فعاليات حفل توقيع كتاب دليل مهنة الحلاقة .. بالناظور

آخر تحديث : الإثنين 14 فبراير 2011 - 8:18 مساءً
2011 02 12
2011 02 14

زايو سيتي

تم مساء يوم السبت 12 فبراير 2011  ،  بالمركب الثقافي بالناظور  حفل توقيع كتاب دليل مهنة  الحلاقة  وكل مايهم الزبون ، للاستاذ ميمون عبد الرحول رئيس جمعية اثران للتنمية والصناعة التقليدية بزايو ، الحفل نظم بتنسيق  مع مجموعة من الهيئات بالاقليم  ..

وقد حضره  مجموعة من مهنيي الحلاقة على المستوى الوطني ، وفعاليات سياسية وجمعوية ..

استهل الحفل بالنشيد الوطني ، تلته كلمة  الكاتب العام للجمعية  الذي رحب بالحضور ، كما شكر المساهمين  ..,تميز حفل التوقيع أيضا بكلمة رئيس الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب ، كما قام الاستاذ الجامعي جميل الحمداوي بتقديم الكتاب ، حيث أشار الى أن الكتابات في هذا الميدان قليلة ونادرة ، ونوه بالكاتب الذي اعتمد على المراجع والمعاجم خاصة الكتب المصرية دون اغفال التوثيق على طريقة البحوث الجامعية .. فقد كانت مداخلة الحمداوي مستفيضة تطرقت الى جميع جوانب الكتاب

وتميز اللقاء أيضا بمداخلة لامين حلاقي فاس والذي نوه هو الأخر بمجهودات الكاتب في اخراج هذا الدليل الى الوجود كما هنئ ساكنة الاقليم بالمناسبة والمشهود لها برجالات بصموا التاريخ ، وقبل اعطاء الكلمة للمحتفى به ، كانت مداخلة للسيد شملال ادريس المشهود له بالمساهمة في تأسيس نقابة الحلاقين سنة 1958 ، وفي الختام شكر المحتفى به ميمون عبد الرحول الحضور الكريم ، وجميع المساهمين في هذا الحفل ، كما وعدهم بجزء ثاني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بعد قراءة مدققة لهدا الكتاب وجدته كتابا أدبيا يغلب عليه طابع السرد و الحكي في حين أن الساحة العربية في حاجة إلى بحوث علمية اكاديمية معتمدة على مراجع قيمة تحتاج إليها مدارس الحلاقة وكل من يعشق هدا المجال عوض (السوندويتش ) والسلام

  • Félicitations et bon courage
    Merci à tous ceux qui veulent donner à la ville de Zaio une image rayonnante

  • كنت من قراء هذا البحث الجيد في مجال الحلاقة و هو لايزال مكتوباً في برنامج الوورد لتصحيح الأخطاء الإملائية و النحوية و غيرها. و قد خرجت بعد ذلك بزاد معرفي ثري و عريض عن الحلاقة كنت أجهــــــــــله و أصبحت بعد قراءة هذا البحث القيم أعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الحلاقين المحترمين لقواعد المهنة.
    أتقدم الى صاحب الكتاب بتهانئي الصادقة على ما بذله من مجهود جبار في إعداده ، و أشكر كل من آزره و وقف الى جانبه ، و ساعده ليخرج هذا البحث القيم في أبهى حلة ، ودسماً في مضامينه.

  • لســلآم عليكمـ ،،
    اولا اشكـر الاخـوة الكرآم على تغطيـة هذآ الحدثـ الهآآم ونبآرك للشآب ميمــون على هذه الفكرة الرآئعة
    ونتمنــى لك مسيـرة موفقة باذن الله
    لقد شرفتـــنآ وشرفتــ مدينـة زآآيــو يا عمـــو ميمون
    وآآصــل الف تحيــة لك
    حســن العنــوري

  • أحبك مدينتي أحبك لهدوؤك أحبك لسكانك أحبك لرجالتك المعطائة فعلا أبهرنا هدا الكاتب الدي لم تنجب مثله مدينة أخرى كم كانت سعادتي كبيرة عندما رأيت أبناء مدينتي وهم يقومون بما لم يقم به أحد أتمنى التوفيق لهدا الشاب

  • شــــَــــنِّــــــفْ أسماعنا بعذب معزوفاتك الموسيقية يا من أضأت بها هذا الفضاء الثقافي الجميل. وواصل عزفك دون كلل إلى تصبح موسيقيا ذاع الصيت ، يشار اليك بالبنان كما يشار الى والدك الشاعر المغربي الكبير. وفقك الله يا ابن الشاعر خياط الزبير في دراستك . و دمت متألقاً في موسيقاك الجميلة .و دامت لك الأفراح و المسرات والصحة والعافية.