أوبرا وينفري تنفي بث حلقة من ميدان التحرير

آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2011 - 8:21 مساءً
2011 03 06
2011 03 06

نفت أوبرا وينفري مقدمة البرامج الشهيرة في الولايات المتحدة تقارير أنها  وافقت على دعوة وزارة السياحة المصرية لزيارة القاهرة وقالت لشبكة إي بي سي أنها طريحة الفراش منذ حفلة جوائزالأوسكار بعد إصابتها بالانفلونزا.

وكانت مصر ممثلة بوزير السياحة دعت الأسبوع الماضي عدداً من مقدمي المشاهير في العالم ومن أبرزهم “أوبرا” لتقديم برامجهم في ميدان التحرير الذي حظي بشهرة عالمية بعد أن ضم ثورة شعبية أطاحت في يوم 11 فبراير/شباط الماضي بالرئيس حسني مبارك الذي حكم البلاد لثلاثة عقود.

وقالت صحيفة “الوطن” السعودية إنه من المقرر أن تقدم “وينفري” حلقة مباشرة من ميدان التحرير في أحد أيام الجمعة خلال شهر مارس/آذار الجاري، حيث لم يتم الاتفاق على الموعد المحدد حتى الآن.

إلا أن أوبرا نفت ذلك في حديث لها مع شبكة إي بي سي

وحظيت الثورة المصرية التي اندلعت يوم 25 يناير/كانون الثاني واستمرت 18 يوماً بمتابعة

عالمية واسعة وذلك لمكانة مصر على الخريطة العربية والإقليمية.

موضوع ذوصلة

مصر تدعو “أوبرا” لتقديم برنامجها في ميدان التحرير

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن مصر دعت عدداً من مقدمي المشاهير في العالم ومن أبرزهم مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري لتقديم برامجهم في ميدان التحرير بالقاهرة والذي حظي بشهرة عالمية بعد أن ضم ثورة شعبية أطاحت في يوم 11 فبراير/شباط الماضي بالرئيس حسني مبارك الذي حكم البلاد لثلاثة عقود. ووفقاً لصحيفة “الوطن” السعودية، أعلن وزير السياحة المصري في حكومة تصريف الأعمال منير عبدالنور أنه قدم دعوة لعدد من كبار مقدمي البرامج والفنانين العالميين، لتنفيذ برامج وحفلات في ميدان التحرير بالقاهرة والذي كان بؤرة انطلاق ثورة “25 يناير”، ومن أبرزهم مقدمة البرامج الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري”.

وقال “عبدالنور” في مؤتمر بالقاهرة أمس الأحد بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران حسن مسعود ورئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبي، إن “مصر لن تكون مقصداً سياحياً رخيصاً، ولن نقدم برامج سياحية بأسعار بخسة”، إلا أنه

أعلن عن تقديم حوافز وخدمات متميزة للسائح وشركات السياحة.

وأضاف “عبد النور” أنه سيدعو شباب مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، الذين كانوا سبباً في نجاح الثورة للترويج للمقاصد السياحية في مصر، ودعوة السائحين في أرجاء العالم لزيارة مصر.

وبحسب صحيفة “الوطن”، ذكر “عبدالنور” أن وزارة السياحة ستشارك في كافة المعارض والمؤتمرات السياحية، في العالم للترويج للسياحة في مصر، ودعوة السائحين لزيارة مصر خاصة بعد الثورة التي أكسبتها رونقا وثوباً جديداً.

وقال رئيس شركة مصر للطيران حسين مسعود، إن الشركة ستكثف رحلاتها خلال الفترة المقبلة إلى إيطاليا، لأنها من أولى الدول التي دعت مواطنيها لزيارة مصر، بالإضافة إلى تسيير رحلات إضافية إلى دول أوروبية أخرى.

وكانت السياحة المصرية قد تعرضت لخسائر فادحة في أعقاب الأحداث التي شهدتها مصر مؤخراً، ووفقا للبيانات الحكومية قدر حجم الخسائر في قطاع السياحة بنحو مليار دولار منذ نهاية يناير/كانون الثاني وحتى الأسبوع الماضي

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.