مجهولون يضعون حجارة أمام سيارة الملك

آخر تحديث : الأربعاء 2 فبراير 2011 - 7:07 مساءً
2011 01 31
2011 02 02

شهدت مقرات السلطات المحلية بأكادير وقفة احتجاج شارك ضمنها ساكنة دواوير محيط عاصمة سوس للتنديد بما عرفته الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس من تحويل لطريق سيارة الملك بواسطة الحجارة ، إذ قيل ضمن هذا الصدد من قبل نشطاء جمعويين، من بينهم جمعية أطلس، بأن حجارة ضخمة قد وضعت بشكل مقصود بالطرق المؤدية صوب دواويرهم المتأزمة ثلاث مرات صادفت تنقل الملك شخصيا ضمن المنطقة للاطلاع على أوضاعها.

واتهم المحتجون جهات لم يسموها بالحيلولة دون انتباه الملك محمد السادس لمعاشهم اليومي وفضاء تواجدهم البدائي، مؤكدين بأن الأمر قد تم عن سبق إصرار وتكرار رغما عن احتجاجات فورية لعدد من السكان الذين رصدوا واضعي الحجارة بمداخل الطرق المؤدية نحو دواوير سفوح الجبال المحيطة بمدينة أكادير.وكانت دواوير تاووكت واولاد المودن وأحلكا وإغيل وتاكون، قد استفادت من برنامج إعادة تأهيل أعطى إشارة انطلاقه الملك شخصيا لإعادة إسكانها بالتجمع السكاني الحامل لاسم الحي المحمدي، إلا أن تطبيق هذا البرنامج ظل متعثرا .

كازاسيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.