المنوني رئيسا للجنة الخاصة بمراجعة الدستور

آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2011 - 1:06 مساءً
2011 03 09
2011 03 11

و. م . ع

في الصورة الأستاذ عبد اللطيف المنوني يحيي الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك-أرشيف

أعلن الملك محمد السادس عن تكوين لجنة خاصة لمراجعة الدستور، وتعيين عبد اللطيف المنوني رئيسا لها. ودعا الملك في خطاب وجهه مساء الأربعاء 9 مارس 2011، إلى الأمة، هذه اللجنة إلى الإصغاء والتشاور مع المنظمات الحزبية والنقابية، والمنظمات الشبابية، والفاعلين الجمعويين، والفعاليات الثقافية والفكرية والعلمية المؤهلة، وتلقي تصوراتها وآرائها في هذا الشأن. وحسب الخطاب الملكي فإنه يتعين على اللجنة أن ترفع نتائج أعمالها إلى الملك في غضون شهر يونيو القادم، مهيبا بهذه اللجنة للاجتهاد الخلاق، لاقتراح منظومة دستورية متقدمة لمغرب الحاضر والمستقبل.

يذكر أن عبد اللطيف المنوني ازداد بمكناس سنة 1944، حصل على الدكتوراه في القانون العام من جامعة غرونوبل سنة 1976 وهو عضو بالمجلس الدستوري وأستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس، ورئيس الجمعية المغربية للقانون الدستوري. صدرت للمنوني العديد من المؤلفات باللغة الفرنسية من بينها ” المؤسسات السياسية والقانون الدستوري” و”تاريخ الأفكار السياسية” و “العمل النقابي العمالي بالمغرب” و “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • نتمنى تفعيل هذه الاصلاحات نحن نعرف جميعا بان الاحزاب المغربية تفتقد لاحترام الشارع و لا يمكن لها ان تخلق لنا وزيرا في مستوى الامكانات المتاحة له مستقبلا و مع هذا فهناك امل على اساس ان الاليات متوفرة تحتاج للارضية…….

  • نتمنى تفعيل هذه الاصلاحات نحن نعرف جميعا بان الاحزاب المغربية تفتقد احترام و لا يمكن لها ان تخل لنا وزيرا يحضى بالامكاات المتاحة له مستقبلا و مع هذا فهاك امل على اساس ان الاليات متوفرة تحتاج للارض خصبة