غريب.. ألاف المغاربة يتوافدون على جبل بعد تصديقهم رواية شخص يعدهم بالكنوز+(فيديو)

آخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 3:30 مساءً
2018 06 11
2018 06 12

متابعة :

انتهت قصة (خرافة) الكنز، الذي سيحل مشاكل البلد، كما ادعى شاب من المنطقة، إذ قال إنه موجود تحت جبل، يُطل على جماعة “سرغينة”، التابعة لإقليم بولمان.

وأقدم الشاب، ومرافقوه، صباح اليوم الاثنين، بعد ساعات من الانتظار، والترقب، على كتابة (الله- الوطن- الملك) فوق الجبل، بينما ظل الآلاف ينتظرون كشف الكنز بشغف، قبل أن يعمد إلى تعريف الناس بعائلته، وقال إن الوالدين هم “المفتاح”، فنزل برفقتهم من الجبل أولا، ودعا جموع الناس إلى المكوث في أماكنهم، ليكتشف الجميع زيف ما ادعاه.

وكان مثيرا للانتباه أن ما أقدم عليه الشاب، من تعبئة استمرت لأيام لحدث استخراج الكنز، تم تحت أنظار السلطة المحلية، يقول أحد أبناء المنطقة، “للأسف تم استدراج آلاف الفقراء، الذين تكبدوا عناء المشي، والسفر من القرى المجاورة، ولم تتحرك السلطات المحلية لوضع حد لهذه المهزلة”.

ووسط ترقب كبير، ألقى الشاب، الذي ادعى وجود “كنز” كبير بأحد جبال قرية “سريغنة”، التابعة لإقليم بولمان، كلمة أمام الآلاف من سكان القرية، والقرى المجاورة الذين جاؤوا من كل فج عميق، أملا في نصيبهم من “الكنز” المزعوم. وخطب الشاب في الناس واعظا، وهو ملتحف بالعلم الوطني، وقال لهم إن “الناس تعتقد أن تحت الجبل يوجد الذهب، وأنا أقول إنه يوجد أغلى من الذهب، وهو ملك للعالم وليس فقط سكان “سريغنة”.

وتوافد الآلاف من سكان القرى المجاورة لمنطقة “سرغينة” في إقليم بولمان، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، على أحد الجبال المطلة على منطقة “سرغينة”، لمعاينة عملية استخراج “كنز”، ادعى أحد الأشخاص أنه يوجد في الجبل.

وفي مشهد غريب، حمل الآلاف من السكان الأعلام الوطنية، وجاؤوا من كل فج عميق، طمعا في “الكنز”، وقال أحدهم إنه جاء، منذ فجر اليوم، لمتابعة الحدث، وقطع الكثيرن مسافات كبيرة من أجل الحضور، مشيا على الأقدام، أو عبر سيارات للنقل الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات8 تعليقات

  • Le manque le chômage et la misère font croire à n’importe quoi

  • كثرت الجهل وقلت الوعي يقال المثل عندنا الطماع مايخلي دار بابه غير الكذاب نحن في 2018مازال عقلين الي أجي يمدحك اعليما هذا لايصدق

  • قصة بعنوان الجاهل والمساكين…
    الله يستر العاقبة

  • بعد خزعبلات الملاءىكة (فيديو الامس ) جاء دور الكنز واليوم ليلة القدر المباركة شمعجزة اخرى ،،، عييييش انهار تسمع اخباااار ،،، وغدا ؟؟؟؟

  • عندما يلتقي الفقر، و ال الجهل…..

  • قمة الجهل 
    اللهم أخرجنا من المغرب سالمين غانمين وان عدنا فإنا ظالمون
    انا بغيت نعرف فين المخزن كان قبل أولا كان كيتسنا الكنز باش ادير قاسمة

  • الناس في المغرب لا زالوا يصدقون الخرافات مساكين

  • La hawla wala 9owata ila b alah.ach had anas wach hablo, wach alfa9r makhalahomch ifakro.hada fa9r zid a3lih aljahl.walakin atama3 mayakhraj fih ghi alkadab