أعمال شغب اثر تظاهرات في مدينتي مراكش والعرائش المغربيتين

آخر تحديث : الأربعاء 23 فبراير 2011 - 7:47 مساءً
2011 02 20
2011 02 23

أغدير سعيد

اندلعت أعمال شغب الأحد في مدينتي مراكش (شمال) والعرائش (جنوب) المغربيتين اثر تظاهرات سلمية جرت في عدد من مناطق البلاد للمطالبة بإصلاحات سياسية، كما أفادت مصادر متطابقة.

وفي مراكش، التي تعتبر إحدى أهم المناطق السياحية في البلاد، هاجم ما بين 150 إلى 200 شخص من غير المتظاهرين متاجر ونهبوها كما رموا حجارة باتجاه مبنى حكومي ومطعم تابع لسلسلة “ماكدونالدز” الأميركية للوجبات السريعة، بحسب مراسل فرانس برس في المكان.

ووقع الهجوم بعد تفريق تظاهرة في المدينة شارك فيها حوالى 1500 شخص.

ووقعت حوادث مماثلة في العرائش حيث هاجم شبان مباني حكومية ولا سيما مخفرا للدرك ومركزا للجمارك، بحسب شهود. وفي كلا المدينتين لم تتدخل قوات الأمن، بحسب المصادر نفسها.

وجرت الأحد تظاهرات سلمية في عدد من المدن المغربية للمطالبة بإصلاحات دستورية، ومن ابرز المدن التي شهدت تظاهرات العاصمة الرباط والدار البيضاء ومراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • انتم مجرد خونة لاتستحقون ان تكونوا مغاربة ولاتستحقون ان تنتمون الى هذا الوطن العزيز فانتم دائما عبارة عن همج ووحوش مفترسة مازلتم تعيشون في قرون الوسطى مازالت عقليتكم

  • lahmir makayahachmoch al maghrib dyana mazyan
    ou al malik dyana mazyan kafara billah