العربية تتسلم وثائق لأمير قطر وتستعد لنشرها

آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2011 - 12:40 مساءً
2011 01 26
2011 01 26

فراس برس: ذكر مصدر إعلامي مطلع أن السلطة الفلسطينية بحوزتها محاضر جلسات للشيخ حمد بن جاسم آل ثاني أمير دولة قطر وسيقوم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بتسليمها لقناة العربية لتعمل على نشرها، مؤكداً وجود أوراق ووثائق أخرى هامة بحوزة السلطة

.

وأكد الإعلامي ناصر اللحام أن عريقات أكد له في اتصال هاتفي أن نشر هذه المواد لن يكون في سياق الفعل ورد الفعل بل تأكيداً على أن العرب جميعاً كانوا على اطلاع على مجريات المفاوضات وان ما نشرته الجزيرة ليس سراً .

وكشف اللحام أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة طلب من الرئيس أبو مازن الحضور إلى قطر فيما يبدو لتهدئة الأوضاع، وأن هناك جهات في السلطة تطالب الرئيس بعدم قبول الزيارة وأخرى مرحبة، مؤكداً أن الرئيس لم يبدي بعد رده حول الأمر .

وحول ما يجري بين قناة الجزيرة والسلطة اعتبر اللحام أن قناة الجزيرة هي جزء من المعادلة الإقليمية مشدداً على أن ما حصل يمثل انفصالاً كاملاً لقطر عن دول محور الاعتدال في المنطقة وهو بداية لتدهور العلاقة بين قطر ودول أخرى كمصر والأردن وان الدوحة تُعِد نفسها لتصبح مركز ثقل إقليمي في المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.