اليوم الدراسي حول دعم الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي

آخر تحديث : الخميس 10 فبراير 2011 - 8:20 مساءً
2011 02 08
2011 02 10

نظمت  نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور يوم الثلاثاء 8 فبراير بمركز تكوين المعلمين والمعلمات بالناظور يوما دراسيا حول صيغ دعم الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي بالموارد البشرية. بهدف إثراء النقاش وتعميقه حول أدوار الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي، وأهمية الارتقاء بها في تنزيل ناجح للبرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم، الذي جاء بعدد من المقتضيات المهمة بخصوص الإدارة التربوية انعكست آثارها الإيجابية على مردود المؤسسة التعليمية، وأداء المديرين.

شارك في هذا اليوم الدراسي مديرات ومديرو المدارس الابتدائية العمومية، والمديرون المساعدون، إلى جانب بعض المفتشين وأطر أخرى إدارية وتربوية.  شمل تقديم عروض للمناقشة، وورشتان لمدارسة محورين، الأول حول تحديد معايير وصيغ دعم الإدارة التربوية، والثاني حول تقييم تجربة المدير المساعد.

وساهم النقاش في تحليل الحاجيات الفعلية للمؤسسات الابتدائية من الدعم الإداري مع الأخذ بعين الاعتبار الإكراهات المتعلقة بالموارد البشرية؛ واقتراح الصيغ الأنسب لدعم الإدارة التربوية مع استحضار تجربة العمل بصيغة المديرالمساعد؛ وتحديد معايير الدعم الإداري للمؤسسات الإبتدائية بحسب أصناف المؤسسات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.