إلى مسئولي اتصالات المغرب نداء من مدينة زايو

آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2011 - 7:39 مساءً
2011 03 09
2011 03 11

كل النداءات التي وجهت إلى مسئولي اتصالات المغرب وكل العرائض التي وقعت لا تجد آذانا صاغية .

فسكان مدينة زايو صوتهم غير مسموع ولكن جيوبهم مطلوبة لدى هذه المؤسسة التي لا يهمها المواطن بقدر ما يهمها دراهمه.

مدينة زايو غير موجودة في خارطة الوكالات لاتصالات المغرب وكأن الميزانية لا تسمح بذلك أو لعلها المناورة لربح الوقت حتى لا تكون هناك خدمات حقيقية ويضطر الزبون قطع مسافة 40 كلم ذهابا وإيابا من اجل الاستفسار عن مشاكله الاتصالاتيه.

زبناء مدينة زايو بكل فئاتهم غير راضين على هذا الحيف رغم أن المدينة تشهد قفزة نوعية في مجال الاتصالات والمعلوميات نظرا للتزايد المهم للمشتركين.

الدكاكين التي أسندت لها مهمة استخلاص الفواتير  بزايو لا ترقى إلى طموحات المواطن فكل دكان منشغل بتجارته ولا تهمه مشاكل المواطن بل الهم الوحيد هو تأدية الفاتورة لأنها توفر له دخلا قارا.

فالمسألة بالنسبة لاتصالات المغرب هي فقط تجارية أكثر منها خدماتية وهذا هو مربط الفرس ما دامت اتصالات المغرب قد وجدت في تلك الدكاكين ملاذا آمنا للحفاظ على مكتسبات تجارية وضمان  مداخليها.

العلاقة إذا ليست كما يروج لها المسئولون عن هذه المؤسسة العملاقة المعروفة بمداخليها الخيالية ولكنها علاقة فواتير وبطاقات التعبئة وكفا..وقد يئس الزبناء من هذه المعاملة اللامسئولة  وهناك تساؤلات حقيقية عن الأسباب التي دفعت إلى استثناء مدينة زايو من وجود وكالة حقيقية..خاصة وانه كما يروج قد تمت زيارة المدينة من طرف المسئولين لتحديد مكان للوكالة لكن بعد ذلك لم يحدث شيء وكأن هناك أيادي خفية لا تريد أن تكون لهذه الوكالة وجودا بالمدينة.وإلا ما هي المبررات الحقيقية لإلغاء أو استثناء مدينة زايو.

مدينة زايو حضيت بالتفاتة ملكية بحيث ستشهد نهضة عمرانية و تطورا في بنياتها التحتية سيجعلها من اكبر مدن إقليم الناظور الى جانب امتداداتها وتزايد سكانها فالمدينة تعتبر مركزا حيويا بحيث تحيط بها ثلاث جماعات كبرى وهي: جماعة أولاد ستوت وجماعة حاسي بركان وجماعة أولاد داود الزخانين مما يجعل وجود وكالة محلية لاتصالات المغرب ضرورية لأنها ستخدم أكثر من 80 ألف من سكان المنطقة.

الآن هناك عريضة يتم توقيعها من طرف الساكنة المحلية لمدينة زايو وكذا من المناطق المجاورة تطالب بالتعجيل إلى تحسين مستوى الخدمات بالمدينة  من خلال وكالة حقيقية تستمع إلى زبنائها و تشاركهم تطلعاتهم.

واظنه مطلب بسيط بالنظر الى حجم المؤسسة ووزنها في المغرب وقدرتها على التقرب بالمواطن ولا يمكن ان تكون المسألة معقدة ما دام ان الزبون هو المحور الأساسي في كل معاملاتها.ونفسه الزبون الذي يؤدي واجباته بانتظام   يطالب هذه المؤسسة بأبسط حقوقه وهي تحسين الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • اتصالات المغرب شركة لها مالها . ونشكرها على خدماتها ونطلب من مسؤوليها النظر بعين الاعتبار وفي اقرب وقت ممكن في هذا الملف لايجاد حل لهذه المشاكل . لان ساكنة المدينة يكفيها ما عانت منذ وطت طويل . / لهلا ايزيد اكثر /

  • ach khask al3aryan khasni lakhwatam amolay .3iwad matalbo bostachfa lamdinat zaio ntoma talbo bwakala fin tkhalso linternet iwa hadchi alina9sna

  • شركة الشفآرة .

  • 7ata ikon 3indna rezo mazyan ba3da .. oykon 3indna 3 j onternit b7al almodon lakhra 3ad ntalbo blwakala hnaya .. ana kanchof tisalat almghrib ghabana madinat zaio bazaf min jmi3 alkhdamat dyalha .. telifon ghir chwiya bara mychadchi lik . olmoudim ali dkhlat moaakhran had alkhirma mawjoda ghir mnati9 mo7adsada blkhosos fo sontr safi ..onternit adsel mkayinchi fi bazaf dyal blayis ..

  • لا شك اننا نتطلع الى الترقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن على جميع الاصعدة انا اشجع الناء واضم صوتي اليهم لا بد من تظافر الجهود لفتح مكاتب في ميادين اخرى الصحة ، التكوين المهني ، مدارس فلاحية ، معاهد تقنية ، …