بـــــــــــــــيان الدورة الاستثنائـــــــــــــيـــة دعما لانتصار الحرية و الديموقراطية و احتجاجا على الاوضاع المتردية وطنيا و محليا .

آخر تحديث : السبت 19 فبراير 2011 - 5:20 مساءً
2011 02 19
2011 02 19

بـــــــــــــــيان الدورة الاستثنائـــــــــــــيـــة

دعما لانتصار الحرية و الديموقراطية و احتجاجا على الاوضاع المتردية وطنيا و محليا .

التأمت مكونات الاتحاد المحلي بزايو يوم الاثنين 14 فبراير 2011بالمقر الكونفدرالي ،و بعد الوقوف على خلاصات  المجلس الوطني الاستثنائي المنعقد بالدار البيضاء يوم 10 فبراير 2011و مقاربة الوضع السياسي الاجتماعي

الذي آلت إليه البلاد في ظل حراك شعبي إقليمي وظرف دولي عصيب .انتهت إلى ما يلي :

الاعتزاز بانتصار الثورتين الشعبيتين بمصر و تونس اللتين أطاحتا بالنظامين الاستبداديين و أكدتا أن لا مستقبل للديكتاتوريات و أن إرادة الشعوب لا تقرهر .

1_  الدعوة إلى الإقرار الفوري للإصلاحات السياسية الجوهرية و الدستورية الحقيقية وطنيا و تجاوز الرهان على خصوصيات المغرب مراعاة للاستقرار و ضمانا للحرية و الكرامة والديمقراطية .

2 _ التبني و الدعم اللامشروط لمكونات الملف ألمطلبي مركزيا مع مطالبة الحكومة للتفاوض الجاد و القطع مع سياسة الاستفراد بالقرارات .و التعجيل بصياغة ميثاق اجتماعي يرفع الحيف عن الطبقة العاملة وعموم الجماهير الكادحة .

3_ التشبث بالملف ألمطلبي المحلي باعتباره ترجمة لتوصيات المؤتمر و تجسيدا لانشغالات الساكنةو مطالبها الآنية  الضرورية و الملحة مع مطالبة السيد عامل إقليم الناظور التجاوب و التعجيل بالترجمة العملية لمحـتوياتـه.

واذ تعلن مكونات الاتحاد للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني ما سبق فإنها في الوقت ذاته تؤكــــد :

مساندتها المطلقة لكل الحركات الاحتجاجية والمبادرات النضالية السلمية احتجاجا على الأوضــاع المزرية التي آلت اليها البلاد نتيجة عقم السياسات المخزنيةاللاشعبية .

وعليه تدعو مكونات الاتحاد المحلي عموم المواطنين و المواطنات و كل الشرفاء و الغيورين إلى المشاركة الواعية والمسؤولةانجاحا لكل المحطات  النضاليةالمدافعة عن المطالب العادلة والمشروعة لعموم فئات الشعب المغربي .

فتحـية اكـبار وتقدير لكل شرفاء هـذا الوطـن .

المجد والخلود لشهداء الحقين السياسي والاجتماعي

عن المكتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.