي قضوا نحبهم… الشباب لم يعد هيبيا بل صار هوب هوبا ترى كم من … سيكفي الرئيس ليخفي ….حتى يضمن عطف الفايسبوكيين من زايو….
    ستكون السنوات القادمة صعبة على الرئيس لكن هي السياسة لعبة عديمة كما يقول المغني عبد الله حداد

    انشر اخي مصطفى حفظك الله