“الأحرار” منزعجون من رفع شعار “أخنوش ارحل” أمام الملك.. وأوجار: سنفتح تحقيقا

آخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 4:00 مساءً
2018 06 11
2018 06 12

متابعة:

بعدما روجت في الساعات الماضية عدد من المنابر الإعلام، لخبر ينفي صحة الفيديو الذي تداولته صفحات الفايسبوك، ويُظهر مواطنين وهم يرفعون شعار “ملكنا واحد وإرحل أخنوش”، اعترف الفريق البرلماني لحزب أخنوش بمجلس النواب، بصحة الفيديو، وطالب بالتحقيق في الموضوع.

ووصف صباح اليوم الاثنين، مصطفى بايتاس، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، ما وقع الأسبوع الماضي بالـ”مخيف والخطير”، وتحدث أيضا عن “الفتنة”، وطالب الوزير محمد أوجار بفنح تحقيق في الموضوع.

وأضاف بايتاس، “إذا لم نوقر المؤسسة الملكية فماذا بقي لنا لنوقره؟”، وتحدث عن “تجييش أشخاص يعدون على رؤوس الأصابع”.

ورد الوزير التجمعي محمد أوجار على مطالب فتح التحقيق، وأوضح أن المغاربة يحيطون الملك محمد السادس وأنشطته بكثير من الوقار والهبة.

وشدد الوزير على أن ما حدث غير مقبول، والتزم بفتح الحكومة عبر أجهزتها تحقيقا في الموضوع، واتخاذ ما تتطلبه المساطر القانونية، مشيرا إلى أنه لا يجب إقحام المؤسسة الملكية في الصراع السياسي.

ودعا الوزير القيادي في حزب “اخنوش”، إلى استحضار أن الخلاف والتدافع السياسي يجب أن يدار بالقيم، وترك المؤسسة الملكية بعيدة عن ما وصفه بـ”الخلافات الصغيرة”.

وكان مواطنون، رفعوا الخميس الماضي، في استقبال الملك محمد السادس، بمناسبة تدشين مشروع بحري بمدينة طنجة، شعارات تطالب برحيل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية.

وهتف المواطنون الذين حضور لاستقبال الملك، بمناسبة تدشين مشروع ميناء الصيد البحري بطنجة، بشعار “أخنوش ارحل”، و“أخنوش مشي فحالك”، في الوقت الذي كاان أخنوش، ضمن الوفد الذي حضر مراسيم المشروع الذي دشنه الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • عصابات منظمة داخل الاحزاب

  • نرجوا من القيادي في حزب التجمع
    الوطني للاحرار متابعة جميع المقاطعين لشركة افريقيا وسنترال وباهم علي
    يجب فتح تحقيق فورا واستدعاء المقاطعين واستنطاقهم ما هي الاسباب التي جعلتهم لا يشربون الحليب
    بدل التقرب من المواطن اصبحوا يهددونه بفتح تحقيق ياسيدنا التحقيق يجب محاسبة الفاسدين المفسدين ومحاسبة كل من نعت هاذ المواطن ب لمداويخ والخونة والمجهولين والقطيع

  • احد سفلتكم نعت المغاربة بلمداويخ ولم تفتحوا اي تحقيق بل اعتبرتموه عادي ان يشتم سياسي المغاربة ولما صاح المغاربة مطالبين برحيل اخنوش حالكم النفس ايوا الله يعطيكم الذل والانكسار ياخزب الخذلان حقا حزب يجب أن يكون شعاره شوال الديك لانه لا ينتمي الى عامة الناس ….لكن الله يمهل ولا يهمل

  • من خلال هذا الفيديو يتضح ان المغاربة سدة امامهم جميع الطرق لتعبير عن ما يدور حولهم ،ووصلوا الي ان عزيز اخنوش لم يعد يصلح وزيرا لان هناك تضارب المصالح فلم يجدوا وسيلة لايصال هذا التعبير للملك الا برفع هذا الشعار،لان الملك هو الوحيد الذي يستطيع ان يوقف هذه المهزلة.

  • حتى نحن ” لمدوخين ” منزعجون من رفع الاسعار !!!