إسرائيل تبدي قلقها من خطر الإطاحة بنظام مبارك

آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2011 - 8:26 مساءً
2011 01 30
2011 01 30

أعرب مسؤول إسرائيلي رفيع السبت عن قلقه من خطر الإطاحة بنظام الرئيس المصري حسني مبارك الذي يواجه انتفاضة شعبية غير مسبوقة

وقال هذا المسؤول لـ” فرانس بريس” رافضا كشف هويته أن ” الأكثر إثارة للقلق هي الأجواء الملتبسة التي تسود البلد الأكثر نفوذا في الشرق الأوسط ” . وشدد في هذا السياق على ” العلاقات الإستراتيجية والاقتصادية البالغة الأهمية ” بين إسرائيل ومصر ، وهي أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع الدولة العبرية . لكن المسؤول اعتبر أن ” النظام سيصمد ” . وتحفظت إسرائيل عن الإدلاء بموقف من الوضع في مصر خشية اتهامها بالتدخل . حتى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعطى تعليمات واضحة الجمعة للوزراء والناطقين بعدم الإدلاء بتصريحات ، وفق مصدر حكومي . وفي الوقت نفسه ، تجري وزارة الخارجية الإسرائيلية التي هي على اتصال دائم بسفارتها في القاهرة ، مشاورات مكثفة حول التطورات في مصر، وفق ما أفادت الوزارة . والخميس ، اعتبر وزير إسرائيلي رفض كشف هويته أن الرئيس المصري قوي بما فيه الكفاية لتجاوز هذه الأزمة . ووقعت مصر العام 1979 اتفاق سلام مع إسرائيل مقابل الانسحاب من كل الأراضي المصرية التي احتلها الجيش الإسرائيلي خلال حرب يونيو 1967 . وأنهى الإسرائيليون انسحابهم من تلك الأراضي العام 1982 .

القدس – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.