الهمة يحرك ناديه السياسي استباقا لأي تحرك اجتماعي في المغرب

آخر تحديث : الأحد 13 فبراير 2011 - 3:24 مساءً
2011 02 12
2011 02 13

أوردت جريدة “أخبار اليوم المغربية” أن التحرك الجديد لحركة لكل الديمقراطيين قد يكون تحضيرا لابتعاد محتمل لفؤاد عالي الهمة “عراب” حزب “الأصالة والمعاصرة”، عن المشهد السياسي وعودته لنادي التأمل السياسي “حركة لكل الديمقراطيين”.

بيد أن مصادر قيادية من حزب صديق الملك، أوضحت لنفس الجريدة، أن ما سيحدث هو العكس، حيث يحتمل أن يبتعد قياديو حزب الأصالة والمعاصرة، بمن فيهم فؤاد عالي الهمة، عن المكتب المسير لحركة كل الديمقراطيين، مع إطلاق حركة واسعة من التعبئة والتنشيط الفكري والسياسي عبر سلسلة من اللقاءات والندوات والجولات في المدن المغربية، في محاولة لملء الفراغ واستباق أي تحرك محتمل للتعبير عن مطالب اجتماعية في المغرب، في سياق التحولات السياسية التي شهدتها تونس بعد ثورة الياسمين وأدت إلى الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي، وثورة الغضب المستمرة في شوارع مصر المطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك.

يشار إلى أن لقاء حركة كل الديمقراطيين الذي التئم مساء يوم الثلاثاء الماضي، ضم وجوها سياسية واقتصادية وجمعوية ممن سبق لها أن أحاطت بفؤاد عالي الهمة بعيد خروجه من وزارة الداخلية وشروعه في صياغة مشروع حركة لكل الديمقراطيين في جمع استثنائي في إحدى قاعات أحد الفنادق قرب ضفة نهر أبي رقراق بالرباط، كما حضره قياديون بارزون من “البام” ، ورئيس التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار، وعبد الله الفردوس عن الاتحاد الدستوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.