روبرطاج: رمضان بزايو.. الإقبال على الحلويات يتزايد والشباكية سيدة المائدة

آخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 12:19 صباحًا
2018 05 17
2018 05 19

زايو سيتي.نت: فريد العلالي ، محمد البقولي

مع قدوم شهر رمضان المبارك تشهد محلات بيع الحلويات بزايو ومعها مختلف أسواق المملكة إقبالا ملحوظا من المواطنين لشراء احتياجات رمضان من السلع الغذائية والتمور من محلات ودكاكين بيع الحلويات التي يحرص عدد كبير من أبناء المدينة على اقتناء أجودها مبكرا استعدادا للشهر الكريم.

ولهذا الغرض عرفت محلات بيع الشباكية أو “الزلابية” كما يسميها أغلبية ساكنة زايو، والتمور بمختلف أنواعها وأشكالها إقبالا قل نظيره يوم الأربعاء الذي يسبق الشهر الفضيل بيوم واحد، فقدوم هذا الشهر لا يعني بالنسبة لاصحاب هذه المحلات سوى الإعلان عن عودة الحياة لمحلاتهم التي يمثل لها شهر الغفران موسما سنويا لبيع مختلف أصناف الحلويات الرمضانية التي تأثث موائد الإفطار عند الأسر الزايوفية.

وعن أسعار حلويات رمضان لهذا العام فقد حاولت زايوسيتي أخذ تصريحات الباعة والمواطنين في جولتها، حيق أن بعض أصناف الحلويات والتمور شهدت ارتفاعا في أسعارها هذا العام خاصة مع موجة الغلاء التي ضربت معظم المواد الغذائية ولكن مع ذلك يظل الاقبال على شرائها متزايدا من قبل المواطنين، حيث تراوح كيلو الشباكية المحلية الصنع ما بين 20 و25 درهما، أما الشباكية الفاسية أو التي تأتي من مختلف المدن المغربية فتبلغ من 30 درهم الى 60 درهم.

وتشهد الأيام الأولى التي تسبق شهر رمضان الكريم بمدينة زايو عادة إقبالا كبيرا على شراء مختلف أصناف الحلويات خاصة الشباكية ولكن بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان يبدأ الانخفاض في الإقبال على حلويات تدريجيا الى أن تختفي في الأسبوع الأخير بشكل نهائي لذا تسعى العديد من المحلات إلى جذب أكبر عدد ممكن من الزبناء في الأيام الأولى التي تسبق الشهر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.