نداء شباب 20 فبراير بزايو

آخر تحديث : الأحد 20 فبراير 2011 - 10:05 مساءً
2011 02 19
2011 02 20

البوطيبي محند / زايو سيتي

قام مجموعة من شباب  مدينة زايو مساء يوم السبت 19 فبراير 2011 ، بتوزيع نداء  شباب 20 فبراير بزايو تدعو فيه للمشاركة بكثافة  في التظاهرات الشعبية السلمية يوم 20 فبراير 2011 ، وقد توصل الموقع زاية سيتي بنسخة منه .  وحسب النداء فان الوقت قد حان لنقول بصوت واحد كفانا حكرة وقهرا ، غشا ورشوة ….هذا وستنطلق ابتداء من الساعة العاشرو صباحا بشارع سيدي عثمان  قرب البنك الشعبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات14 تعليق

  • salam.
    ana ayoub mostawa aldirasi 5.wa 3omri 11sanat.wa ana.otalibo bitaghyira alnidam.

  • إلى صاحب التعليق رقم : 1 وأنا قادر على أن أسميك بإسمك بناء على تعبيرك الذي تستعمله في الدعاية الانتخابية هو نفسه الموجود على تعليقك ألست أنت بـــــــ: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بلا هو أنت بشحمك وعضمك ولحمك ودمك و……………..وأفكارك : وإسمك لا أريد أن أذكره لأنني لست مثلك كوني أتوفر على المروءة ولكن ستجد إسمك ظاهرا من خلال أنني سأذكر وفاة زوجة أخيك بإحدى المصحات والآن أجيبك أيها الأشستاذ المغفل :
    أولا : وضعية الصحة بزايو انتم السبب الذي جعلها لم ترتقي لما هو أفضل مما توجد عليه أقول لك لماذا لأن كلامكم ضد رئيس البلدية يجعله متوترا من خلال اتهاماتكم المجانية له فكيف يعقل أن يواجه مثل هذا الكلام النابي ويتحمل أنت لو كنت في مكانه وتواجهك اتهامات مثل هاته بالله عليك هل يبقى لديك تحفيز للعمل اتق الله في هذا الرجل أنا برأيي لو أردت الخدمة الصحية ترتقي فعلا في هذا البلد هذا إن كنت شهما فاالتذهب إليه في مكتبه وطالبه رسميا وأعنه على ذلك وترى بعينك من هو الطيبي في الأمور الصعبة مثل أكثر من هذه وتقول في كلامك أن المريض يجب أن يذهب للناظور من أجل العلاج وهل الناظور فيه العلاج هذا إذا لم تكن تتناقض عندما أقمتم الدنيا وأقعدتموها في وفاة زوجة أخيك فما عسى الطيبي أن يفعله في ميدان الصحة .
    أما في كلامك يجب أن يترك مكانه للشباب هل تظن أنك ما زلت شابا أيها الشيخ الهرم وأنت تطل على التقاعد من عتبة الإدارة وما تحمله في جعبتك الواد الحار أجزه الطيبي الماء الصالح للشرب كذلك تزفيت الشوارع الحمد لله على مدينتنا أنا في هذا الباب ضد السيد الطيبي لماذا؟ هو أنه لم ينجز مشروع أتمناه من قلبي أن يكون في هذه المدينة وهو أن يبدأ في أشغال غريبة من نوعها وهي أنه يجب أن يفسد ما أصلح منذ 35 سنة ويرجع زايو على الحالة التي تسلم فيها المشعل وذيك الساعة أجي تبين حنة يديك أو لا تبغيو غير الموجود الله يلعن اللي ما يحشم لقيتو في هذه البلاد سفنجة وقلت عوجة إذهب إلى المدن المجاورة وترى عند جهينة الخبر اليقين واسأل المواطن الريفي لماذا هاجر بلاده وأتى إلى مدينة زايو اسأل المواطن البويحياوي إسأل المواطن الكبداني وسيقولون لك لماذا أتوا إلى مدينة زايو في عهد كانوا يعيشون ببلدانهم المر .
    لو بقيت معك في هذا الموضوع يجب أن لا ننام لأنه موضوع 35 سنة من العمل والمثابرة أما أن تفتح فاك للذباب فقط فنحن لسنا مثلكم واطهل غير في المسؤولية ديالك لأنك ستحاسب أمام الله والتلاميذ باي باي ….

  • tfo 3likommmm

  • khellaha molaha ” ennass f ennass o la9re3 f mcheet rass ”
    chbe3to khobz o chbe3to 7oria
    iwa lah yred bikom a khouti rah hadchi 3ib o 3ar li kadiro fih

    Allah alwatane almalik

  • za3ma had chi kamal rako ghi tkharb9o kol wahad yamchi ydabar 3la raso obarak man lafitat lkhawyin olaklam alkhawi ashab zaio natmana darko had lmaw9if 9bal mayfot lfot ma3a kol ihtiramati

  • الطيبي صوت عليه الغافلون الجاهلون امثالك يا Ahmed ، وما تعليقك إلا دليل ضارخ على ذلك …

  • ملاحضة / الطيبي لم يفرض نفسه بالقوة ياغبي على البلدية بل صناديق الإقتراع و الإرادة القوية للمواطن هي التي فرضته أما أنت يا أيها الفاشل عليك أن تتعلم من أسيادك

    • yakma taybi kayjiblek l9effa ldar cheftek jabti 3lih nefss hhhhhhhhhhhh

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    الى صاحب التعليق —- متتبع زايو —-
    كل شيء واضح ا سي ………..
    الواضح انك تدافع عن الرئيس وكانه منزه عن كل خطأ. لقد اخطا كثيرا وهذا يعرفه الخاص والعام. حتى صناديق الاقتراع لن نقول بان ليس فيها تزويرا او تجاوزات حتى ولم كانت زجاجية الرئيس يشتري الاصوات والضمائر وهذا لا يخفى عليك وعلينا. ……………
    ثم انك إذا لم تكن تحفظ الآيات القرآنية جيدا فمن الافضل لك ان تترك القرآن وشأنه. لقد قلت : ” لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ” والصحيح هو :” إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ” صدق الله العظيم.
    تحية إلى كل الغيورين على المدينة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • اولا بسم الله الرحمان الرحيم،لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم، وبعد ، اتمنى من كل قلبي ان تكون هذه المسيرة او الوقفة مسيرة سلمية وحضارية ثانيا اقول لكاتب التعليق رقم ١ وللذين تبعوه رئيس البلدية وصل الى ما هو فيه عن طريق صناديق الاقتراع اذا اردت ان تدخل الى البلدية او تدخل احدا آخر تراه ينفع احسن فعليك بصناديق الاقتراع فرئيس البلدية وضع فيه سكان هذه المدينة ثقتهم اما ان تبقوا تزمروا في وادكم فهذا لن ينفعكم في شئ، وهذا ليس بكلام عاقلين وكما يقول المثل العامي؛ اولاد عبد الواحد كاع واحد ؛والقافلة تمر والكلاب عو عو؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ana 3ala ma adon ana al baladiya fiha …………. ????
    la chahadat la walo wach men el marto o sizo htal bureau had chi machi ma39oool

  • برآآفو عليك على الرد يا اخي
    الى صآحب الرد\ رقم وآحد

  • يجب حل المجلس البلدي الحالي بزايو …..

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قد تكون هذه المسيرة مناسبة لمن يحبون الاصطياد في الماء العكر من الوجوه السياسية وغيرها من ذوي الضمائر الوصولية والمصالح الضيقة.
    انا اطالب وبشدة ان تكون المسيرة بزايو ضد رئيس المجلي البلدي بزايو، والذي يفوز ولا يزال لسنوات طويلة في الانتخابات التشريعية
    والبرلمانية لكن وللاسف يشتغل لمصالحه بالدرجة الاولى و يتعامل ياستهتار مع مصالح المواطن بالمدينة.
    لا يعقل ان تبقى مدينة زايو دون مستشفى يتوفر على التجهيزات الصحية الضرورية واللازمة، فالمدينة لم تعد قرية صغيرة بل كبرت وازداد
    عدد سكانها مما يعني تزايدا في احتياجاتهم.
    ايها الشباب والمواطنون في مدينة زايو الطيبة، ينبغي لكم المطالبة بالدرجة الاولى بإقالة رئيس المجلس البلدي.
    اقول لهذا الرئيس : إتق الله وكفاك من الجشع السلطوي.اترك الفرصة والمجال لمن يحملون افكارا جديدة ونيرة من اجل تغييرحقيقي. لقد غنيت
    لنا طوال سنوات خلت اغنية “التغيير” و “الاقلاع الاقتصادي” و “الاصلاحات الكبرى” و و و …. انت بهذا فضحت سياستك وفضحت نفسك
    امام المواطن حين قلت الاصلاح، هذا ان دل على شيئ فإنما يدل وبوضوح على انك لم تصلح شيئا ولم تسع إلى اي اصلاح او تغيير جاد.
    في الميدان الصحي مثلا، كيف يعقل ان ينقل مصاب او مريض في حالة حرجة إلى المستشفى الحسني بالناظور؟ كيف له ان يتحمل نصف ساعة
    من المعاناة على طريق الناظور؟ فإما ان ينجو بأعجوبة وإما ان يكون في عداد الهالكين بسبب تفاقم حالته جراء التأخر في العلاج او حتى
    الاسعاف ؟؟ . أكيد انك على علم بالمواطنين الذين يموتون في طريقهم او بعد الوصول بقليل الى النستشفى المذكور. ولا ننسى النساء اللواتي يكن
    في حالة مخاض وما يعانينه من آلام في طريقهن إلى المستشفى بالناظور او ببركان.
    أيها الرئيس البلدي:
    انت مسؤول أمام الله يوم القيامة عن هؤلاء المواطنين الابرياء الذين يموتون بسبب تردي الوضع الصحي بالمدينة وعدم توفرها على مستشفى عمومي يقدم الخدمات اللازمة للمواطنين وفي كل وقت من الليل او النهار، فهل سمعت يوما عن مستشفى يغلق ابوابه مساءا بعد انصراف
    الموظفين؟ شأنهم كباقي الموظفين العموميين في الجماعة او البلدية حين تنقضي ساعات العمل الرسمية؟؟؟؟ طبعا يوجد هذا المستشفى في المدينة التي انت مسؤول عنها ايها الرئيس !!!!
    بنيت قاعة مغطاة
    تكون مغلقة اغلب الاوقات
    ولم تفكر في مستشفى يسعف المواطنين في معظم الاوقات.
    ولا تخفى عنك أيضا أوضاع وظروف أخرى في قطاعات أخرى……

    قد حان الوقت لتراجع نفسك وتراجع سياساتك المسؤولة عن الوضع السيء بمدينة زايو.
    في الأخير لا يسعني سوى أن أقول : هداك الله للحق وغفرلك ماقد سلف، ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.
    حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.