الاتحاد الأوروبي يدعو المغرب لتوزيع مكاسب التنمية على الجميع

آخر تحديث : الأربعاء 9 فبراير 2011 - 12:50 مساءً
2011 02 09
2011 02 09

اعلن المفوض الاوروبي لشؤون التوسيع ستيفان فول الاثنين انه يتوجب على المغرب ان يسهر على توزيع مكاسب التنمية الاقتصادية “على جميع الشعب المغربي” متطرقا الى “دروس” التطورات في تونس ومصر.

وبعد ان اشار الى ان زيارته للمغرب تأتي بعد اسابيع على الثورة التونسية التي طردت الرئيس السابق زين العابدين بن علي وحولت الانظار الى منطقة المغرب، اعرب فول عن امله في ان تتقدم السلطات المغربية اكثر على طريق الاصلاحات التي بدأت بها.

واشار خصوصا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري، الى مجالات “اجتثاث الفقر والتنمية الاجتماعية (…) والاصلاحات الديموقراطية وحرية التعبير واصلاح القضاء”.

وبعد ان تطرق الى “الدروس التي يجب استخلاصها” مما جرى في تونس، اشار فول الى انه “لا يجوز ان تقلل التنمية من اهمية التطلعات المشروعة للشباب في الحصول على العمل وعلى حرية التعبير”. وشدد ايضا على اهمية تقليص الفارق الكبير بين التنمية الاقتصادية والتنمية الانسانية والاجتماعية.

واوضح المفوض الاوروبي انه اشار خلال محادثاته في الرباط الى “اهمية السهر على توزيع مكاسب عملية الاصلاح على جميع الشعب المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.