المركب الثقافي بالناظور يحتضن المهرجان الجهوي الثامن لمسرح الشباب “فيديو ”

آخر تحديث : الأحد 6 مارس 2011 - 10:34 صباحًا
2011 03 05
2011 03 06

عن موقع ناظور 24

اشرف عامل اقليم الناظور العاقل بنتهامي عصر اليوم الجمعة 04 مارس الجاري، بالمركب الثقافي بالناظور على افتتاح فعاليات المهرجان الجهوي الثامن لمسرح الشباب الذي تنظمه نيابة وزارة الشباب والرياضة بالناظور تحت شعار » مسرح الشباب ثقافة وإنفتاح « ، و الذي سيستمر على مدى ثلاثة ايام ، وتشارك فيه سبعة أقاليم منتمية الى الجهة الشرقية وهي الناظور ، والدريوش ، والحسيمة ، ووجدة ، وبركان ، وجرادة وفجيج ـ بوعرفة ،وقد حضر حفل الافتتاح رئيس المجلس الإقليمي للناظور ومندوب الشبيبة والرياضة و ورئيس الدائرة الأمنية بالناظور وقائد الحامية العسكرية رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات من مختلف المشارب جمعوية وسياسية وحشد من المهتمين بهذا الفن المتميز .

وبعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم ، و ترديد النشيد الوطني ، تناول الكلمة النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالناظور أحمد قيسامي، حيث أكد أن مدينة الناظور و الجهة الشرقية بصفة عامة تزخر بالعديد من المواهب الواعد في مختلف الفنون والإبداعات، ما تحتاجه هو تنظيم مثل هذه التظاهرات التي تساهم في اخراجها الى ارض الوجود ، مضيفا ان هذه التظاهرة تندرج في ذات السياق ، ويتمثل الهدف منها في إبراز المواهب التي يتمتع بها شباب المنطقة في مجال المسرح ، كما شكر كافة المساهمين في إنجاح النسخة الثامنة للمهرجان الجهوي لمسرح الشباب.

رئيس لجنة التحكيم السيد حسان بودور اكد بدوره الدور الذي يلعبه المسرح في تأطير الشباب وتشجيعهم على الخلق و الابداع والمساهمة في منحهم تربية فنية وزادا ثقافيا متميزا ،كما اكد على الدور الريادي الذي يلعبه الفن المسرحي في مجال التنمية.

وبعد ذلك أعطى عامل إقليم الناظور، إشارة انطلاقة المهرجان .

وقد عرفت الامسية الافتتاحية مجموعة من الفقرات حيث قدمت فرقة شباب أكليم للثقافة والفن العرض المسرحي الأول تحت عنوان » طريق الصواب » تلاه العرض المسرحي الثاني لمسرح الشباب أزغنغان تحت عنوان » اعيش أباغور « ، ثم فقرات فنية اخرى قدمها أطفال جمعية إيكسان للتنمية والبيئة ومجموعة من المواهب الشابة الاخرى.

ةتتكون لجنة تحكيم هذا المهرجان من :حسان بدور رئيسا و قونين ياسين عضوا اولا و ياسين الحسن عضوا ثانيا و سعيد المرسي عضوا ثالثا و سعيد بوحميدي مقررا .

برنامج اليومين الثاني و الثالث للمهرجان :

يوم غد السبت ثلاثة عروض:

ـ في حدود الساعة الثانية والنصف، فرقة التواصل لمسرح الشباب بجرادة تقدم عرضا مسرحيا تحت عنان » زواج على ورقة طلاق »

ـ على الساعة الرابعة من نفس اليوم عرض فرقة أحلام الغد لمسرح الشباب بالحسيمة تحت عنوان » الكابوس المتفائل »

ـ على الساعة الخامسة والنصف العرض الثالث لفرقة إلى الأمام للمسرح والطفل من فجيج بوعرفة تحت عنوان » الريح »

برنامج يوم الأحد يتضمن ثلاثة عروض

ـ على الساعة العاشرة صباحا عرض فرقة الجيل الصاعد من فجيج بوعرفة تحت عنوان » مشهد قبل الإستقلال »

ـ الساعة الثانية والنصف عرض مسرح دار الشرق بوجدة تحت عنوان » مملكة الدجاج »

ـ عرض فرقة آفاق للمسرح والتربية بميضار تحت عنوان » الريح «

و يرتقب أن تختار لجنة التحكيم فرقة مسرحية واحدة ستمثل الجهة الشرقية في المنافسات الوطنية المزمع إجرائها بمدينة الرباط خلال الفترة الممتدة من 01 إلى غاية 09 أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.