فعاليات ندوة في موضوع فوائد النشاط البدني لصحة المرأة بزايو

آخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2011 - 11:25 مساءً
2011 03 14
2011 03 14

زايو سيتي – البوطيبي محند

نظم الفرع المحلي للجمعية الوطنية المرأة والنشاط البدني والرياضة ، أول أمس السبت 12 مارس 2011 ، بالقاعة المغطاة بزايو  ، ندوة  تحت عنوان فوائد النشاط البدني لصحة المرأة  أطرها الدكتور بلجدر بوطيب .

في البداية تم الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة رئيسة الجمعية الوطنية السيدة فاطمة الفقير أستاذة جامعية ، بطلة إفريقية سابقة وصاحبة الرقم القياسي الافريقي في مسابقة 400 م حواجز .

التي عرفت بالجمعية  .. والغايات التي أسست من أجلها الجمعية والمتمثلة أساسا في اللجوء الى الرياضة والنشاط البدني كحق من الحقوق الأساسية للأنسان ورافد للتمنية البشرية ، ووسيلة للنهوض بالمرأة وتفتتح الطفولة والشباب ..

بعدها أحيلت الكلمة للسيد بلجدر بوطيب الذي علق على مجموعة من الصور  المتعلقة بالرياضة والصحة ـ مشيرا في البداية الى ضرورة استشارة الطبيب  قبل القيام بنشاط رياضي للوقوف عما اذا كان الامر ينسجم مع تحمل الجسم القيام بانشطة رياضية معينة . كما نبه الى ضرورة القبام بصفة مستمرة بالرياضة على الاكثر ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة لاتتجاوز العشرون  دقيقة في كل صحة اذا كانت التمارين مكثفة  ..

دون أن يغفل جانب التغذية المتوازنة  ، وتطرق أيضا الى الرصيد العضمي ومشكل هشاشة العظام وعواقب السمنة …

كما تخللت الندوة مناقشة مداخلة الدكتور بلجدر ، وتقديم حصة نموذجية في الرياضة والاعلان عن تشكيلة الفرع المحلي للجمعية الوطنية  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.