اتصل بنا

      

مؤسس جريدة زايو سيتي.نت : مصطفى الوردي

                          هيئة التحرير : سعيد قدوري .فريد العلالي  .عادل شكراني

                 الإنتاج السمعي البصري: بكوري عبد الجليل . محمد البقولي

للإتصال بمكتب زايو سيتي .نت  بالمملكة المغربية

البريد الإلكتروني

zaiocity.net@gmail.com

54 شارع الفتح حي بام ( قرب حمام الأندلس ) مدينة زايو

إقليم الناظور .

أو

اتصل بنا على الرقمين  التالين

الهاتف الثابث

212536338102+

الهاتف المحمول

212668262248+

المتعاونون

مكتب زايو سيتي .نت بدولة ألمانيا الفدرالية

محمد البالي 

Mohamed El Bali

elbali1953@gmail.com

Portable004917695399181

أحمد عبد الخالق 

004915786008162

ahmedabdelkhalek@hotmail.de

مكتب زايو سيتي .نت بدولة هولاندا

رشيد ختاش

rachid_khattach@hotmail.com

0031659521905

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • السلام عليكم
    اتمنى من زايو ستي نشر خبر للاخوة المهاجرين الذين سيغادرون اوربا في لتجاه المغرب. ان الشرطة الاسبانية توقف كل ساءق يرتدي حذاء صيفي(نعالة او صندال) وتغرمه 200 اورو يسددها في عين الكان او تحجز سيارته.
    وشكرا

  • بمناسبة خروج ساكنة الحيين الذين لم يستطيعوا دفع المبلغ الكبير الذي يطلبه اونب .اولا احي كل الفعاليات المشاركة في هذا النظال واطلب منهم ان يرفعوا شعار استقالة المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح لشرب علي القاسي الفهري.وشكرا

  • السلام عليكم ورحمته اخوان الكرام اصدقاء زايوا سيتي هاذ من عند اخوكم الكراري محمد من الديار الهولندية .
    نشكركم عن الاستتلاعاة التي تطلو علينا بها عن مدينتنا الحبيبة التي تسير لنا في العروق .
    ولهاذ نشكركم حتى على رياضيين هذه المدينة الفتية ولهاذ نفيدكم عن اخبار التي لم تعرفونها على بعظ الرياظيين المشهورين في العالم وحملوا الراية الوطنية في عدة محافل عالمية وهو من اصول مغربية وابن مدينة زايوا من اولاد ستوت قبيلة اولاد امهلهل وهو اسمعين لزعر نعم هو الن زايوا نتشرفوا به البطل العالمي في الكيك بوكسين حتى الان احرز على ثلاث او اربع احزمة عالمية .ان الكثير يعتقده ابن وجدة ولاكن لاء اسول ابن زايوا من قبيلة اولاد مهلهل وارظهم لازالة موجودة هناك ارظ جده المرحوم الحاج ميمون ولد لزعر رحمه الله.
    ولهاذ انبؤكم بهاذ الخبر الجديد الذي يشرف ابناء زايوا وفي المستقبل انبؤكم باسماء اخرا جديدة ان شاء الله انني من محب هاده الرياضة والسلام عليكم ورحمة الله.

  • مؤسسة محمد الخامس (للتضامن) واقع أم خيال!!؟

    جميلة هي الوصلات الإشهارية المتكررة لهذه المؤسسة و التي أصبحت تأخذ حصة الأسد بين باقي الإعلانات و الفقرات الإشهارية بقنواتنا، لكن الواقع أنني_ و ربما الكثير من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالمهجر_ لم يحالفني الحظ برؤية أولائك الأشخاص بالإبتسامات العريضة و الزي الشبه عسكري يستقبلوننا و يسهرون على راحتنا عند العودة إلى أرض الوطن، و أتحدث هنا عن معبر بني نصار و مطار العروي بمنطقة الناضور؛ لم تسعفني الصدفة أن أجد أحدا من هؤلاء عند النقطتين من ذوي البذلات الموحدة و الشارات الصفراء رغم أني تشرفت بزيارات عديدة إلى أرض الوطن!! و طبيعي أن يتواجد هؤلاء في بعض الأوقات و العكس عند أخرى و طبيعي أن لا أكون محظوظا برؤيتهم خارج الشاشة الصغيرة و على أرض الواقع خاصة و أن أغلب زياراتي وطأت فيها أرض الوطن إما في وقت مبكر من أيام الصيف أو ليلا، لكن الغريب أن يوم السبت 13 غشت من هذه السنة (2016) إكتشفت أن المؤسسة التي ما فتئت تمطرنا بإشهاراتها الروتينية صباح مساء؛ إكتشفت أن مطار العروي لا يتوفر على مكتب لها و لا يتواجد بالمطار و لو ممثل واحد لها و أن الإرشادات بالمطار لا يتوفرون على رقمها الأخضر أو رقما آخر بل و حتى لما إتصلت بالمكتب الوطني للمطارات و أنا بقلب مطار العروي صدمت’ أنهم لا يتوفرون على أي رقم أو معلومة !! و كان علي أن أنتظر لحظات ليبحث مستقبل المكالمات_الذي رفض ان يذكر إسمه_ عن رقم للمؤسسة و فعلا أمدني برقم و هو 0537263637، لكن لا من يجيب رغم أني عاودت الإتصال مرات و مرات، فكان علي أن أسأل أي مستخدم أو موظف أو عامل بالمطار لكن لا أحد لديه فكرة عن الرقم الأخضر أو حتى بنفسجي أو أصفر!! حتى مكتبا كتبت أعلاه ” مداومة” لم تكن للموظف الذي كان يتربع على مكتبه أي فكرة عنه و حتى لما طلبت منه أن يستخرج الرقم من حاسبه الذي كان من المفترض أن يكون مرتبطا بالشبكة العنكبوتية أجاب أن عمل الشبكة متوقف منذ ساعات.. و لما كان فضاء المطار لا يتوفر و لو عن إعلان أو إشهار أو حتى أي شيء يضم إسم مؤسسة محمد الخامس للتضامن بات لزاما علي أن أتصل بأحد الأصدقاء، هذا الأخير الذي لم يتأخر في مدي بالرقم الأخضر المفقود و لم أستغرب كون مواطنا عاديا لا تربطه صلة بنقاط العبور أو المطارات يقدم إلي هذه الخدمة و قد إحتفظت ذاكرته بهذا الرقم في حين لا يتوفر مكتب الإرشادات عليه نظرا للفساد و الإرتجال و العشوائية التي تعرفها المطارات و الموانئ ببلادنا، و الرقم طبعا هو 080002323 لكنه لا يعمل هو الآخر!! و تساءلت حينها كيف لمطار ( دولي) أن يفتقد إلى أي خيط رفيع أو وصل بمؤسسة بقيمة مؤسسة محمد الخامس للتضامن و كيف لهذه المؤسسة أن تودع لأبناء الشعب و الجالية المغربية رقما لا يعمل، و لابد أن أذكر أن وقت الإتصال بهذا الرقم كان على الساعة الثالثة زوالا و لم يكن في ساعة متأخرة من الليل و كان المطار يعج بالمسافرين و لا شخصا من ذوي الزي الترابي و الإبتسامات العريضة و الشارات الصفراء و لا مجيب على المكالمات و لا نبض لرقم أخضر!!
    و أنا أختتم هذا المقال لابد أن أذكر أنني عانيت بمعية مئات العائدين أياما قلائل قبل هذا اليوم ( 09 غشت 2016) حين وصلت طائرتنا قرابة العاشرة ليلا في الوقت الذي كانت ثلاث طائرات أخرى قد حطت بالمطار -و هذا ما قيل لنا من طرف بعض الموظفين بالمطار – فوجدنا أنفسنا رفقة مئات العائدين في قاعة لا تتسع لأكثر من خمسين مسافرا إذ وصلت الطوابير إلى خارج القاعة أين تحط الطائرات و كان علينا أن ننتظر ساعات قبل أن نتمكن من ختم جوازاتنا إذ كان عدد الشرطة المكلفة بهذا الغرض لا يتجاوز الأربعة ، و طبعا لا داعي للحديث عن الطريقة التي يعمل بها هؤلاء و التي تشبه طريقة العرض البطيء ، و لا داعي للحديث عن معانات الأفواج المكدسة داخل قاعة بدون مكيف .. كل هذا يحدث و مؤسسة محمد الخامس للتضامن غائبة تماما عن هذه النقطة الحساسة بالمنطقة الشرقية !! فما جدوى الإشهرات الضخمة التي يؤديها المواطنون من جيوبهم عن مؤسسة أقل ما يقال عنها أنها كائن سرعان ما يتحول إلى شبح !! فنرجو أن يفتح تحقيق في الموضوع عن هذا الغياب و عن المعاملة اللاإنسانية التي يتلقاها المسافرون في نقاط العبور ..
    فوزي الأحمادي