زوجة “بوعشرين” ابنة الناظور تراسل الملك لهذا السبب؟؟..تفاصيل الرسالة

آخر تحديث : السبت 9 يونيو 2018 - 2:34 مساءً
2018 06 09
2018 06 09

متابعة

وجهت ابنة الناظور أسماء الموساوي، زوجة الصحافي “توفيق بوعشرين”، مؤسس صحيفة “أخبار اليوم”، رسالة إلى الملك محمد السادس، ملتمسة ضمان محاكمة عادلة لزوجها، وذلك بعد الخروقات المثيرة والتجاوزات التي تشهدها هذه المحاكمة.

واستعرضت أسماء الموساوي، في الرسالة، التي وجهتها إلى الملك، يوم 16 ماي الماضي، الخروقات، التي رافقت محاكمة توفيق بوعشرين، من اعتقال تعسفي من دون حالة تلبس، وقيام وسائل الإعلام، ومنها الرسمية، بشن حملة إعلامية تدينه دون احترام قرينة البراءة.

وأشارت زوجة بوعشرين إلى “امتداد الحملة الإعلامية من طرف منابر صحفية “صفراء”، إلى عائلة بوعشرين، مسببة الكثير من الألم لأفراد العائلة وسط المجتمع، وأخيرا الجلسات السرية بهدف جعل الرأي العام لا يطلع على المجريات الحقيقية لهذه المحاكمة”.

وتقول أسماء الموساوي في رسالتها، إن زوجها سبق أن وجه بدوره، في وقت سابق، رسالة من السجن إلى الملك محمد السادس، يلتمس منه فيها، بحكم موقعه كحام للدستور، أن يضمن له محاكمة عادلة أمام الخروقات، التي تعرض لها، والتي تؤكد بأن الحكم الصادر لن يكون عادلا طالما بني على محاكمة غير نزيهة.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرقة الوطنية اعتقلت توفيق بوعشرين، في 23 فبراير الماضي، على خلفية اتهامات جنائية ثقيلة، لكن معظم الرأي العام المغربي “لا يصدق هذه الرواية، ويرى فيها تصفية حسابات ضد صحافي أزعج الكثير من النافذين بمقالاته الجريئة حول لوبيات الفساد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.