المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة يونيو العادية ويصوت على ثمان نقط

آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 12:13 صباحًا
2018 06 12
2018 06 14

زايو سيتي.نت عبد الجليل بكوري

عقد المجلس الإقليمي للناظور يوم أمس الاثنين، دورة يونيو العادية، والتي ترأسها رئيس المجلس، سعيد الرحموني، بحضور عامل الإقليم، علي خليل، وأعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية المعنيين بالدورة، ومجموعة من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم.

واشتمل جدول أعمال هذه الدورة على ثمان نقاط تهم بالأساس أوراشا تنموية في إطار تنزيل المجلس الإقليمي لبرنامجه التنموي وتقيده باختصاصاته الذاتية وتلك المشتركة كما تنص على ذلك المقتضيات القانونية المنظمة للمجلس الإقليمي.

وخلال أشغال الدورة تم تقديم عرض حول قطاع التعليم الجامعي خلال الموسم المنقضي، كما تم التصويت على مشروع اتفاقية شراكة للمساهمة في هدم وتعويض البناء المفكك بالمدارس التابعة لإقليم الناظور.

وكما وعد بذلك رئيس المجلس، فقد تم التصويت على مشروع اتفاقية شراكة للمساهمة في بناء مركز تصفية الكلي بجماعة زايو. وكذا التصويت على مشروع اتفاقية شراكة إطار لدعم جمعية القصور الكلوي بالناظور.

أعضاء المجلس الإقليمي الحاضرون صوتوا بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة لدعم جمعية اليسر للأطفال في وضعية إعاقة. كما صوتوا على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم الناظور والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بملوية وجمعية الآفاق للفلاحة والإصلاح الزراعي بأولاد ستوت.

وفي النقط السابعة والثامنة، صوت أعضاء المجلس الإقليمي على برمجة فائض الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2017، بالإضافة إلى التصويت على تخصيص اعتمادات من ميزانية التجهيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.