3 أسباب وراء ضياع حلم تنظيم المغرب لمونديال 2026

آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 3:40 مساءً
2018 06 13
2018 06 14

فشل المغرب، في الحصول على حق تنظيم مونديال 2026، بعد السقوط أمام الملف الثلاثي، المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وفاز الملف الثلاثي، بحق تنظيم كأس العالم، نسخة 2026، بفارق شاسع ، حيث حصل على 134 صوتًا، مقابل 65 صوتًا للملف المغربي.

ورصد موقع كووورة 3 أسباب تبرر فشل الملف المغربي في المنافسة أمام الملف الثلاثي:

قوة الملف الثلاثي

لم تكن مهمة المغرب، سهلة، وهي تدخل سباق تنظيم مونديال 2026، حيث واجهت ملفا قويا، تقوده 3 دول.

ورغم أن المغرب وضعت كافة إمكانياتها، وقامت بحملة جيدة، منذ عدة أشهر، كما قدمت ملفا جيدا، إلا أن الملف الثلاثي كان قويا للغاية، ونجح في كسب الرهان، وإقناع المصوتين.

ملاحظات التاسك فورس

قامت لجنة التاسك فورس، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بزيارة للمغرب، قبل شهر، ووقفت على الإمكانيات الرياضية والاقتصادية، وكانت لها عدة ملاحظات سلبية، منها ما يهم بعض الملاعب، التي كانت مرشحة لاحتضان مباريات المونديال.

ولعبت أيضا هذه الملاحظات، دورا كبيرا، خاصة بعد أن تسربت أخبار، أنه سيتم إقصاء المغرب، قبل دخول مرحلة التصويت.

أصوات هاربة

كان الفارق شاسعا في عملية التصويت، وذلك بواقع 134 صوتًا للملف الثلاثي، مقابل 65 صوتًا للمغرب.

ولم يكن الشارع الكروي المغربي، وكذلك اللجنة المكلفة بالملف، تنتظر هذا الفارق، حيث كانت تعول على مجموعة من الأصوات، بعد الحملة التي قامت بها اللجنة، علما بأن 14 دولة أفريقية، صوتت لصالح الملف الثلاثي.

وتلقى أعضاء لجنة الملف، صدمة، من نتيجة التصويت، واعتبرت أن مجموعة من البلدان، لم تلتزم بوعود التصويت للمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • السلام عليكم
    المغرب هو المغرب عقلية 98 هي عقلية 2018 وحتى 2050 لا يتغبر شيء لا في الخيال ولا في الملموس او الواقع عقل حجر، لا يبالي لعوامل التعرية.كيف يعقل لدولة نافست جنوب افريقيا ولم يمنح لها التنضيم وان تنافس ثلاث دول احسن منها كرويا واقتصاديا وسياسيا وحقوقيا لا يعقل حتى في الخيال ان تتشرف بتنضيم البطولة .اين البنية التحتية اين هي الملاعب (3ملاعب بالمغرب النافع). UsaKanMex لديها ملاعب جاهزة تكفي دولة واحدة منهن ان تنضم البطولة وبالاحرى ثلاث دول .الفرق شاسع ،على المنضمين ان يتعلمو ولا ينامو.اين هي الوعود القديمة من بناء الملاعب بقي حبر على ورق والمزانية التي خصصت للمشاريع ….صرفت على موازين .
    (((((الله ينعل اللي ميحشم))))).
    يا أيها المسؤولون في المستقبل فكرو في شراكة مع الجيران
    لانه (بزاف اعليكم )عقلية تشفارت تعشعش في عقولكم ان كانت لديكم عقول…..
    والسلام.

  • الدويلات التي جاءت معنا هي ( مثلا ) من العالم الرابع الصومال دجيبوتي جزر القمر السيشيل موريتانيا جنوب السودان تشاد ،،الخ ،،، لانها كانت تعلم مسبقا ان المغرب من فصيلتها (التي لا تحترم حقوق الانسان ودول الاحق واللا قانون ) اما السعودية والامارات فهي من كوكب ااخر ،،لذلك فعلى المغرب ان يراجع اوراقه !!

  • Daro lhal mnin yjabdo hadok lmasarif man fatorat daw olma odaraib lmobachira ol ghayr lmobachira man jib do3afae ozidd lmawazin katkhalas man had lfawatir

  • رهان خاسر كان عليكم ان تعملوا على تطوير البلاد وازدهارها،لا ان تصرفوا اموال طائلة في لا شيء،فيجب على الشعب المغربي ان يحاسب اللجنة المكلفة بالملف.

  • كان بامكان الولايات المتحدة تنظيم الونديال لوحدها ولكن ارتأت أن تتشارك مع كندا والمكسيك بحكم الجوار والقرب،بينما العرب وهنا أقصد المغرب والجزائر وتونس حدودهم مغلقة لأسباب سياسية كان ممكن تجاوزها وتقديم ملف مشترك كان سيحضى بدعم كبير ولكن للاسف العقلية العربية لا مجال لمقارنتها مع الامريكية والكندية.

  • ياريت لو صرفت تلك الاموال في انشاء مستشفيات والتعليم ومساعدة المتشردين الذين يجوبون شوارع المدن المغربية ليل نهار ويعدون باللاوف
    لقد صرفت ملايير السنتيمان على هذه المغامرة والتي كان حضوض المغرب لا تتعدى 20 او 30 بالمائة