جمعية تنملال باقليم الناظور تتواصل مع الساكنة

آخر تحديث : الخميس 17 مارس 2011 - 12:09 صباحًا
2011 03 15
2011 03 17

ميمون معطاكة

بتاريخ 13 مارس 2011 نظمت جمعية تنملال للتنمية والبيئة والتكافل الاجتماعي لقاء تواصليا إشعاعيا بمدرسة تنملال تحت شعا ر: (العمل الجمعوي دعامة أساسية للتنمية  ) .

في البداية تناول الكلمة السيد رئيس الجمعية الذي استهل حديثه بالترحيب والشكر ثم ذكر الحاضرين بمجموع الأنشطة التي قامت بها الجمعية وبدورها الفاعل في عدد من القضايا التي تهم الساكنة مثل مجال الماء والكهرباء …. كما أطلع الحضور الكريم على مشاريع الجمعية وآفاقها ومركزا على أهمية العمل الجمعوي في خلق التنمية …

بعد ذلك أخذ الكلمة أمين المال مقدما عرضا بالصوت والصورة حول المشاكل التي تعرفها الطريق الرابطة بين زايو وتنملال وحدد المواقع المتضررة بشكل كبير والتي تتطلب تدخلا عاجلا .

أما كاتب الجمعية فقد أشرك الحاضرين في عرضه لمعرفة حاجيات وأولويات السكان خاصة في قطاع الطرق …وكانت النتيجة أن تفاعل الحاضرون مع عروض الجمعية ومقترحاتها عن طريق تدخلاتهم واقتراحاتهم التي ركزت في أغلبها على الطريق باعتبارها السبيل الوحيد لربط الدوار بالمدينة وفك العزلة . وقد خلص النقاش إلى تشكيل لجنة من الحاضرين للدعم والمساندة.

وبعد الختام بالدعاء والشكر والثناء على كل المساهمين  في إنجاح اللقاء .قام الجميع بزيارة ميدانية لموقع الطريق المارة على  واد الوسداد والذي تضرر بشكل كبير خاصة في موسم التساقطات ، وأصبح يهدد جزء كبيرا من الدوار بالعزلة …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • . شكرا على مروركم الطيب . أوجه رسالة ‘لى السيد ميمون أربيب من هولاندا المرجو منك أخي ميمون مد يد المساعدة للجمعية التي عزمت على إصلاح الطريق وبالضبط عند واد الوسداد .فالسكان تبرعوا بقدر من المال من أجل ذلك . ولك أن تسأل أخاك فقد كان حاضرا . المرجو الاتصال بأحد الأعضاء ليزودك بمعلومات إضافية وتقبل اللع منك ومن جميع المجسنين .
    وإليك عنواني الالكتروني marocain021@hotmail.com

  • نشكر الاخوان على هذه المبادرة التي كنا ننتظرها منذ مدة. ونطلب من الجمعية الاستمرارعلى هذا المنوال وعلى هذه النية الحسنة في مساعدة الساكنة وفك العزلة عنها, وهذا التواصل بمثابة صلة الرحم اولا, وبعدها يكون العمل الجمعوي(ثويزا) يسيرا ومتواصلا واحياءا للتقاليد الامازيغية القديمة.

  • واخيرا تنملال المنسية تلفت الا نضار نتمنى ان نشاهد المزيد من الاهتمامات لهذه الساكنة الجبلية وحقها في بعض متطلبات الحياة الكريمة كالكهرباء والماء والطريق المعبد ونتمنى لكم التوفيق

  • أقول لصاحب التعليق الأول : أن الحاضرين هم أهل تنملال وليسوا من زايو . أما المعلق الثاني . فأقول له ما دخل شيخ القبيلة في العمل الجمعوي فهو عون السلطة وهذه الأخيرة هي التي تقرر حضوره أو عدمه . عل كل حال تحية لكل الغيورين على تنملال ومحبيها فمزيدا من التضحيات

  • kifach mahdarch chikh la9bila si chourak ahmmed achahad a3la albatal

  • اغلب الخاضرين من ساكنة زايوا وبصراحة الطريق اولوية للحاضرين وليس للساكنة .كنت اتمنى لو انه تم سبر اراء الساكنة حول احتياجات السكان.وفي الاخير تبقى بادرة مهمة .تحياتي