41 خروفا للفقراء حصيلة عمل “لجنة أضحية العيد” لهذه السنة بزايو + فيديو

41 خروفا للفقراء حصيلة عمل “لجنة أضحية العيد” لهذه السنة بزايو + فيديو

الجمعة 1 سبتمبر 2017

زايو سيتي.نت مصطفى لزعر – فريد العلالي – محمد البقولي
هي فكرة اهتدى إليها مجموعة من الشباب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث بدأت بفكرة على الفضاء الأزرق، عبر تدوينة على حائط مجموعة “أبناء زايو في العالم”، تدعو أبناء هذه المدينة إلى ضرورة تكثيف الجهود كم أجل استفادة اليتامى والمعوزين من أضحية العيد إسوة بباقي ساكنة زايو.
الفكرة لقيت استحسانا منذ الوهلة الأولى، لتبدأ أولى المساهمات من أبناء زايو داخل أو خارج أرض الوطن، فيما حرص القيمون على هذا النشاط على أن تدون بالفيسبوك كل المبالغ المالية التي تصل إلى إحدى اللجان التي تأسست لهذا الغرض، وهي “لجنة أضحية العيد”.
مع توالي الأيام؛ بدأ المبلغ المالي الموضوع بالحساب البنكي لجمعية “مبادرة للتنمية والسياحة” يرتفع شيئا فشيئا، لكن بمقابل ذلك بدأت الطلبات تنهال على أعضاء اللجنة، فالمحتاجون كثر، واليتامى بأعداد غفيرة..
الإخوة داخل اللجنة كثفوا أمام الارتفاع المهول لعدد الطلبات من نشاطهم لعلهم يستجيبون لكل الحالات التي تستدعي الاستفادة من خروف العيد، ليصل المبلغ لحوالي خمسة ملايين من السنتيمات، مكنت اللجنة من اقتناء 31 خروف يوم الأربعاء.
اللجنة شرعت في التوزيع بالتزامن مع تحقيق هذا العدد، لكن قابل ذلك ظهور حالات جديدة يرق لها حال كل مسلم، أعقبه نداء على مجموعة “أبناء زايو في العالم”، مع نشاط مكثف يوم الخميس الذي يسبق العيد بيوم واحد.
أبناء زايو داخل وخارج أرض الوطن تفاعلوا إيجابا مع النداء، مما مكن من تحقيق مبلغ فاق ستة ملايين من السنتيمات، ارتفع معها عدد الخرفان إلى 41 خروفا، وزعت على مستحقيها مع التوثيق لذلك.
هذه العملية ومن خلال جولات اللجنة المذكورة؛ لقيت استحسانا من لدن كل المتتبعين، فيما كانت الفرحة بادية على وجوه المستفيدين، أطفالا ونساء. ما أبقن معه الأعضاء أن زايو في حاجة إلى مبادرات مماثلة تستهدف الجانب الاجتماعي لدى الفقراء والمعوزين.

فيديو