10دول عربية فقط صوتت للمغرب وهذه اللائحة الكاملة

آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 2:17 صباحًا
2018 06 13
2018 06 14

فاز الملف الثلاثي الأمريكي ( كندا، الولايات المتحدة، المكسيك)، صباح اليوم الأربعاء، رسميا بتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، على حساب المغرب الذي كان المرشح الثاني لاستقبال التظاهرة الكروية، بمشاركة 48 منتخباً.وحظي الثلاثي الأمريكي بـ134 صوتا، مقابل 65 فقط لنظيره المغربي، أي نسبة 33 في المائة فقط من مجموع أصوات الاتحادات الكروية، وقد صوتت جل الدول الإفريقية على الملف المغربي، بينما صوت المغرب 10 دول عربية فقط، وهي الجزائر،موريتانيا؛سلطنة عمان: تونس،مصر، قطر، ليبيا، السودان، سوريا، واليمن.إليكم الدول التي صوتت للمغرب :ألبانيا، الجزائر، أنغولا، الكاميرون، كندا، كولومبيا، الكونغو، بيلارسيا، بلجيكا، البرازيل، بروناي، بوركينافاسو، بوروندي، الكاميرون، إفريقيا الوسطى، تشاد، الصين الشعبية، الصين تاي بيه، جزر القمر، الكونغو، الكونغو الديموقراطية، الكوت ديفوار، جيبوتي، مصر، غينيا الإستوائية، إيريتيريا، إستونيا، إتيوبيا، فرنسا، الغابون، غامبيا، غينيا بيساو، إيطاليا، كازاخستان، كوريا الشمالية، كينيا، ليبيا، لوكسمبورغ، مدغشقر، ماكماو، مالاوي، مونتنيفغرو، هولندا، النيجر، نيجيريا، باكستان، ساوتومي وبرينسيبي، سلوفينيا، جنوب السودان، فلسطين، قطر رواندا، السينيغال، صربيا، السيشل، سلوفاكيا، الصومال، السودان، سوازيلاندا، سوريا، طاداكستان، تانزانيا، الطوغو، تونس، تركيا، أوغندا، اليمن، زامبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • هنا يظهر الحليف من الخائن،فعلى الدولة المغربية ان تعرف أصدقاءها من أعدائها.من يريد لك الخير وهناك من يريد لك الشر فالامور واضحة وضوح النهار من الليل

  • يجب إعطاء الحساب للشعب المغربي.حجم الأموال التي صرفت، كيفية صرفها . وهل كان من الضروري الترشح لهذا الاستحقاق ؟من هم المستفيدون الحقيقيون من لعبة الترشح لتنظيم المونديال رغم أن المغرب لا يتوفر على المؤهلات التي تجعله يقدم على هكذا عمل؟

  • اليوم المغاربة عرفوا ما لهم و ما عليهم أخر ما كان يتوقعه هو عدم تصويت: الاما رات والاردن والجارتين البرتغال و اسبانيا رغم العوامل المشتركة بينهما .
    اما السعوديون فلا ملة لهم هم اصحاب مصالح.

  • قالوها اللوليين : اتفق العرب اللا يتفقوا فاز الثلاثي وزيد معاهم حتو الرباعي اعريبان ديال اال قريش والشيخ اال تركي والذي انحاز معه دويلات البترودولار،، سي. دومماج على المغرب كانوا الوزراء غادي ينوضو يخدموا ف المشاريع والملاعب والبنيات التحتية !! لكن مجابش الله نتركهم يناموا بضع سنين اخرى والغنى والملايين تدق ابوابهم اما الخاسر الاكبر فهم دافعي الظراءىب ،،،، ااه على فكرة ،،لماذا لا يتقدم المغرب والجزاءىر وتونس : بتنظيم الدورة القادمة ،، وان لم يكن الحال كذلك فيمكن مع اسبانيا والبرتغال والمغرب ( حل جيد : ضرب عصفورين بحجر واحد ) مع الامتياز للمغرب باكثر المقابلات ومباراةالنهاية ونتهناو من هذ لحريرة ديال التنظيم ؟؟ ما راءيكم ؟

  • Mérci chokrane lil3arabe wajarona aljazaire

  • Tahiyati li kol had alawal. Chokraaaaaan